معلومات عن متحف رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن متحف رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة

معلومات عن متحف رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة.

 
خذ نفسك وعائلتك في رحلة عبر الزمن. قم بزيارة المتحف الوطني في رأس الخيمة وتعرف مباشرة على القطع التاريخية الشهيرة والرائعة من خلال مجموعة فريدة من الآثار الأثرية والإثنية.
 
تضم مجموعة متنوعة من الوثائق والمخطوطات والمعاهدات بين حكام رأس الخيمة وبريطانيا العظمى. هناك أيضًا معارض لأسلحة تقليدية تعود للعائلة الحاكمة وعروض أثرية عن أوائل المستوطنين في المنطقة حتى أواخر الفترة الإسلامية. يقدم القسم الإثنوغرافي بالمتحف الحياة التقليدية في الإمارة، بما في ذلك الهندسة المعمارية، وغطس اللؤلؤ، وزراعة التمر، والزراعة وصيد الأسماك.
 
يقع المتحف الوطني لرأس الخيمة في الجزء الغربي من مدينة رأس الخيمة في قلعة كانت مقر إقامة الأسرة الحاكمة حتى أوائل الستينيات. يضم المتحف الوطني مجموعة من التحف الأثرية والعرقية. فضلاً عن بعض الأسلحة التقليدية المملوكة للعائلة الحاكمة. تعرض معروضات المتحف اكتشافات من أوائل المستوطنين إلى أواخر الفترة الإسلامية. الحياة التقليدية في رأس.
 
 
 
أنشطة
يوجد فى الطابق الأول للمتحف غرفة القواسم، الذي يمكنك الاطلاع على عدد كبير من الوثاق والمخطوطات التاريخة والأثرية، وخاصة التى تمت بين حكومة الاحتلال البريطاني وحكام الإمارة قديماً، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأسلحة الأثرية التى يعود تاريخها إلى الأسرة الحاكمة بالإمارة.
يمكنك التقاط عدد كبير من الصور التذكارية بالمتحف بجوار معالمه وأبرز مقتنياته.
يوجد غرفة تسمي غرفه الفضيات وهى تحتوي على مجموعة كبيرة من المقتنيات الفضية الأثرية التى لا مثيل لها ورائعه الجمال يمكنك زيارتها والاستمتاع إلى منظر المقتنيات التى كانت ترتديها نساء الإمارة عبر الزمن.
زيارة قسم الآثار القدمية الذي يعد من أهم الاقسام فى المتحف، يتكون من غرف تضم مجموعة من التحف الذي يعود تاريخها إلى فترات مختلفة من تاريخ حكم الولاية، منها يعود غلى 5000 عام قبل الميلاد، كما تحتوي على مجموعة من مقتنيات عصر الحكم الإسلامي.
زيارة القلعة التاريخة التى توجد فى المتحف وتعد القلب الاثري النابض للإمارة فيمكنك عمل جوله كاملةبها والاستمتاع بالمناظر التاريخية الرائعه، تحتوي على أبراج للمراقبة واكتشف قائدتها الذين حافظوا على أمن الإمارة عبر التاريخ.
 
أوقات زيارة متحف رأس الخيمة
من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 6 مساءً.
الجمعة من 3 عصراً حتى 7:30 مساءً.
الدخول إلى المتحف مجاني.
 
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook