معلومات عن كيفية وخطوات شراء عقار في دبي مع الشروط والمميزات

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن كيفية وخطوات شراء عقار في دبي مع الشروط والمميزات

معلومات عن كيفية وخطوات شراء عقار في دبي مع الشروط والمميزات.

 

: خطوات شراء عقار في دبي ::

هناك عدة خطوات عليك القيام بها حتى تحصل على عقار في دبي، وهى كما يلي:

  • :: إختيار الموقع المناسب ::

حاول اغتنام فرصة وجودك في دبي وقم بالتجول بالمناطق التي تفضلها، وتخيل نفسك في أحد الأحياء التي جذبتك بشكلها الجميل وقد تملكت عقار بها، وهذا ما يفعله المطورين في مجال العقارات بدبي، فعندما يريدون عمل استثمار عقاري يفضلون أن تقوم أنت بإختيار المكان الذي تريد أن تقيم فيه، فهذا يوفر عليهم الكثير ويضمن لهم ربح.

:: الإختيار الصحيح لشركة العقارات الجيدة ::

يقوم نظام تملك الوحدات السكنية في دبي على أساس وجود شركة تطوير عقاري، وهى التي تقوم بالتعامل المباشر مع الفرد الذي يريد شراء عقار وبين مالك العقار الأصلي، سواء كان شركة أو أفراد، وعليك عندما ترغب في شراء عقار بدبي أن تُحسن إختيار الشركة العقارية، وابتعد تماماً عن أي شركة العقارات لديها لا زالت تحت الإنشاء.

فقد تواجه عدم التسليم في المواعيد المحددة، وقد تواجه أيضاً مشكلة عدم إنشاء العقار بالمواصفات السليمة، لذا دائماً إبحث عن الشركة التي لها سُمعة جيدة وإنجازات عديدة على أرض الواقع، وأكثر الشركات سُمعة طيبة في دبي في مجال شراء العقارات هى شركة ” عزيزي ” وأيضاً شركة ” داماك ” وشركة ” الحبتور “.

فهذه الشركات قدمت ولا تزال تقدم المشاريع العقارية المتميزة التي تتم في أحسن المناطق بدبي، وإذا إضطررت إلى أن تتعامل مع شركة غير معروفة، عليك أن تتأكد من أن لديها رخصة رسمية.

:: الحصول على معلومات كاملة عن تكاليف الصيانة الخاصة بالعقار ::

عندما يقع إختيارك على الشركة العقارية التي سوف تمدك بالعقار الذي ترغب في شرائه، فعليك أن تعلم أن هناك شقق عالية المستوى وأخرى منخفضة المستوى، وذلك يتحدد من خلال المنظر الذي تطل عليه الشقة، وما تتمتع به الشقة من مرافق وخدمات لا تخص الشقة فقط بل ما تم توفيره من صالات رياضية ومنتجعات سياحية ونوعية حمامات السباحة الموجودة.

وما سوف تقوم به الشركة المالكة من عقار من تطويرات مستقبلية، فننصحك أن تتأكد من كل هذا وأن تعرف قيمة ما سوف تقوم بدفعه من رسوم نظير الخدمات الموجودة والتي تعتبر خدمات أساسية لأي عقار في دبي.

:: المستندات المطلوبة لشراء عقار بدبي ::

رغم أن دبي قد وضعت القوانين والأنظمة التي تجعل إمتلاك عقار بها من أسهل الأمور، لكن للأسف لا يزال هناك حاجة إلى وجود مستندات ورقية، وعندما تقوم بجمع كل ما سوف نشير إليه من مستندات تكون جاهز تماماً لإمتلاك العقار، وهى مستندات لا تقارن بما تحتاج إليه دول أخرى لكي تتم عملية تملك عقار، والمستندات هى كما يلي :

  • المعاملات المصرفية لك خلال فترة من ستة إلى إثنا عشر شهراً.
  • صورة من جواز السفر الشخصي.
  • صورة من فيزا دخول دبي.
  • عقد للعقار الذي تسكن فيه، سواء كان عقد تمليك أو عقد إيجار.
  • فاتورة كهرباء حديثة.
  • شهادة بمفردات الراتب من الجهة التي تعمل بها، أو حساب بنكي مُعدل لآخر عامين من أرباح مشروعك.

 

:: مميزات شراء عقار في دبي ::

من أهم المميزات التي قدمتها حكومة دبي لتبسيط شراء وبيع عقارات على أرضها، هى أنها سمحت بالملكية الفردية للأفراد ولم تسمح بذلك لأي شركات، إلا الشركات التي تقع داخل الإمارات العربية المتحدة أو على حدودها، وهذه من أكبر الميزات التي قدمتها الإمارة إلى من يريد أن يشتري عقار بها.

وأنت عليك كراغب في الحصول على عقار بدبي لابد أن تبحث عن الشركات العقارية التي تقوم بتسجيل العقود على هذا الأساس، وتسجيل العقود للعقار يتم في المنطقة التي يقع في دائرتها الأرض المقام عليها العقار، وتبلغ نسبة التسجيل أربعة في المائة من قيمة العقار الكُلية.

ونصيحتنا لك، أن تقوم بتحديد المال الذي سوف تقوم باستثماره من خلال شراء عقار بدبي، وبعد أن تقوم بهذه العملية من تنظيمك لوضعك المالي، لا تبقى سوى خطوة تقديم عرضك لمن يعرض عقاره للبيع، وغالباً لكي تحصل على هذه الصفقة، لابد أن تقدم أعلى عرض للبائع حتى تستطيع أن تشتري العقار منه.

إن كنت تقوم بشراء العقار من خلال شبكة الإنترنت مستعيناً بخريطة، عليك أن تقوم بالإتصال بشركة تطوير عقاري، وهى خطوة هامة جداً ولابد أن تقوم بدفع بعض المال لهذه الشركة حتى تساعدك على التحقق من العقار الذي قمت باختياره.

وبعد أن تُرسل لهذه الشركة كافة المستندات المطلوبة من الممكن جداً أن تقوم شركة التطوير العقاري بدفع مبلغ التقديم بدلاً عنك، وبعدها لن يكون أمامك سوى السفر إلى دبي واستلام بيتك الجديد والإقامة فيه ودفع ما عليك لشركة التطوير العقاري.

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook