معلومات عن قرية وبحيرة أوزنجول في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن قرية وبحيرة أوزنجول في تركيا

معلومات عن قرية وبحيرة أوزنجول في تركيا

قرية وبحيرة أوزنجول Uzung?l

اكتسبت قرية أوزنجول السياحية شهرتها بفضل بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تشكل البحيرة وجوارها مكانًا مثاليًا للتخييم والمشي والتجوال في الطبيعة النادرة. 

تقع قرية وبحيرة أوزنجول Uzung?l (بالتركية : البحيرة الطويلة) جنوب شرق مدينة ترابزون Trabzon الواقعة على شاطئ البحر الأسود، شمالي تركيا.

تقع القرية في وادٍ بين إرتفاعات الجبال وتطلع القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات الجبلية ويغطي الضباب البحيرة ليلاً مما يضفي على المكان جمالا لا يوصف.

إلى جانب ذلك هناك ساكن جميل آخر في هذه المنطقة: سمك السلمون النهري فهو يعيش في المياه الباردة الموجودة في المنطقة، وفي أوقات الغداء والعشاء يتحول إلى صحون شهية إلى جانب الأسماك الأخرى المنتشرة في البحيرة، مما جعل هذه القرية عنوانًا رئيسيًا لتناول السمك , كما أنه بالإمكان زيارة مزارع الأسماك واختيار السمكة التي ترغبون بأنفسكم.

أقرب مطار إلى أوزنجول هو مطار ترابزون، ويمكن الوصول من هناك بالحافلة التي قد تزيد تكلفتها عن 5 دولارات بقليل، لقاء 100 كيلومتر يستغرق قطعها قرابة الساعة ونصف الساعة. 

المسافرون إلى هناك ينصحون بتجهيز الكاميرا استعدادًا لعشرات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في الطريق بين المكانين.

تنتشر في أوزنجول فنادق صغيرة (موتيلات) مبنية من الخشب، وهي عمومًا نظيفة وسعرها منخفض حتى معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 70-200 دولار.

 كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثيرون يوصون بالنزول لديهم حيث يتميز أهالي قرية أوزنجول بالطيبة والقرب من الناس، كما أنّ هذا سيساعدهم من الناحية المادية. 
ولكن، وفي كل الأحوال، من اللازم التزود بملابس دافئة تحيطًا من برد الليل وأحيانا من برد النهار، حتى أثناء أيام الصيف.

ومع تحولها إلى مركز سياحي كبير بدأت تظهر في أوزنجول الفنادق التجارية والمطاعم ومتاجر التذكارات , كما بُني حاجز إسمنتي على طول شاطئ البحيرة بحيث منع ذلك فيضان المياه أحيانًا باتجاه الطرق المحيطة بالبحيرة.

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook