معلومات عن صرف دعم ساند ضد التعطل في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن صرف دعم ساند ضد التعطل في السعودية

معلومات عن صرف دعم ساند ضد التعطل في السعودية.

 

ساند يوضح نسبة الدعم الخاصة 

 

بالحديث عن دفعة شهر سبتمبر فيما يخص دعم “ساند” ضد التعطل عن العمل، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن النسب الآتية:

 
  • نسبة الدعم التي سيتم صرفها للمنشآت الأقل تضرراً من تداعيات فيروس كورونا ستكون 50% كحد أقصى من العاملين السعوديين.
  • أما في المنشآت النشطة الأكثر تضرراً، سيتم الاستمرار في صرف نسبة تقدر بنحو 70% كدعمٍ يشمل أنشطة الإقامة، وكالات السفر وكذلك مشغلي الجولات السياحية، خدمات الحجز، الأنشطة المتصلة بها، بالإضافة إلى النقل الجوي، الأنشطة الرياضية، أنشطة التسلية والترفيه، الأنشطة الإبداعية بالإضافة إلى الخدمات الشخصية الأخرى.

وذلك وفقاً لقرار اللجنة المفوضة تبعاً للأمر الملكي والمعنية بإقرار ضوابط وشروط استحقاق الدعم، وتضم هذه اللجنة كلاً من الوزارات التالية: (وزارة المالية، وزارة الاقتصاد والتخطيط بالإضافة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية).

 

التأمينات الاجتماعية تتخذ عدداً من القرارات الواجب تنفيذها من قبل المنشآت

 

ومن جانبها، أعلنت التأمينات الاجتماعية عن عددٍ من القرارات بخصوص المنشآت الأقل تضرراً من تداعيات انتشار جائحة كورونا المستجد وما تبع ذلك من قرارات استثنائية اتخذتها الحكومة السعودية حفاظاً على أرواح المواطنين، وتتمثل هذه القرارات في التالي:

  1. على تلك المنشآت تقليل نسبة المواطنين السعوديين الذين يتم دعمهم إلى 50%، وذلك من غجمالي العاملين حاملي الجنسية السعودية في المنشأة.
  2. يتم العمل بهذا القرار بدايةً من الأول من أغسطس، على أن تقوم كل المنشآت الأقل تضرراً بتنفيذه قبل الخامس عشر من الشهر ذاته، أغسطس .
  3. في حالة عدم تنفيذ القرار سيتم إلغاء طلب التعويض لجميع العاملين في المنشأة، الأمر الذي سيدفع صاحب العمل إلى تحمل إجمالي الأجور الخاصة بالموظفين بما يشمل اشتراكاتهم في التأمينات الاجتماعية.
  4. بإمكان صاحب العمل استبعاد أحد العاملين المدعومين بالإضافة إلى حقه في مطالبة العاملين بالعودة إلى العمل.
  5.  
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook