معلومات عن سوق كميرالتي جوهرة التسوق في أزمير في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن سوق كميرالتي جوهرة التسوق في أزمير في تركيا
"

معلومات عن سوق كميرالتي جوهرة التسوق في أزمير في تركيا

لا يعد هذا البازار الرائع مكانًا للتسوق فحسب، ولكنه أيضًا مكانًا مميزا للقيام برحلة تاريخية عبر شوارع المشي لمسافات طويلة مع البيوت القديمة والطرز المعمارية المثيرة للاهتمام، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من الهياكل التاريخية أيضًا؛ بما في ذلك النوافير ، والفنادق ، والحمامات التركية التقليدية.

يمكنك العثور على أي شيء يمكن أن تفكر به في سوق كميرالتي، باعتباره النقطة المحورية للتسوق بجميع أنحاء أزمير، ذلك فضلا عما ينتظرك من فرص رائعة للسير والاستمتاع ما بين الطرق التاريخية الرائعة المميزة في هذا السوق.

ويعد سوق كميرالتي كبير جدًا وغنيًا لدرجة أنه قد لا يكفيك يوما واحد للتجول به، بما في ذلك زيارة المتاجر المتنوعة في الصباح الباكر، مع زيارة مئات المتاجر، حتى تتمكن من فحص العديد من الأنواع والمنتجات التي تبحث عنها، أضف إلى ذلك أيضا فرص تناول طعام الغداء، ما بين مطاعم الأسماك ، واللحوم الباردة ، كرات اللحم ، محلات الكباب، ناهيك عن الحلوى اللذيذة.

وبالفعل فإن جولتك بسوق كميرالتي لن تنتهي عند هذا الحد، بل تتضمن أيضا فرص استرخاء في العديد من المعالم السياحية المميزة للسوق، فأوصيك مثلا أن تجلس في أحد المقاهي ذات الطراز الجميل هناك، مع تناول عصير الفواكه الطازجة، او يمكنك أيضًا اختيار تناول القهوة أو الشاي الساخن في المساء.

أفضل الأنشطة السياحية في سوق كميرالتي

باعتباره مكانا للتسوق، بالفعل ستبدأ جولتك في اكتشاف المتاجر الرائعة، حيث تشمل المتاجر الموجودة في سوق كميرالتي؛ محلات بيع الملابس والأغطية المعدّة من الأقمشة المحلية، ذلك فضلا عن مئات الخيارات من المحال التي تناسب ذوقك والتي تبيع منتجات نحت الخشب ، ومحلات الأحذية ، والأحجار شبه الكريمة من جميع أنحاء العالم ، والمتاجر التي تبيع الأوشحة والشالات ولعب الأطفال، ذلك فضلا عن محال بيع التوابل.

عندما تزور شوارع سوق كميرالتي، التي تفوح منها رائحة روعة المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، ستجد هيكل رائع للزيارة أيضا بالمدينة، ويعد فضلا عن ذلك، أحد الأماكن المفضلة للتسوق ، وهو سوق كيزلار أغاسى هان، والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1744م كبازار ومكان للسكن، وقد تحول بمثابة بازار سياحي منذ ترميمه في عام 1993، حيث يحتوي على متاجر عتيقة ومحلات لبيع مختلف منتجات الحرف اليدوية والسجاد والملابس الجلدية والمحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية المثيرة للاهتمام.

وأنت في سوق كميرالتي ، توجه لزيارة متجر باموكوغلو، والذي يشبه المتحف، فقد كان باموكوغلو صانع ساعات لثلاثة أجيال منذ عام 1936، فبالإضافة إلى ساعاته العتيقة ، يحافظ هذا المتجر المميز على صيانة وإصلاح أبراج الساعة التاريخية للعديد من المدن في منطقة بحر إيجة، وخاصة برج الساعة في إزمير.

السير إلى نهاية سوق كميرالتي، وزيارة شارع هافرا التاريخي ، حيث يتم بيع معظم أنواع المواد الغذائية الطازجة ، وحيث استقر البرتغاليون خلال الفترة العثمانية، حيث ستجد هناك عدد من المباني الجميلة المتشابهة القريبة من بعضها البعض، مع الكثير من الأماكن الجملية للزيارة.

إذا كنت جائعاً ، هناك مئات الخيارات في انتظارك في هذا السوق الجميل، حيث يمكنك تذوق الأذواق التي لن تنساها في العديد من المطاعم، والتي يأتي في مقدمتها مطعم Dö neviler و Pideciler و Kebapç ?lar و Bö rekç i ، ذلك فضلا عن المطاعم التي تقع في الجزء الداخلي من البازار، والتي تقدم أذواقًا فريدة من نوعها بين الشوارع الضيقة أو في النزل التي بقيت على قيد الحياة.

يمكنك أيضًا الحصول على فرصة للدردشة مع التجار أثناء تناول العشاء في أجواء دافئة وودية على الطاولات الخشبية.

ساعات عمل سوق كميرالتي

يفتح سوق كميرالتي في أزمير أبوابه للزوار في الساعات الأولى من الصباح، وقد تختلف ساعات فتح وإغلاق المتاجر حسب الموسم. وبشكل عام ، تفتح المحلات التجارية أبوابها بعد الساعة 6 صباحًا وتغلق أبوابها في وقت متأخر من اليوم في فصل الصيف، حيث تكثر الحشود السياحية بشكل كبير في هذا الوقت من العام.

كيف تذهب إلى سوق كميرالتي

أينما كنت في إزمير يمكنك الذهاب بسهولة إلى سوق كيمرتي، وذلك عبر محطة مترو كوناك، كما يمكنك الوصول بالحافلة من Karsiyaka و Bostanli و Alsancak و Goztepe و Uckuyular.

أفضل الفنادق بالقرب من سوق كميرالتي

فندق موفنبيك إزمير

يقع هذا الفندق الفخم في وسط مدينة إزمير ، على بعد خطوات من كنيسة Beth Israel Synagogue وساحة Cumhuriyet وتمثال Ataturk. ، وتقع محطة Cankaya على بعد 11 دقيقة سيرا على الأقدام وتقع محطة Basmane على بعد 16 دقيقة.

يحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على مطعم ومسبح داخلي وبارين. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد مركز للياقة البدنية وكوفي شوب وساونا في الموقع.

تتميز جميع الغرف التي يبلغ عددها 185 غرفة بمرافق مثل قوائم الوسائد والنعال ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. وتعد خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ، ميني بار ، وزجاجات مياه مجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

بارك إن باي راديسون إزمير

يقع هذا الفندق الصديق للبيئة في وسط مدينة إزمير ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من Beth Israel Synagogue ، و Ataturk Statue ، و Saint Polycarp Church. كما تقع محطة Cankaya على بعد 11 دقيقة سيرا على الأقدام وتقع محطة Basmane على بعد 16 دقيقة.

يحتوي هذا الفندق على مطعم ومركز لياقة بدنية وبار. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. وتشتمل المرافق الأخرى على كوفي شوب وشرفة بالدور العلوي وخدمة صف السيارات.

توفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 137 غرفة خدمة واي فاي مجانية وإنترنت سلكي مجاني وخدمة الغرف. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بوسائل الراحة مثل الثلاجات وماكينات صنع القهوة ، وتشمل المرافق الأخرى بياضات أسرّة ممتازة وأجهزة تلفزيون.

"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook