معلومات عن رجل الاعمال العربي غانم بن سعد ال سعد

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن رجل الاعمال العربي غانم بن سعد ال سعد

معلومات عن رجل الاعمال العربي غانم بن سعد ال سعد.

 
غانم بن سعد آل سعد (بالانجليزية : Ghanim Bin Saad Al Saad ) من مواليد 23 أغسطس 1964 في الدوحة ، قطر ، وهو رجل أعمال عربي . حصل على جائزة تكريم ل زعيم الشركات العربية العالقة في عام (2011 ) . شغل منصب رئيس مجلس الإدارة في العديد من الشركات بما في ذلك شركة الامتياز للاستثمار ، شركة أعيان العقارية ، أكاديمية الجزيرة ، رايزن بارتنرز ، جيرسي و مجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة ، و رايزن جت قطر AG . وهو أيضا الرئيس التنفيذي و المدير العام للشركة الأولى للتمويل ، ومستشار و عضو مجلس إدارة بنك بروة .
 
تخرج السعد وحصل على الماجستير من جامعة كينت في عام 1995 ، و على شهادة البكالوريوس من جامعة قطر في عام 1990 .
في أواخر عام 2007 / أوائل عام 2008 في عهد غانم بن سعد آل سعد كان رئيسا ، وحينها أطلقت شركة بروة مشروع كورنيش عجمان ريزيدنس في عجمان ، الإمارات العربية المتحدة . وقام بدفع المستثمرين للودائع ولكن صدرت بلا عقود . فلا يزال المشروع غير مبني . ولا يزال هناك العديد من المستثمرين في انتظار عودة ودائعهم .
 
الجوائز
حصل غانم بن سعد آل سعد على جائزة تكريم لأفضل الشركات القائدة في عام (2011 )
كما حصل على الترتيب 65 في قائمة أريبيان بزنس ، واحتل المرتبة الـ” 100 كشخصية عربية الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2009 ”
 
المؤسس السيد غانم بن سعد آل سعد ، قد مكن المجموعة ليصل إلى أكثر من 40 شركة في جميع أنحاء العالم . باعتبارها رائدة في الأعمال الملهمة ، وقاد المجموعة لتحقيق نجاحها في الصناعات التي تشمل الطيران و البحرية والسيارات و النفط والغاز ، والعقارات ، والتصنيع ، والمقاولات ، والتجارة ، والتمويل ، و إدارة الأصول ، والهندسة ، والتعليم ، واللياقة البدنية ، والفنادق ، والضيافة ، والأزياء ، وتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات السلكية واللاسلكية .
بالإضافة إلى مقر الشركة في الدوحة ، التي لديه أيضا خمسة مكاتب من GSSG الدولية الموجودة في لندن ، زيوريخ ، القاهرة ، سنغافورة ودبي .
 
غانم بن سعد آل سعد ، هو العضو المنتدب لشركة الديار القطرية ورئيس مجلس إدارة قطر السكك الحديدية لمجلس ادارة الشركة ، كما قام بتوفير هذه الخطوة لعددا من الفوائد لشعب قطر؛ شبكة السكك الحديدية سوف تساعد على تخفيف ازدحام السيارات في قطر ، مع ضمان المزيد من السلامة للمسافرين ، وتنشيط السياحة ، ودعم الاقتصاد الوطني .
 
حصل على جائزة تكريم لل زعيم الشركات العربية المتميزة . السعد تولى منصب رئيس في العديد من الشركات منها: شركة الامتياز للاستثمار ، شركة أعيان العقارية ، أكاديمية الجزيرة ، رايزن بارتنرز ، مجموعة جيرسي ، و غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة . وهو أيضا الرئيس التنفيذي و المدير العام لل شركة الأولى للتمويل ، فضلا عن كونه عضوا في مجلس إدارة في بنك بروة .
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook