معلومات عن دولة الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن دولة الكويت

معلومات عن دولة الكويت.

 
التعريف بدولة الكويت:
تقع دولة الكويت في جنوب غرب قارّة آسيا، وهي إحدی دول الخليج العربيّ، وتُعني كلمة الكويت “القلعة أو الحصن”، وتشترك في حدودها مع العراق والسعوديّة، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ملكيّ دستوريّ”، وكما تُعدّ العُملة المُستخدمة فيها “الدّينار الكويتي”. وتضمّ دولة الكويت العديد من الجُزر، بالإضافة إلی الأراضي القاريّة، وأشهر الجُزر فيها بوبيان، فيلكا، وربة، كبر، عوهة، أم المرادام، مسكان قاروة، وتأسَّست دولة الكويت عام 1613 للميلاد، وأعلنت استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1961 للميلاد، وتُعتبر “اللغة العربيّة” اللغة الرسميّة فيها. ويُعدّ “جبل المطلاع” أعلی قمّة في الكويت، وكما يُعدّ “الخليج العربيّ” أخفض نقطة فيها، وتُعتبر “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في البِلاد، وتُعدّ دولة الكويت عضواً في العديد من المُنظّمات العالميّة، وأشهرها وكالة ضمان الاستثمار مُتعدّد الأطراف، ومُنظّمة الأمم المُتّحدة، والبنك الدوليّ للإنشاء والتّعمير، وجامعة الدّول العربيّة، مُنظّمة اليونسكو، ومنظّمة التّجارة العالميّة، وغيرها الكثير.
وتُعتبر الكويت من أغنی دول العالم، وتحتلّ المرتبة الأولی في احتياطات النّفط علی مستوی العالم، وتعتمد الكويت في اقتصادها أيضاً علی صيد اللؤلؤ، وصناعة السُّفُن، والأسمدة، والبترول، والغاز المُسال، والكلورين، والملح، وكما تعتمد في اقتصادها علی الثّروة الحيوانيّة، والثّروة السمكيّة. وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة الكويت، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة. ويُمكنك زيارة دولة الكويت والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.
 
أهم الأماكن السياحيّة في الكويت:
السّياحة في مدينة الكويت: تُعتبر مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت وأكبر مُدنها، حيث تقع على ساحل الخليج العربي، وتضمّ المدينة العديد من الهيئات الحكوميّة، ومقرّات البنوك الكويتيّة، والشّركات الكُبرى، بالإضافة إلى البرلمان الكويتي، وتُعدّ المركز السّياسي والثّقافي والاقتصادي في البلاد، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للمدينة.
 
السّياحة في الجزيرة الخضراء:
تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في الكويت، وهي عِبارة عن جزيرة صناعيّة، افتُتحت عام 1988 للميلاد، وتُعدّ من أهمّ المزارات السياحيّة الّتي تُغذّيها مياه الخليج العربي، وتضمّ الجزيرة العديد من المطاعم، والملاعب، والمقاهي، بالإضافة إلى مسرح روماني يتّسع لحوالي 700 شخص. ويُمكنك زيارة الجزيرة الخضراء والتجوّل فيها، والاستمتاع بالطّبيعة الخلّابة من حولك، حيث تمّ استيراد أشجارها، وحجارتها، ومكوّناتها الطبيعيّة من خارج الكويت، ويُمكنك الذّهاب إلى مجمّع بركة السّياحة والجلوس فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات المُمتعة مع العائلة والأصدقاء
 
 
 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook