معلومات عن دورة السجون في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن دورة السجون في السعودية

معلومات عن دورة السجون في السعودية.

 

مدة دورة السجون

 

ياتى بداية التقديم على دورة السجون فى يوم الأحد الساعة ال10 صباحاً الذى يوافق 1441/4/11هـ ويستمر ليوم الخميس الساعة ال10 صباحاً الذى يوافق 1441/4/15هـ.

 

موعد التقديم علي وظايف السجون

 

سيتم استقبال الطلبات للقبول وذالك عبر رابط ابشر وذالك يستخدم لتوظيف السجون وظائف في الفترة ما بين يوم الاحد الساعة العاشرة صباحا والذي يتوافق 1441/4/11هـ  وتستمر ليوم الخميس الساعة ال10 صباحاً الذى يوافق 1441/4/15هـ.

 

تاريخ انشاء السجون وتطويرها

 

ان السجون في المملكة العربية السعودية في السابق مرتبطة بالادارات والشرطة كواحدة من اقسامها المتعددة، وايضا في عام 1388هـ، قد تم صدور الموافقة السامية على انشاء مصلحة عامة للسجون داخل الهرم التنظيمي وذالك للامن العام، ومن ثم توالت ذالك القرارات التنظيمية وايضا التطويرية.

 

نشأة المديرية العامة للسجون

 

تعتبر السجون في المملكة العربية السعودية مرتبطة بالادارات، ونظرا للاهتمامات والدعم لصاحب السمو الملكي ووزير الداخلية وايضا نائب سمو الامنية لذالك القطاع الحيوي، حيث تم صدور قرار سمو وزير الداخلية ورقم 60661 وتاريخ 18/8/1421 ه، وايضا القاضي بفضل الادارات العامة للسجون عن الامن العام، وذالك ليصبح قطاع مستقل ومرتبط بشكل مباشر بصاحب السمو الملكي ومساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية تحت مسمى جديد وهو المديرية العامة للسجون وهي قائمة الان.

 

المسيرة والاهداف الخاصة بالسجون

 

ان السجون في المملكة العربية السعودية مترابطة بالادارات في الشرطة ومثال وحدة من اقسام متغيرة ومتعددة، حيث صدرت الموافقات السامية على الانشاء الكامل لمصلحة سجون عامة ومستقلة وذالك عن الامن العام، وايضا صدرت الموافقة السامية على نظام السجون والتوقيف، وفي نفس العام صدر قرار صاحب السمو الملكي ووزير الداخلية والذي قوضي بالموافقة عليه بشكل الادارة العامة واختصاصاتها وواجباتها.

 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook