معلومات عن حاسبة القروض الشخصية في قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن حاسبة القروض الشخصية في قطر

معلومات عن حاسبة القروض الشخصية في قطر.

 
لاستخدام حاسبة القروض الشخصية قطر يجب تعريفها أولاً، فهي عبارة عن خدمة إلكترونية مقدمة من البنوك وشركات التمويل من أجل معرفة تفاصيل القرض الشخصي الذي يحاول العميل الحصول عليه، أو لمعرفة النسبة المتبقية على القرض الخاص بالعميل، ولكن لا تقدم جميع البنوك هذه الخدمة، وتعتبر حاسبة القروض، أو حاسبة التمويل من الخدمات التي سهلت على كل من البنك والعميل، ولكنها لا تغني تماماً عن زيارة أقرب فرع لإتمام العملية النهائية للقرض.
 
أنواع حاسبة القروض
تقدم البنوك عدة أنواع لحاسبة القروض، وهي كالآتي:
 
حاسبة القروض الشخصية.
حاسبة قرض السيارة.
حاسبة القرض العقاري.
حاسبة تمويل المشاريع.
الوصول إلى حاسبة القروض الشخصية قطر
للوصول إلى حاسبة القروض الشخصية، أو حاسبة التمويل يجب البحث في الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، وذلك كالآتي:
 
مصرف قطر الإسلامي
للوصول إلى حاسبة التمويل يجب الدخول أولاً إلى الموقع الإلكتروني، ثم النزول إلى أسفل الصفحة، واختيار تبويب أدوات، ومنه يتم اختيار حاسبة التمويل للانتقال إلى الصفحة التالية، واختيار جنسية العميل، قطري أم مقيم، ثم إدخال قيمة التمويل، وفترة التسديد بالسنوات، ثم الضغط على زر احسب، حيث يظهر في الأسفل القسط الشهري، والقيمة الإجمالية للقرض، ونسبة الربح.
 
بنك قطر الوطني
للوصول إلى حاسبة القروض الشخصية يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك، ثم الدخول إلى تبويب خدمات الأفراد، وبعدها اختيار القروض والتسهيلات الائتمانية، ومن قائمة القروض الشخصية يتم النزول إلى أسفل القائمة واختيار حاسبة القروض للانتقال إلى الصفحة التالية، حيث يتم إدخال قيمة القرض، وفترة التسديد بالأشهر، والسنوات، وفترة السماح بالأشهر، ثم إدخال سعر الفائدة، وتاريخ القرض، ثم الضغط على زر حساب. 
 
بنك قطر الدولي الإسلامي
للدخول إلى حاسبة التمويل يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ومن الصفحة الرئيسية يجب العميل عدداً من الأيقونات الخاصة بأقسام الموقع، من بينها حاسبة التمويل، وبعد الضغط عليها والانتقال إلى الصفحة الخاصة بها، يتم إدخال قيمة القرض، ومبلغ الدفعة المقدمة، وعدد الأقساط، ونسبة الربح السنوية، ثم الضغط على زر احسب.
 
حاسبة القروض الشخصية البنك العربي
يقدم البنك خدمة حاسبة القروض الشخصية، وذلك عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني، فيجد العميل قائمة جانبية تحتوي عدة خيارات منها حاسبة القروض، وعند الضغط عليها يظهر الصندوق المخصص لذلك، فيتم اختيار نوع القرض، ومعدل الفائدة، وفترة تسديد القرض بالأشهر، فتظهر المعلومات التي يحتاجها العميل، وهي قيمة القسط الشهري، وفعالية سعر الفائدة، ومعالجة الرسوم.
 
البنك الأهلي
يقدم البنك خدمة حاسبة القروض، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني، حيث يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية، ومنها إلى تبويب قروض، واختيار الحاسبة، وعند الانتقال إلى الصفحة الخاصة بها يتم اختيار نوع القرض المراد حسابه، ثم إدخال جنسية العميل، وسعر الفائدة، ومبلغ القرض المطلوب، وفترة التسديد بالأشهر، ثم الضغط على زر استمر، حيث ينتقل إلى صفحة جديدة يظهر فيها إجمالي الفائدة المحصلة، وإجمالي الفائدة المحصلة.
 
مصرف الريان
للوصول إلى حاسبة التمويل ومعروفة التفاصيل الخاصة به يجب الدخول أولاً إلى الموقع الإلكتروني، ثم اختيار الحاسبة من القائمة الجانبية الظاهرة على يسار الشاشة، والدخول إلى الحاسبة، عندها يتم إدخال جنسية العميل قطري أو مقيم، وبعدها تحديد تاريخ التقديم على القرض، ومدة تسديد القرض، ومدة الخدمة الخاصة بالعميل، والالتزامات القائمة للعميل في حال وجدت، والتزامات بطاقة الائتمان، والراتب الشهري، وقيمة القرض المطلوب، ثم إدخال الرمز البصري، والضغط على زر تحفيز.
 
البنك التجاري
للدخول إلى حاسبة القروض يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ومن أعلى الصفحة الرئيسية يتم اختيار تبويب الأدوات، ومنه يتم اختيار حاسبة القروض والتمويل، وبعد الدخول إلى الحاسبة يتم اختيار نوع القرض المطلوب حسابه، ثم اختيار أحد الخيارات المطروحة من قبل البنك لمعرفة طريقة الحساب، وهي (كم سأدفع؟ أو كم سأقترض؟) وبناء على الاختيار يتم إدخال المعلومات التي يطلبها، ثم اختيار جنسية العميل، وبعد ادخال المعلومات يتم الضغط على زر احسب.
 
حاسبة القروض الشخصية بنك الدوحة
للوصول إلى حاسبة القروض لمعرفة المعلومات الأساسية يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، ومن الصفحة الرئيسية يتم الدخول إلى تبويب باقات القروض، ومنها يتم اختيار حاسبة القروض الشخصية، وبعد الدخول إلى الحاسبة يتم اختيار جنسية العميل، قطري أم مقيم، ثم إدخال الراتب الشهري للعميل متضمناً الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية، ثم إدخال معلومة تحويل الراتب، وبعدها إدخال مبلغ الإيجار الشهري بالريال القطري، وبعدها الضغط على زر احتساب دفعات وأهلية القرض.
 
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook