معلومات عن جائزة الإمارات لشعراء السلام

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن جائزة الإمارات لشعراء السلام

معلومات عن جائزة الإمارات لشعراء السلام.

 
شهد عام 2014 إنطلاق العديد من الجوائز الجديد منها جائزة الإمارات لشعراء السلام  تم إطلقها في مدينة دبي تعتبر هي الأولى من نوعها أن تمنح جائزة سلام لشاعر غالبًا ما تمنح لرزعماء السياسين ، تعتبر الجائزة حلقة تواصل بين الشعراء في مختلف أنحاء العالم على إختلاف الأعراق و الأنساب .
 
 
 شروط التكريم :-
 
المساهمة بفاعلية في خدمة قضايا المجتمع الذي ينتمون إليه و الشعراء الذين كرسوا حياتهم الشعرية لمحاربة العنصرية و الطائفية و الإقصاء الديني و العرقي مع صلتهم المباشرة بالحراك المجتمعي و الثقافي و الإنساني .
 
أهداف الجائزة :-
 
درع الجائزة
 
نشر الثقافة الشعرية للسلام بين العالم .
 
دعم البرامج الإغاثية في العالم .
 
ننشر الوعي التطوعي الإنساني حول العالم .
 
تعزيز وصول هدف و رسالة السلام لعالم .
 
 
معرض إطلاق الجائزة
 
تم إطلاق الجائزة في بيان صحفي بالتعاون مع الأمم المتحدة لمكتبها الأغذية حيث تتضمن الجائزة في موسمها الأول ثلاث أمسيات شعرية أمسية لشعراء العرب و أمسية لشعراء العالم و فعالية لتكريم شعراء السلام لثلاث فئات :- فئة ثقافة السلام ، فئة تسامح الأديان ، فئة القيم الإنسانية كان المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة عائشة البوسميط المستشارة الإعلامية لجائزة و الدكتور حبيب غلوم وزيز الثقافة و و الأمين العمام لجائزة الدكتور  سلطان حميد الجسمي.
 
الأمين العام لجائزة :-
 
سلطان حميد الجسمي إعلامي و كاتب سياسي و مؤلف إمارتي ولد في مدينة الشارقة عام 1981 يعمل مستشارًا في برنامج الأغذية التابع لأمم المتحدة منذ 2013.
 
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook