معلومات عن تطبيق عقار في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن تطبيق عقار في المملكة العربية السعودية

معلومات عن تطبيق عقار في المملكة العربية السعودية.

 
تطبيق عقار هو تطبيق متخصص بالعقار السعودي،  وهو تطبيق سعودي 100% و مقره الرئيسي في الرياض، حيث يعرض للمستخدم العقارات المتواجدة حوله وذلك عن طريق استخدام خرائط جوجل العربية بطريقة سهلة وبسيطة، تم إطلاق هذا التطبيق من موقع حراج الشهير، وهو موقع متخصص في تسويق العقارات، ويعد هذا التطبيق مركز إعلان رئيسي عن العقارات في المملكة العربية السعودية.
 
خدمات تطبيق عقار
عرض التطبيق للعقارات المُعلن عنها على خريطة جوجل مما يسهل على المستخدم إيجاد العقارات في المنطقة التي يريدها تحديداً، حيث يحدد المستخدم مكانه بواسطة الجوال أو عن طريق اختيار المنطقة والمدينة من خلال النقر على خريطة جوجل، كما يقدم ميزة بحث جديدة والتي توفر خيارات عديدة مثل: (نوع العقار، ومكان العقار، ومساحة العقار، والدرج الداخلي، وعدد الغرف، وعدد الصالات).
اختيار تصنيف العقار الذي يريده المستخدم بسهولة، كما يعرض قائمة بالوحدات العقارية بأنواعها المختلفة للاختيار منها، ويمنح التطبيق القدرة على تصفح العقارات والعروض.
التواصل مع صاحب العقار عبر نظام رسائل يشبه الواتساب.
إمكانية معرفة الخدمات المتوفرة بالقرب من العقار مثل؛ (المستشفيات، والمدارس، والمساجد) مما يساعده على اتخاذ القرار المناسب.
سهولة إضافة الوحدات العقارية مع الأسعار، والصور، والمواصفات.
قدرة المستخدم على التحكم في نسبة العمولة التي تؤخذ عند إتمام عملية البيع أو الإيجار.
توفير ما يسمى بحاسبة التمويل العقاري؛ وتساعد هذه الحاسبة على حساب الأقساط وأوقات الدفع.
ظهور الاعلانات العقارية للعملاء المستهدفين على حسب المنطقة.
 
مميزات تطبيق عقار
للأفراد
يوفر التطبيق الإعلانات العقارية مع صور توضيحية وإمكانية التعرف على أسعار الأراضي والعقارات المختلفة.
يوفر التطبيق للمستخدم القدرة على البحث عن العقارات باستخدام أسماء المناطق والأحياء.
يوفر التطبيق خاصية تنبيه المستخدم عند وجود إعلانات جديدة للعقارات التي يبحث عنها.
يوفر التطبيق عرض كامل للخدمات المتوفرة حول العقار المعلن عنه (كالمدارس، والمستشفيات، وغيرها من الأماكن الخدمية).
للشركات العقارية
يوفر التطبيق للمكاتب العقارية فرصة عرض وتسويق العقارات بطريقة أوسع، حيث يصل هذا التطبيق إلى أكثر من 400 ألف زائر يومياً.
يمكن وبسهولة إضافة الإعلان العقاري وإرفاقه مع الصور التوضيحية.
يمكن إدارة ومتابعة الإعلانات الخاصة بالمكتب العقاري بسهولة وسلاسة.
يمكن التواصل بشكل مباشر مع العملاء عن طريق الإنترنت.
 
أهداف تطبيق عقار
يهدف تطبيق عقار إلى تنشيط التسويق العقاري الإلكتروني، فقد شهد سوق العقارات في المملكة العربية السعودية ازدهارا كبيراً، ومع تطور التكنولوجيا أصبح الاعتماد على تطبيقات الهاتف في إيجاد العقار المناسب كبيراً، مما أدى إلى خسارة الشركات العقارية العديد من عملائها، لذلك أشارت الإحصاءات التسويقية إلى ضرورة إنشاء تطبيق عقار للشركات العقارية حتى تسوق لعقاراتها بطريقة تتماشى مع اتجاهات السوق الحديثة، حيث وفر التطبيق هذه الخدمات للأفراد والشركات العقارية بطريقة سلسة ومريحة.
 
يعد تطبيق عقار تطبيق ديناميكي يقدم خدماته ويساعد على التواصل مع العملاء، ويتوفر هذا التطبيق باللغة العربية مع إمكانية إضافة اللغة الإنجليزية، كما صمم بواجهات مبتكرة تتناسب مع ثقافة المجتمع السعودي فأصبح المفضل لدى السعوديين، وقد عرض فيه عقارات مرتفعة الثمن بمليارات الريالات، حيث تم رصد عقار في مكة تم عرضه في التطبيق بقيمة تجاوزت الأربع مليارات ريال سعودي، كما أن جميع الخدمات في مجانية ويتوفر منه نسخة للأيفون وأخرى للأندرويد، حيث يستطيع المستخدم تحميله عن طريق البحث عن كلمة (عقار) في المتجر الخاص أو عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص للتطبيق.
 
شارك المقالة:
287 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook