معلومات عن بنك القاهرة في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن بنك القاهرة في البحرين

معلومات عن بنك القاهرة في البحرين.

 
يعد بنك القاهرة في البحرين أحد فروع بنك القاهرة عمان الأردني الأصل، وتم افتتاح هذا الفرع في نهاية عام 2014، بعد حصول على التراخيص اللازمة من مصرف البحرين المركزي، ليكون أحد مصارف قطاع الجملة، وهو يعمل على مزاولة النشاط المصرفي الذي انطلق في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين من عام 1960.
 
يقع بنك القاهرة في البحرين في إحدى أهم وأكبر المناطق الحيوية التجارية بالعاصمة، وهي برج فخرو في منطقة السيف، ويعد هذا البرج أحدث الأبراج التجارية في المنامة، ويمكن من خلال هذا البنك أن يحصل العملاء على التسهيلات التجارية التي تتطابق مع أفضل المنظومات الخدمية المصرفية، كما يقدم الفرع لعملائه مجموعةً من المنتجات والحلول المصرفية، مثل: الودائع، والودائع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتسهيلات التجارية، والاعتمادات المستدينة، والخزينة.
 
الحسابات المصرفية في بنك القاهرة في البحرين
 يتماثل بنك القاهرة في البحرين من حيث الخدمات مع الخدمات التي يقدمها بنك القاهرة عمان، ويمكن للعملاء فتح الحساب البنكي الذي يناسبهم من بين الحسابات التالية:
 
الحساب الجاري
يعد أكثر أنواع الحسابات البنكية رواجاً وإقبالاً من العملاء؛ حيث يتجهون إليه للحصول على الخدمات المصرفية، والتي تساعدهم في إيداع وسحب المبالغ المالية بالشكل الذي يفضلونه، ومن أهم مزايا هذا الحساب:
 
إمكانية فتح الحساب بالعملة المحلية، والعديد من العملات الأخرى، ومنها: الدولار الأمريكي، والدينار الأردني، واليورو، والجنيه الإسترليني، والفرنك السويسري.
التمتع بحرية السحب والإيداع من كافة فروع البنك، بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي.
الحصول على دفاتر شيكات بالعملة المحلية، أو العملة الأجنبية المعتمدة.
الحصول على بطاقة الصراف الآلي ماستر كارد بشكل مجاني.
استعمال المبالغ المالية الموجودة في الحساب لتسديد فواتير الكهرباء والاتصالات من خلال خدمة التسديد الآلي، وبدون أي رسوم إضافية.
حسابات الودائع
يتيح بنك القاهرة في البحرين للعملاء إمكانية الحصول على حسابات الودائع، والتي تساعدهم على توفير مبلغ مالي، يضاف إليها نسبة من الفوائد، ويكون ذلك بعد ربط الحساب لفترة زمنية محددة، وهو يوفر مجموعةً من الخدمات والمزايا، ومن أهمها:
 
إمكانية ربط الودائع لفترة زمنية تبدأ من أسبوع، وتمتد لغاية 5 سنوات، وتحدد بعض العملات فترة الربط.
إتاحة الفرصة بإضافة مبلغ الفائدة على الوديعة الأساسية في موعد الاستحقاق إلى الرصيد الأصلي، أو تحويل مبلغ الفائدة المتحقق إلى أي من الحسابات البنكية الخاصة بالعميل بشكل آلي، وذلك بناءً على طلب العميل.
يشترط ألا تقل قيمة الوديعة عن 5 آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادلها من العملات الأخرى المعتمدة من البنك.
حساب التوفير
يمكن من خلال حساب التوفير أن يقوم العميل بإيداع المبالغ المالية، والحصول على نسبة فائدة يحددها البنك وفق شروط معينة، وبما يتطابق مع سياسة البنك، وتكون نسبة الفائدة في هذا الحساب أقل منها في الودائع، ومن أهم مزايا الحساب:
 
إمكانية سحب وإيداع المبالغ المالية في أي وقت.
الحصول على بطاقة الصراف الآلي الماستر كارد مجاناً.
إمكانية اختيار أي عملة للحساب، وعدم التقيد بالعملة المحلية.
الحصول على بطاقة ماستر كارد الائتمانية بضمان حساب التوفير، بشكل مجاني للسنة الأولى فقط.
الاستفادة من خدمة التعليمات الثابتة لتحويل مبلغ مقطوع شهرياً لحساب التوفير، وبدون عمولة.
 
قروض بنك القاهرة في البحرين
تنقسم القروض التي يقدمها بنك القاهرة في البحرين بناءً على العميل المستفيد منها إلى نوعين، وهما:
 
قروض الأفراد
القرض الشخصي: يوفر البنك قرضاً شخصيّاً يساعد العملاء على تسديد احتياجاتهم المالية بسقف محدد، وفترة سداد تصل إلى 84 شهراً، كما يحصل على بطاقة ائتمان مجاناً للسنة الأولى، ويقدم البنك خدمة شراء الالتزامات المالية لدى البنوك بفوائد تنافسية.
قرض شراء السيارة: يمكن للعملاء الحصول على تمويل يصل إلى 100% للسيارات الجديدة، و 80 من سعر السيارة المستعملة، ويتم تسديدها على مدار 7 سنوات في حالة الجديدة، و5 سنوات في حالة السيارة المستعملة، كما يحصل العميل على بطاقة ائتمان لمدة سنتين مجاناً.
التقسيط الميسر: يمكن من خلال هذا القرض شراء احتياجات المنزل من الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، والأثاث بأقساط مريحة، وفترة سداد تصل إلى 24 شهراً، وأكثر ما يميز هذا القرض هو عدم وجود فائدة عليه، ويمكن للعميل الحصول على بطاقة ائتمان مجانية للسنة الأولى.
القرض السكني: يمكن للعميل الحصول على هذا القرض مقابل تسديد 15% من سعر العقار كدفعة أولى، وتصل مدة السداد إلى 25 عاماً، ويحصل العميل على تأمين مجاني على الحياة، وتأمين مجاني على العقار، كما يحصل على بطاقة ائتمان مجاناً لمدة سنتين.
قروض الشركات
برنامج مشروعي: يمكن لكل من الشركات والمؤسسات والأفراد ممن يمتلكون أنشطة اقتصادية قائمة أو حديثة التأسيس الحصول على التمويل، شرط أن يكون لدى أي منهم القدرة على السداد، وهو يوفر السيولة اللازمة لتأسيس رأس المال العامل، أو شراء الأصول الثابتة، ويتم تسديد تمويل رأس المال العامل خلال 3 سنوات، أما الأصول الثابتة يتم تسديدها هذا التمويل على مدار 5 سنوات.
قرض تمويل الأعمال: يمكن لكل من العملاء الجدد، والعملاء القائمين الحاصلين على تسهيلات مصرفية، أو شركات القطاع الخاص، أو الأفراد الحصول على هذا القرض، والذي يوفر لهم السيولة اللازمة لتمويل رأس المال العامل، وتمويل شراء الأصول الثابتة، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 10-500 ألف دولار.
بطاقات بنك القاهرة في البحرين
 
بطاقة الصراف الآلي
تستخدم هذه البطاقة كبديل للمبالغ النقدية في عملية السحب النقدي، وتسديد فواتير المشتريات؛ حيث يمكن للعميل من خلالها استعمال المبالغ المالية الموجودة في الحساب المصرفي الخاص به، في القيام بإحدى العمليتين.
 
بطاقة ماستركارد ستاندرد
تساعد هذه البطاقة العميل في استعمال المبلغ المالي الموجود في حسابه البنكي من خلال نقاط البيع، ويحدد له بنك القاهرة في البحرين حداً أعلى للسحب النقدي، أو تسديد الفواتير الشرائية، وهي تمتاز بما يلي:
 
إمكانية استعمال البطاقة على الصعيد المحلي والعالمي.
تزويد البطاقة بالرقاقة الذكية المتطورة، والتي تمتاز بأقصى درجات الأمان والحماية.
الاستفادة من برنامج خصومات بنك القاهرة عمان.
إمكانية متابعة كشف الحساب، ومتابعة الحركة المصرفية، وذلك من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت، ويمكن من خلالها معرفة تاريخ انتهاء البطاقة، وحالة البطاقة، وتفعيل أو إيقاف البطاقة.
الحصول على رسائل قصيرة بشكل مجاني، يتم إرسالها بمجرد القيام بأي عملية مصرفية.
 
بطاقة ماستركارد تيتانيوم
تمكن هذه البطاقة العميل من استعمال المبلغ المالي الموجود في الحساب إما لتسديد فواتير الشراء، أو لإجراء السحب النقدي، وبسقف مرتفع، وتمتاز هذه البطاقة بما يلي:
 
إمكانية استعمالها داخل أو خارج البحرين.
تزويد البطاقة بتقنية الرقاقة الذكية، والتي تعمل على توفير أعلى درجة من الأمان والحماية.
إمكانية الحصول على كشف الحساب لمتابعة حركة البطاقة بأي وقت.
الحصول على رسائل قصيرة توضح حركة الإيداع أو السحب.
إمكانية دخول العميل إلى صالات كبار الشخصيات في العديد من المطارات بشكل مجاني، وهي: مطار القاهرة الدولي، ومطار الملكة علياء الدولي في الأردن، ومطار الكويت الدولي، ومطار الدمام الدولي، ومطار جدة الدولي، ومطار الرياض الدولي، ومطار دبي الدولي.
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook