معلومات عن المنطقة الشرقية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن المنطقة الشرقية في السعودية

معلومات عن المنطقة الشرقية في السعودية.

 
 
المنطقة الشرقية ليست فقط أكبر محافظات المملكة العربية السعودية الـ 13، ولكنها تستضيف أيضًا اثنين من أكثر معالمها شهرة، بما في ذلك أكبر صحراء كثبان رملية في العالم، وأكبر حقل نفط في العالم .
ولا ننسى 500 كيلومتر من الخط الساحلي على الخليج العربي مع عدد لا يحصى من الشواطئ البكر والمناظر الطبيعية الخلابة في منطقة الأحساء.
يربط موقع المنطقة الشرقية على طول الخليج العربي هذه المنطقة بالتاريخ العظيم لإمبراطوريات بلاد ما بين النهرين وبلاد فارس وحتى اليونان.
 

خطط الاستمتاع في عطلة نهاية الأسبوع

 
العيش في المنطقة الشرقية يعني أنه يمكنك بسهولة السفرإلى البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، أيضًا نظرًا لأن دبي قريبة جدًا، يمكن للزائر التخطيط لرحلة إلى هناك في عطلات ممتدة.
غالبًا ما يقضي أهالي المنطقة الشرقية عطلة نهاية الأسبوع في البحرين، حيث يستغرق الوصول إليها أقل من ساعة، بشرط أن تكون حركة المرور جيدة.
كلما اقتربنا من بحر العرب: كلما اقتربنا من المرح
سكان المنطقة الشرقية محظوظون للعيش بالقرب من بحر العرب ومكاتبهم وأماكن عملهم، فالمدن قريبة من جميع المناطق الحيوية.
يمكن العثور على جميع الأطعمة الرائعة هناك
حسنًا، على الرغم من أن هذه المدن لا تزال خالية من البيك، إلا أن هناك بعض خيارات الطعام الرائعة الأخرى التي يمكن العثور عليها بسهولة هناك، حيث أن هناك العديد من السلاسل العالمية للوجبات السريعة والمطاعم مثل ويندي وجاسمي.
الطرق مخطط لها
لا يشتكي السكان من حركة المرور والاتجاهات في المدن الثلاثية، حيث يتم تخطيط وتطوير الطرق بشكل جيد، لاسيما بعد أن تطوير المدن من البداية بعد الطفرة النفطية.
 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook