معلومات عن المدينة المنورة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن المدينة المنورة في السعودية

معلومات عن المدينة المنورة في السعودية.

 

المتاحف المتنوعة

 
 
يعد متحف المدينة الإعلامي للتراث من بين المتاحف التي يمكنك زيارتها مع الأطفال في المدينة المنورة، حيث يحكي عن تاريخ وتراث المدينة، كما يعرض المتحف تاريخ المسجد النبوي من الهجرة إلى الوقت الحاضر.
كما يكنكم زيارة متحف سكة حديد الحجاز، وهو متحف آخر يحكي عن سكة حديد الحجاز التي بنيت في عهد عبد الحميد الثاني، وفي هذا المتحف يمكنك العثور أيضا على معروضات مثل أدوات القهوة والأواني الخزفية والأسلحة.
 

الحدائق والمتنزهات الترفيهية

 
يعتبر متنزه البيضاء العام من أفضل الوجهات السياحية في محيط المدينة المنورة، فهناك يمكنك تجربة رحلات السفاري أو مشاهدة الكثير من راكبي الدراجات النارية .
تعتبر حديقة الأسواف مكانًا جيدًا للاستمتاع مع العائلة، حيث يوجد أيضًا ملعب، ما يمكن الأطفال من الاستمتاع،  بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على ملعب كرة قدم ومواقع نزهة مثالية لاستمتاع جميع أفراد الأسرة.
هناك حديقة أخرى حيث سيكون من الجيد زيارتها مع الأطفال، هي ملعب حديقة السلام، وهي حديقة جيدة الإعداد وجميلة للغاية، وتشتهر بالهدوء، حيث يمكن للأطفال لعب لعبتهم المفضلة في ملعب كرة قدم .
كما تعد حديقة أحمد بن حنبل من حدائق المدينة المثالية للصغار، حيث توفر ملعبًا للأطفال ومناظر طبيعية خضراء جميلة لجميع أفراد الأسرة.
تناول الطعام مع الأطفال في المدينة
تأكد من اصطحاب أطفال إلى هاوس اوف دونتس الذي يقدم أفضل الكعك والمعجنات في المدينة المنورة/ وإلى مقهى طعم القهوة حيث تجد الفطائر والآيس كريم .
مطعم جميل آخر يسمى مطعم سويس هاوس، والذي يقدم الفطائر الرائعة.
 
يُقبل الدفع بالبطاقة فقط في مراكز التسوق الكبيرة، أما في المتاجر الصغيرة وفي السوق، تحتاج إلى الدفع نقدًا.
يوجد بالمدينة المنورة مطارها الذي يستقبل الرحلات الدولية بشكل منتظم، و يمكنك الوصول إلى المدينة من مناطق أخرى من المملكة العربية السعودية بالقطار.
 أفضل مكان للعثور على الهدايا التذكارية الممتعة هو سوق المدينة الرئيسي، حيث تُباع الهدايا التذكارية أيضًا في مراكز التسوق المحلية، لكن السوق لا يزال يقدم منتجات متنوعة وبأسعار معقولة.
المساومة أمر لا بد منه في الأسواق المحلية، فغالبًا ما يسمح للزبون بتخفيض سعر البضائع بمقدار 2-3 مرات. ولكن في مراكز التسوق والمحلات التجارية، تُباع البضائع بأسعار ثابتة فقط.
 
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook