معلومات عن الفيزا السياحية الى تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن الفيزا السياحية الى تركيا
"""

معلومات عن الفيزا السياحية الى تركيا

متطلبات و اجراءات الحصول على الفيزا إلى تركيا


للدخول إلى تركيا ، فعلى معظم السياح أن يكون لديهم فيزا أو تأشيرة ليتمكنوا من الدخول إلى الأراضي التركية.
ولكن هنالك عدة أنواع للفيزا و عدة طرق للحصول على الفيزا إلى تركيا كما ان هنالك أجور مختلفة لكل نوع من أنواع الفيزا و جميع هذه الأنواع تعتمد على نوع جواز السفر الذي لديك و على بلدك الأصلي كما تعتمد على هدفك من الزيارة.


من خلال المواضيع الخمسة التالية تستطيع تحديد أسهل و أرخص طريقة لتحصيل الفيزا للقدوم إلى تركيا


1-ما هو نوع جواز السفر الذي لديك وما تاريخ انتهائه ؟


قد لا تكون لديك فكرة مسبقة عن هذا الأمر و لكن هنالك عدة أنوع لجواز السفر هي : جواز السفر الدبلوماسي ، جواز السفر الخاص ، الخدمي (أو جواز سفر الموظفين) ، و جواز السفر العادي. و طالما انك لست مبعوثا بمهمة من قبل بلدك (كمهمة دبلوماسية ، السفارات ، القنصليات ....) فأنت ستكون حتماً حامل لجواز سفر عادي.
تأكد أيضا أن جواز السفر الذي تحمله صالح لمدة تزيد عن 90 يوماً عن مدة الفيزا التي ستطلبها فمثلاً , لو كنت ستطلب فيزا مدتها 90 يوما إلى تركيا فيجب أن يكون في جواز سفرك صلاحية تعادل 180 يوما.


2-من أي بلد أنت؟


هنا يحصل عادة القليل من الإرباك بخصوص هذا السؤال أو التعبير ، إن عبارة """"من أي بلد أنت"""" لا تعني أبدا البلد الذي ستقدم منه إلى تركيا و إنما يعني ببساطة البلد التي قامت بإصدار جواز سفرك. فمثلا إذا كنت تسافر بجواز سفر سعودي فعندها يكون البلد الذي أنت منه هو المملكة العربية السعودية حتى لو كنت قادما من الكويت إلى تركيا.
إن كان لديك أكثر من جواز سفر فقم عندها بتفقد كلا الخيارين و اختر الخيار الذي يوفر لك أسهل و أرخص إجراءات للحصول على الفيزا إلى تركيا.


3-هل تحتاج إلى فيزا لزيارة تركيا ، و كيف تحصل عليها؟


الطريقة الرسمية و الأكثر تعقيدا لمعرفة الجواب على هذا السؤال هي التالية:


ادخل إلى موقع وزارة الخارجية التركية ، قم بتحديد بلدك ، و اقرأ ما هو مكتوب بخصوص حاملي جواز السفر العادي و هنا أنت أمام عدة خيارات تبعاً لما سيكون مكتوباً بخصوص حاملي جوزات السفر العادية فإن كان مكتوبا:


- حاملوا جوازات السفر العادية معفيون من الفيزا لمدة (.....) أيام ، فأنت من بين المحظوظين لأنك لا تحتاج إلى فيزا و كل ما تحتاجه هو جواز سفر صالح غير منتهي.


- حاملو جوازات السفر العادية يمكنهم الحصول على (.....) فيزا الكترونية بواسطة الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr فعندها أنت بحاجة إلى فيزا للدخول إلى تركيا ، ولكن يمكنك شراء هذه الفيزا الالكترونية عبر الانترنت e.Visa online .


- يطلب من حاملي جوازات السفر العادية الحصول على فيزا للدخول إلى تركيا. إذا كان مكتوبا فقد هذا دون ذكر أي شيئ إضافي ، فعليك حينها التقدم بطلب تأشيرة أو فيزا لدخول الأراضي التركية قبل أن تسافر إلى تركيا ، يمكنك أن تتواصل مع القنصلية أو السفارة التركية أو من يمثلهما في البلد الذي تعيش فيه لتبدأ في وقت مناسب بإجراءات الحصول على الفيزا إلى تركيا لأن هذه الإجراءات تحتاج إلى وقت قد يصل إلى شهر للحصول على الفيزا التركية.


الطريقة السهلة و المضمونة للحصول على الفيزا إلى تركيا:


- ادخل إلى موقع نظام التقدم بطلب فيزا الكترونية إلى تركيا. (www.evisa.gov.tr)


- قم بتحديد البلد التي أصدرت جواز سفرك الذي ستستعمله و قم بإنهاء إجراءات الأمان، ثم اضغط على """"حفظ و متابعة"""".


- اقرأ في هذه الصفحة التي ستلي لتعلم فيما إذا كنت معفياً من الحصول على فيزا إلى تركيا أم لا ، أم أنه يمكنك التقدم بطلب فيزا الكترونية ، أم أنك بحاجة إلى التقدم بطلب فيزا لدى أقرب قنصلية أو سفارة تركية.


4-ما تكلفة الفيزا إلى تركيا ؟


إن تكلفة الفيزا إلى تركيا تختلف من بلد إلى بلد ، و عند التقدم بطلب فيزا الكترونية إلى تركيا سوف تظهر لك التكلفة لكل شخص أثناء هذه الإجرائية الالكترونية و ذلك قبل أن تصل لخطوة الدفع.


5-ماذا أستطيع أن أفعل بواسطة الفيزا التي حصلت عليها؟


اعتمادا على جنسيتك أي جوازك الذي تحمله ، سوف يتم تزويدك بفيزا متعددة الدخولات (müteaddit giri?) أو فيزا ذات دخول واحد (Tek giri?) . هذين التعبيرين يشرحان نفسيهما نوعاً ما ، فبواسطة الفيزا ذات الدخولات المتعددة يسمح لك بالسفر من و إلى تركيا ضمن تاريخ بدء و نهاية الفيزا لعدة مرات ، أما بواسطة الفيزا ذات الدخول الواحد فبعد دخولك إلى تركيا و خروجك منها سوف لن تتمكن من دخول تركيا مرة أخرى بدون الحصول على فيزا جديدة تحصل عليها بنفس الطريقة التي حصلت عليها في المرة الاولى.
هذه الأنواع من الفيزا هي جميعها فيزا أو تأشيرة مخصصة للسياح ، و لا يسمح تحت أي ظرف من الظروف العمل بموجب هذه الفيزا داخل الأراضي التركية، يمكنك النقر هنا لمعرفة الأوراق المطلوبة و مزيد من المعلومات حول الإقامة السياحية في تركيا ، إقامة العمل في تركيا.
بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في تصوير أفلام وثائقية أو القيام ببحوث عن الآثار في تركيا فيجب عليهم الحصول على إذن مسبق من السلطات التركية ، و يجدر أيضا بالذكر أن نظام الفيزا بالنسبة لسائقي الشاحنات قد يختلف من بلد لبد آخر لذلك يرجى التدقيق.
لأي معلومات إضافية غير ما ذكر رجاء قم بالتواصل مع أقرب ممثل للسلطات التركية في البلد الذي تعيش فيه.


ملاحظة: في حال لزمك التواصل مع سفارة أو قنصلية بلدك لأي سبب من الأسباب فقم بالاطلاع على عناوين السفارات والقنصليات العربية في تركيا.


هذا كل ما في الأمر ، نتمنى لك رحلة سعيدة إلى تركيا.
"""
شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook