معلومات عن التمويل الفردي في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن التمويل الفردي في البحرين

معلومات عن التمويل الفردي في البحرين.

 

التمويل الفردي
يعد التمويل الفردي أو ما يعرف بالقرض الشخصي واحداً من الحلول المالية المصرفية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لتسديد احتياجاتهم المختلفة، بحيث يحصل العميل على مبلغ معين يساعده في تحقيق أهداف معينة، أو شراء ما يلزمه، مقابل تقسيط هذا المبلغ على فترة معينة، مع زيادة نسبة معينة عليه، إما بنظام الفائدة، أو بنظام المرابحة.
 
تقسيم جهات مانحة لـ تمويل فردي في البحرين
يوجد العديد من البنوك التي تمنح تمويل فردي في البحرين وفق شروط معينة، ويتجه كل عميل إلى البنك المناسب له بناءً على العديد من العوامل التي يحددها، والتي تتناسب مع ظروفه واحتياجاته، ويمكن تقسيمها بناءً على أهم مميزة فيها، مثل: تحويل الراتب، أو أن يتوافق مع النظام الإسلامي.
 
تمويل فردي بدون تحويل راتب
يوجد العديد من البنوك التي لا تشترط تحويل الراتب إليها للحصول على التمويل اللازم، ويحتاج العديد من العملاء إلى هذه الخاصية، وذلك لأن جهة العمل تقوم بتحويل الدخل إلى مكان معين، ومنها:
 
بنك البحرين الوطني – القرض الشخصي: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 200 دينار، وتصل نسبة الفائدة إلى 3%، ويبلغ الحد الأقصى لسعر تمويل فردي إلى 10 آلاف دينار، بينما تصل مدة السداد إلى 48 شهراً.
بنك البحرين والكويت – القرض الشخصي: يجب ألا يقل الدخل الشهري عن 200 دينار، وتبلغ نسبة الفائدة 3.5%، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات.
بي ام اي بنك – القرض الشخصي: يشترط هذا القرض ألا يقل الدخل للمواطنين عن 250 دينار، ولا يقل عن 300 دينار للوافدين، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات، وتبلغ نسبة الفائدة 2.5%.
HSBC – القرض الشخصي: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 500 دينار، كما تبلغ نسبة الفائدة 6.6%، ويصل سقف التمويل إلى 60 ألف دينار، وتبلغ مدة السداد 7 سنوات.
 
تمويل فردي إسلامي
تتعامل العديد من البنوك بنظام تمويل فردي في البحرين يعتمد على نظام المرابحة، مما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومنها:
 
بنك البركة – التمويل الشخصي: لا يشترط هذا البنك تحويل الراتب إليه، إلا أنه يشترط ألا يقل دخل العميل عن 400 دينار، ويصل سقف التمويل إلى 60 ألف دينار، يمكن سدادها على مدة تصل في أقصاها إلى 7 سنوات.
مصرف السلام – التمويل الشخصي: يجمع هذا المصرف بين عدم الحاجة إلى تحويل الراتب، وبين نظام التمويل الإسلامي، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 300 دينار، بينما يصل التمويل إلى 100 ألف دينار، وتصل مدة السداد إلى 84 شهراً.
بنك البحرين الإسلامي – التمويل الشخصي تسهيل: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 300 دينار، كما يعد شرط تحويل الدخل إلزامي، ومن جهة أخرى فإن قيمة التمويل تصل في حدها الأعلى إلى 100 ألف دينار، ويتم تسديدها في مدة أقصاها 7 أعوام.
 
بنوك أخرى
بالإضافة إلى البنوك السابقة والتي تمتاز بعدم اشتراطها لتحويل الراتب، أو بكونها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومنها:
 
البنك الأهلي المتحد – القرض الشخصي: يبلغ الحد الأدنى للدخل 3 آلاف دينار، أما نسبة الفائدة فهي تبلغ 6.5%، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات، ويشترط هذا البنك تحويل الدخل إليه.
البنك العربي – القرض الشخصي: يشترط ألا يقل الدخل عن 300 دينار، وتصل نسبة الفائدة إلى 9.69%، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات، ويصل الحد الأقصى لهذا التمويل الفردي 40 ألف دينار، ويمكن للمواطنين والوافدين الحصول على هذا التمويل.
بنك المستقبل – القرض الشخصي: يشترط أن يبلغ الحد الأدنى للدخل 400 دينار، أما نسبة الفائدة فهي تبلغ 6.5%، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 40 ألف دينار، كما تبلغ فترة السداد 7 سنوات.
اس بي أي – القرض الشخصي: يبلغ الحد الأدنى للدخل 800 دينار، كما تبلغ نسبة الفائدة 3.75%، ويشترط أن يصل مبلغ القرض إلى 18 ضعف الدخل، كما يبلغ الحد الأدنى لمبلغ القرض 2000 دينار، وتبلغ مدة السداد 60 شهراً.
 
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook