معلومات عن استيراد بضائع من الصين الى السعودية

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن استيراد بضائع من الصين الى السعودية

معلومات عن استيراد بضائع من الصين الى السعودية.

 

: لمحة سريعة عن استيراد بضائع من الصين الى السعودية ::

 

تشهد المملكة العربية السعودية تحولًا كبيرًا في الجانب الاقتصادي، حيث تتجه الحكومة بكامل إمكانياته لكي يتحول الاقتصاد إلى اقتصاد حر.

وانطلاقًا من هذا المفهوم وبعد أن فقدت المنتجات ذات العلامات التجارية المشهورة وكذلك المنتجات الغربية قوتها الشرائية في السوق السعودي، وعدم قدرة شرائح معينة من المواطنين السعوديين، على شراء هذه النوعية من المنتجات.

بالإضافة إلى ارتفاع الوعي لدى المواطن السعودي وتطلعه لكل ما هو جديد في السوق العالمي، كل هذا قد أدى إلى أن تكون الصين مصدرًا يستطيع أن يلبي كل هذه الاحتياجات الشرائية.

لذا أصبح منتشرًا في مجال التجارة الاستيراد من الصين، لكن يتم هذا في ظل مجموعة من الشروط والقيود، حتى تتم هذه العملية على أكمل وجه، حتى يحصل المستهلك السعودي على ما يلزمه من سلع ومنتجات.

:: شروط استيراد بضائع من الصين الى السعودية ::

هناك عدد من الشروط البسيطة التي يجب أن  تتوافر حتى يتم استيراد بضائع من الصين إلى المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:-

أولًا – لابد وأن يكون لديك سجل تجاري، لأن بالسجل التجاري تثبت أنك تعمل كمستورد، ولا تنسى أن تقوم بإرفاق مواد  ومنتجات قد قمت باستيرادها وبيان البضائع التي تستوردها في الوقت الحالي.

ثانيًا – احرص على أن تحصل على رمز جمركي خاص بك، وهذا من السهل أن تحصل عليه عندما تقوم بتقديم سجلك  التجاري إلى هيئة الجمارك.

ثالثًا – عليك أن تقوم بتقديم ما يلزم من موافقات من الجهات الرسمية والتصاريح الخاصة بالبضائع، خاصًة إن كنت تقوم باستيراد سلع ومواد عليها قيود لاستيرادها.

رابعًا – عليك تقديم التعاون الكامل للدائرة الجمركية، وذلك بتقديم ما يتم طلبه من مستندات ومراسلات قد تمت بينك وبين الطرف المُصدر لك للبضائع، وكذلك كافة العقود التي تمت بشأن البضائع

خامسًا – عليك الحصول على الشهادة المطابقة، والتي تحصل عليها من الجهات المعتمدة من الجهات المختصة في الصين، وهذه الشهادة تقدم إفادة بأن ما سوف يتم ارساله من بضائع مطابق تمامًا مع مواصفات المملكة العربية السعودية والمواصفات العالمية.

:: شروط أخرى لـ استيراد بضائع من الصين الى السعودية ::

سادسًا – إن كنت سوف تقوم باستيراد أدوية  علاجية، فيجب أن تقوم بالتسجيل في الهيئة  العامة للغذاء والدواء، وهي متخصصة في مراقبة وتنظيم أي عقاقير طبية سوف تدخل إلى المملكة من الخارج.

سابعًا – احرص على جودة ما تقوم باستيراده من منتجات صينية، وعليك الالتزام بمعايير الجودة، ولو بحدها الأدنى فهذا سوف يكتب لك اسم في عالم الاستيراد، ويمنحك ثقة الجهات الحكومية والمستهلك.

ثامنًا – احتفظ بكافة السجلات الخاصة بما تقوم باستيراده من بضائع، وقم بتقديمها للجهات الجمركية، وكذلك تقديم الوثائق والفواتير  وهذا هام عند التقدم للجمارك.

تاسعًا – عليك التصريح بكل شفافية عن ما  تم دفعه بالفعل لك من المصدر الصيني، وإرفاق كل الوثائق المطلوبة بشكل صحيح وليس مزور أو به أي تلاعب، كل هذا سوف يجنبك خسارة بضائعك، نتيجة الجزاءات القانونية.

وأخيرًا لا تقوم باستيراد منتجات ممنوعة في المملكة، لأنك تتعرض لإيقاف نشاطك  التجاري بشكل كلي.

 

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook