معلومات عن اذاعة نداء الاسلام السعودية

الكاتب: رامي -
معلومات عن اذاعة نداء الاسلام السعودية
"تعرف على اذاعة نداء الاسلام التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتليفزيون التابعة إلى حكومة المملكة العربية السعودية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة بتصحيح الوعي الإسلامي، وتقديم المفاهيم الإسلامية الصحيحة إلى جميع أنحاء العالم، وقد تميزت هذه الإذاعة بمدتها الإذاعية المحدودة، وفي هذا المقال عبر موسوعة نعرض لكم أهم المعلومات عن هذه الإذاعة الجليلة.

اذاعة نداء الاسلام

بدأت إذاعة نداء الإسلام البث الحي من مكة المكرمة في اليوم السابع من ذي الحجة في عام 1381 هجريًا الموافق لليوم الحادي عشر من مايو لعام 1962 الميلادي.

أطلق عليها في ذلك الوقت “إذاعة صوت الإسلام”، وتم تغيير اسمها إلى “نداء الإسلام”في عام 1390 الهجري الذي وافق عام 1971 الميلادي، وقد هدفت هذه الإذاعة منذ نشأتها إلى نشر التوعية الإسلامية،وإظهار الدين الإسلامي الصحيح، والقضاء على الاتجاهات الفكرية المتشددة التي تُظهر صورة خاطئة عن الإسلام.

في بدايتها كان البث الإذاعي لها يصل إلى إلى ما يُقارب تسعين دقيقة يتم بثها باقتطاع بث إذاعة جدة، وتكون في الفترة الزمنية التي توجد بين صلاة المغرب، وصلاة العشاء، وكانت تبث كل من صلاة المغرب، وصلاة العشاء مباشرةً من الحرم المكي.

في يوم الجمعة كانت تقوم ببدء بثها في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا؛ لنقل صلاة الجمعة مباشرةً من الحرم المكي، إلى انتهاء وقت الصلاة.

أما في شهر رمضان المبارك فإنها تبدأ بثها في الساعة الثالثة فجرًا، أو الساعة الرابعة حتى تقوم بنقل صلاة الفجر مباشرةً من الحرم المكي.

وفي الثمانينات من القرن الماضي تحدد بثها الإذاعية؛ ليصل إلى أربع ساعات تُقسم على فترتين بشكل يومي من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة السادسة، ومن الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

أما في عام 2010 تم تحديد فترة بثها الإذاعي ليصل اثني عشرة ساعة في كل يوم.

عرضنا لكم في موسوعة جميع المعلومات عن إذاعة نداء الإسلام التابعة إلى المملكة العربية السعودية، والتي بدأت في الستينات من القرن الماضي.

يمكنكم أيضاً تصفح تردد اذاعة نداء الاسلام الجديد."
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook