معلومات عن أجلان بيوكبورتش Ajlan Büyükburç

الكاتب: رامي -
معلومات عن أجلان بيوكبورتش Ajlan Büyükburç

معلومات عن أجلان بيوكبورتش - Ajlan Büyükburç

معلومات عن أجلان بيوكبورتش - Ajlan Büyükburç

أجلان بيوكبورتش - Ajlan Büyükburç


ولدت في 13 نوفمبر 1970 ، أسطنبول – تركيا . وهى مغنية بوب وجاز . ووتعزف على الجيتار .



قصة حياتها


ولدت أجلان نتيجة قصة حب بين والدها ووالدتها ، نتيجة عمل أيرول بيوكبورش مع الأمين توركان توكير . وكان لها اخت صغيرة وعندما بلغت عمر الثامنة عشر، بدأ والدها بإعطاءها دروس الجيتار. وبعدها أصبح بحوزة أجلان بيوكبروش محفوظات مكونة من 3 الاف نوتة فنية تعود إلى والدها ، ودائما ما تعترف بالفضل لوالدها في تعليمها موسيقى الجاز .


وعندما بلغت بيوكبورش عمر السابعة عشر بدأت بالغناء باللغة التركية ، وبدأ بإنشاد أغانى فاتح أركوتش. وقد حصلت على جائزة (أفضل أنثى عازفة ) في مسابقة الموسيقى بالمدرسة الثانوية التي تنظمها الصحيفة القومية كل عام- ،وذلك اثناء دراسها في مدرسة نيسانتاسى الثانوية بالأناضول.


وقد ظهرت بعدها كضيفة في أحد البرامج التلفزيونية وهو ضيوف الليل ، وذلك بعد تقديمها أسى القديسين. وبظهورها في هذا البرنامج ، بدأ يذاع صيتها وينتشر اسمها في الأجواء الفنية. وأسس كل من أجلان ومينا شيغلان الذى كان ضيف في نفس البرنامج مجموعة عرفت بأسم (أجلان-مينا ). وبعدها تم صدور أول ألبوم لهما كان في ديسمبر 1993، وعرف بإسم (اشك أولسون/اللعنة). وعلى الرغم من تحقيق الألبوم مبيعات مرتفعة ، الأ ان أجلان ومينا أنفصلوا بعدها بعام .


وفاتها


توفيت أجلان بيوكبورتش نتيجة حادث سيارة في صباح يوم 22 يوليو 1999 ، بالقرب من بلدة موغلا فتحية ، ووافتها المنية عن عمر يناهز 29 عاما .



ووفقا لشهادة احدى شهود العيان على حادث وفاة أجلان بيوكبورتش ، فإن رخصة السائق قد تم سحبها قبل الحادث بثلاثة ايام ، وانه اثناء رؤيته لها عندما حاول الاستحواذ على الطريق المتشعب شعر بالذعر ففرمل السيارة ، وخرج من طريق الأسفلت ، وقبل الحادث بأسبوع اصطدم بسيارة على طريق زراعى متوقفة، فتدحرجت السيارة بناء على ذلك . وبعد اصدام السيارة بعربية النقل راح ضحيتها أجلان بيوكبورش .



وبعد الحادث فقد اجري لها عملية وفحص واتضح من خلالها اصابتها بكسور في العنق ، وثلاثة كسور في الذراع ، نزيف رئوى ، صدمات وكدمات بالرأس ، حدوث كسور بالرقبة ، وايضا كسور بفقرات بالظهر. وبسبب وقوع الحادث على احدى الطرق الزراعية ، فقد تم اثبات ان هذا الطريق من الطرق الغير مؤهلة للسير حيث تسبب هذا الطريق في وقوع 4 حوادث ، وتحطمت اثنين من المبانى الكبيرة ، وبذلك تم رفع العديد من الدعاوى المستاءة من خلال هذه الحوادث .



وقبل وقوع هذا الحادث ب 10 دقائق فقد كان أجلان بيوكبورتش تدقق مع رجال الأمن ، وشرطة المرور وقوع حادث بالقرب من فتحية ، وأعلمتهم بأنها ( ستذهب إلى بودروم ، وانها ستقابل صديق صحفى لها في كاش).



وكانت قد بدأت بيوكبورتش بتنفيذ خطتها بجمع احب أغانى الجاز اليها في ألبوم واحد. ومن ناحية اخرى ، كان تعمل على عمل ألبوم موسيقى البوب ، وضمت للألبوم أغنية (عندما تتاح الفرص لا تموت ) من ألبوم أيسل جوريل.

وقد أقيمت جنازة بيوكبورتش ، ودفنت في مقبرة ميهريمه سلطان.




أعمالها الفنية


البومات


أنا أقدر (1995)

Tutunup Kendime - 1995

-

اشك أولسون - 1993

A?k Olsun - 1993
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook