معلومات حول لوشن اكوانيل Aquanil

الكاتب: المدير -
معلومات حول لوشن اكوانيل Aquanil
"محتويات
دواعي استعمال لوشن اكوانيل
كيفية استعمال لوشن اكوانيل
احتياطات استعمال لوشن اكوانيل
الآثار الجانبية للوشن اكوانيل
ملاحظات حول استعمال اللوشن

لوشن اكوانيل : هذا الدواء يستعمل للعديد من الحالات المرضية (مثل لدغات الحشرات، البلوط السام، اللبلاب، والأكزيما، والتهاب الجلد ، والحساسية، والطفح الجلدي، وحكة في الأعضاء التناسلية الخارجية للإناث، والحكة الشرجية). الهيدروكورتيزون يقلل من التورم، الحكة، والاحمرار الذي يحدث في هذه الأنواع من الاضطرابات. هذا الدواء يعد كورتيكوستيرويد خفيف. [1]

المكونات

هيدروكورتيزون 1%، مياه نقية ؛ جلسيرين؛ سيتيل الكحول، ستيريل الكحول؛ كحول البنزيل كبريتات لوريث الصوديوم. سيميثيكون. صمغ زنتان [3]
دواعي استعمال لوشن اكوانيل

الاضطرابات التي يعالجها لوشن اكوانيل

يمكن استعمال لوشن اكوانيل من أجل علاج الاضطرابات التالية:

سرطان الغدد اللمفاوية التائية الجلدية
التهاب الجلد الدهني
نوع من الحساسية التي تسبب احمرار الجلد وحكة تسمى التهاب الجلد التأتبي
التهاب الجلد التماسي، وهو نوع من الطفح الجلدي يحدث نتيجة التلامس مع مادة مؤذية
التهاب الجلد بسبب الحساسية
المرض الذي يسبب بقع قرصية على الجزء العلوي من الجسم
الورم الحبيبي الحلقي
الصدفية القشرية
صدفية فروة الرأس
حكة في الشرج
حكة في منطقة الأعضاء التناسلية
طفح جلدي الذي يصبح سميكًا ويتغير لونه نتيجة فركه على الجلد
التهاب الجلد
الحكة
تقيح الجلد الغنغريني، وهي حالة تتشكل فيها تقرحات جلدية مؤلمة كبيرة [2]
كيفية استعمال لوشن اكوانيل
هناك العديد من منتجات الهيدروكورتيزون المتوافرة. يمكن شراء العديد منها دون وصفة طبية. يجب استشارة الطبيب حول المنتج الأفضل.
يجب استعمال العقار فقط على البشرة. لا يجب استعمال الكريم على الوجه أو تحت الإبط إلا في حال وصف الطبيب ذلك. بعض المنتجات تكون مصممة للاستخدام على فروة الرأس من أجل علاج الاضطرابات المختلفة. من أجل استخدام هذه المنتجات بالشكل الصحيح، يجب استشارة الطبيب.
يجب غسل اليدين قبل الاستعمال. يجب تنظيف وتجفيف المنطقة المصابة. في حال استعمال اللوشن أو الرغوة، يجب رج العبوة جيدًا قبل الاستعمال. أما في حال استعمال البخاخ، يجب التأكد من تعليمات المنتج لمعرفة فيما إذا كان يحتاج لرج قبل الاستعمال. يجب وضع كمية قليلة من الدواء على المنطقة المصابة وفركه بلطف، عادةً 3 إلى 4 مرات في اليوم أو كما يصف الطبيب.
الجرعة ومدة العلاج تعتمد على نوع الاضطراب الذي يتم علاجه. لا يجب القيام بتضميد المنطقة أو لفها ما لم ينصح الطبيب بذلك. في حال تم استعمال اللوشن في منطقة الحفاض على الرضيع أو بالقرب منها، لا يجب استخدام حفاضات ضيقة للطفل.
بعد تطبيق الدواء، يجب غسل اليدين، إلا في حال استعمال اللوشن لعلاج اليدين. يجب تجنب وضع الدواء في العينين، الأنف أو الفم. في حال تطبيق الدواء في هذه المناطق، يجب غسله بكمية كبيرة من الماء. في حال حدوث التهيج أو استمراره، يجب الاتصال بالطبيب مباشرةً.
يجب استعمال الدواء فقط من أجل الاضطراب الذي وُصف الدواء من أجله أو من أجل الاضطراب الموجود على تعليمات المنتج. لا يجب استعمال الدواء لفترة أطول من الموصوفة أو الموجودة على التعليمات.
يجب إخبار الطبيب في حال تفاقم الاضطراب أو استمراره لأكثر من 7 أيام أو في حال وجود اضطراب خطير. [1]

عدد مرات الاستعمال

يجب رج العبوة قبل الاستعمال. من أجل البالغين والأطفال بعمر سنتين من العمر وما فوق: يجب وضع اللوشن على المنطقة المتأثرة 3 إلى 4 مرات في اليوم. من أجل الأطفال دون سن السنتين: لا يُنصح بالاستعمال إلا تحت إشراف الطبيب. [3]
احتياطات استعمال لوشن اكوانيل
قبل استعمال الدواء، يجب إخبار الطبيب في حال وجود الحساسية للعقار، أو إلى الكورتيكوستيرويدات الأخرى (مثل بريدنيزون ، تريامسينولون) أو وجود حساسية أخرى. قد يتضمن العقار مكونات غير فعالة، يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية أو اضطرابات أخرى.

في حال وجود أية اضطرابات طبية، يجب استشارة الطبيب قبل استعمال المنتج.

في حال وجود حكة في الأعضاء التناسلية الأنثوية مع إفرازات مهبلية، يجب استشارة الطبيب قبل استعمال المنتج.
لا يجب الاستعمال في حال وجود إنتان أو قرحة في المنطقة المراد علاجها. يمكن أن تتفاقم التهابات الجلد أثناء استخدام هذا الدواء. يجب استشارة الطبيب في حال لم يتحسن الاحمرار أو التورم أو التهيج.

من أجل الأطفال

يمكن أن يكون الأطفال أكثر حساسية لأدوية الكورتيكوستيرويد. يجب استشارة الطبيب للمزيد من المعلومات.

في حال الحمل

يجب استعمال هذا الدواء فقط في حال الضرورة القصوى. يجب مناقشة الفوائد والأضرار مع الطبيب.

في حال الإرضاع

من غير المعروف فيما إذا كان العقار يمر عبر حليب الثدي عندما يتم تطبيقه على البشرة. الأدوية المشابهة تمر عبر حليب الثدي عندما يتم تناولها فمويًا. يجب استشارة الطبيب قبل الإرضاع.

التفاعلات الدوائية مع لوشن اكوانيل

في حال استعمال العقار بإشراف الطبيب، فإن الطبيب سوف يراقب جميع التفاعلات الدوائية من أجل المريض. لا يجب البدء، التوقف أو تغيير جرعة العقار دون موافقة الطبيب. في حال تم وصف هذا العقار من قبل الطبيب، يجب إخباره عن جميع الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة والفيتامينات والمكملات العشبية التي يستعملها المريض. يجب الاحتفاظ بلائحة تحوي جميع الأدوية المستخدمة ومشاركتها مع الطبيب.
الآثار الجانبية للوشن اكوانيل

الأعراض الجانبية الشائعة

يجب إخبار الطبيب في حال حدوث هذه الآثار الجانبية أو تفاقمها:

الوخز، الحرقة، التهيج، الجفاف، والاحمرار في موضع التطبيق
نمو الشعر غير الطبيعي
التهاب جريبات الشعر
ترقق الجلد، أو تغير لونه
علامات تمدد البشرة

في حال ملاحظة نزف في المنطقة التي يتم علاجها، خاصةً في حال استعمال المنتج للحكة الشرجية، يجب الاتصال بالطبيب مباشرةً.في حال وصف الطبيب هذا العقار، يجب إدراك أنه وجد الفوائد أكبر من الأضرار. العديد من الأشخاص الذين يقومون باستعمال هذا الكريم لا يعانوا من أية آثار جانبية.

رد الفعل التحسسي

رد الفعل التحسسي لهذا العقار هو أمر نادر. يجب الحصول على رعاية طبية طارئة في حال ظهور أعراض رد الفعل التحسسي، وهي تتضمن:

الطفح
الحكة
التورم (خاصةُ في الوجه، اللسان، الحلق)
الدوخة الشديدة
صعوبة في التنفس

الإفراط في الجرعة

يمكن أن يكون العقار ضارًا في حال ابتلاعه. في حال قام الشخص بالإفراط في الجرعة وعانى من صعوبة في التنفس، يجب الاتصال بالرعاية الطبية الطارئة من أجل إدارة أعراض الإفراط في الجرعة.

في حال نسيان الجرعة

في حال نسيان الجرعة، يجب الحصول على العقار بأسرع وقت يتذكر فيه المريض. في حال اقتراب موعد الجرعة التالية، يجب تجاهل الجرعة والاستمرار بموعد الجرعات. لا يجب مضاعفة الجرعة من أجل التعويض.

التخزين

يجب تخزين العقار في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء وعن الرطوبة.
لا يجب تخزين العقار في الحمام
يجب حفظ العقار بعيدًا عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة
ملاحظات حول استعمال اللوشن
لا يجب مشاركة العقار مع الأشخاص الآخرين
في حال تم وصف العقار من قبل الطبيب، يجب استعماله فقط من أجل الاضطراب الحالي. لا يجب استعماله في وقت لاحق من أجل الاضطرابات الجلدية الأخرى إلا في حال وصف الطبيب ذلك. يجب اللجوء في هذه الحالة إلى أدوية أخرى
يجب الالتزام بجميع المواعيد مع الطبيب والاختبارات الطبية. [1]
المراجع"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook