معرفة نظام نور الجديد لرصد الدرجات في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة نظام نور الجديد لرصد الدرجات في السعودية

معرفة نظام نور الجديد لرصد الدرجات في السعودية.

 

تم تحديث نظام نور التعليمي برقم الهوية من أجل تسيير العمل بالنظام لمستخدميه والمتعاملين معه والراغبين في الإستفادة من الخدمات المتاحة خلاله. وجاء تحديث نظام نور التعليمي بسبب رغبة وزارة التعليم السعودية في تخفيف الضغط من على الموقع الرئيسي للنظام المركزي وتيسير العمل على الطلاب الراغبين في الإستعلام عن نتائج شهاداتهم.

 

نظام نور التعليمي لرصد الدرجات:

 

يمكن الإطلاع على نتائج الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة من خلال الدخول على موقع نور للنتائج من هذا الرابط noor.moe.gov.sa حيث يساعد الطلاب في التعرف على حصاد جهدهم والإطمئنان على نتيجتهم على مدار عام دراسي كامل. ويأتي اطلاق نظام نور التعليمي كوسيلة من الحكومة السعودية لتفعيل نظام التعليم عن بعد وزيادة الإعتماد على الوسائل التكنولوجية في الدراسة والتعلم.

 

خدمات نظام نور التعليمي:

 

يعد نظم نور من الأنظمة الرائدة في المجال التعليمي بالمملكة حيث يتم الإعتماد عليه في تيسير خطط الدراسة والإمتحانات والنتائج. يأتي الإعلان عن نتائج الإختبارات الخاصة بالمواد الدراسية في مقدمة الخدمات الإلكترونية التي يتيحها النظام. يساعد نظام نور الطلاب في تقييم مستواهم التعليمي والإطلاع على أهم الإنجازات الخاصة بهم ورصد المهام التي يجب عليهم القيام بها. يسمح نظام نور التعليمي للطلاب الجدد بالتسجيل وحجز أماكن لهم في المدارس المختلفة. يمثل نظام نور التعليمي أيضًا أهمية كبيرة بالنسبة للمعلمين والمعلمات نظرًا لأنه يسمح لهم بمعرفة نتائج تعيينهم بمدارس المملكة.

 

نظام نور الحديث المركزي:

 

عملت وزارة التعليم السعودية على إجراء عدد من التحديثات على نظام نور التعليمي لكي يصبح أكثر يسر وسهولة في الإستخدام بالنسبة للطلاب والمعلمين. وشمل التحديث الجديد للنظام إضافة أيقونات جديدة تساعد المستخدمين من الطلاب والمعلمين الوصول إلى الخدمات والإستفادة منها بسهولة. ساعد التحديث الجديد للنظام في عرض وتوفير التقارير كما سهل عملية البحث في القوائم المنسدلة إضافة إلى ميزة تحويل ملف المستخدم. ويمكن لك بواسطة الأيقونة المتواجدة أمامك يمين الشاشة إخفاء وإظهار القائمة.

 

معلومات عن نظام نور التعليمي:

 

لا توجد فترة محددة في نظام نور لغلق ادخال الدرجات في النظام الفصلي حيث إنه في حالة نسيان اسم المستخدم والإيميل يتم الرجوع للمسؤول عن النظام في المدرسة التابع لها. ويمكن الإستعلام في نظام نور برقم الهوية في فترة منتصف العام أو نهايته فقط.

 

 

أسباب عدم تفعيل الدرجات في نظام نور:

 

 قد يحدث أحيانًا أن يتم الدخول على نظام نور والتعثر أمام معرفة الدرجات بسبب عدم تفعيل الأيقونة الخاصة بالدرجات لذلك يجب الوقوف عليها لمعرفة المؤشرات الخاصة بها في نظام نور 1442 لم يتم الموافقة على جدول الطالب. لم يتم تسجيل الجدول للطالب.

 

نظام نور الحديث للمعلمين:

 

تم تحديث البيانات الخاصة بالمعلمين على نظام نور وذلك من خلال الهوية الخاصة بحركة النقل الخارجي الخاصة بهم. وتتولى شؤون المعلمين تحديد الموعد الخاص بهم من خلال تعميم يتم اصداره وذلك لتحديد موعد تحديث البيانات.

 

تسجيل الغياب في نظام نور:

 

يتم تسجيل الغياب في نظام نور من خلال رقم السجل. وينص النظام على تبليغ أولياء الأمور بأيام الغياب الخاصة بالطالب أو الطالبة وفق قواعد السلوك والمواظبة بهدف المتابعة الكاملة لهم والتنسيق مع ذويهم. ويتم ذلك من خلال إعداد وتجهيز زيارات فجائية للمدارس والتأكد من رصد الغياب وتسجيله عبر نظام نور. وقد تم تحديد آلية لتكريم الطلاب الحاضرين وإعطاء جوائز عينية للمعلمين الذين مارسوا دور كبير في حضور الطلاب وانتظامهم في الدراسة. نظام نور المركزي يمهد نظام نور المركزي للعديد من الخدمات الهامة والتي يمكن الإستفادة منها من خلال الدخول مباشرة على النظام وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. ييتم بعد ذلك تفعيل الصفحات الخاصة بالطلاب وتعريفه بالمهام المنوطة به. يساعد النظام الطالب في التعرف على الجدول الخاص به ومواعيد الحصص الدراسية التي تم الإتفاق عليها مع مدير المدرسة.

 

نظام نور المركزي:

 

يعطي الطالب مواعيد محددة للإختبارات وزمن بدايتها وزمن الإنتهاء منها. يمكنكم أيضًا عبر نظام نور الإستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل الدراسية الثلاثة بجميع مدن المملكة.


 

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook