معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين معاشات مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين معاشات مؤسسة التأمينات الاجتماعية  في السعودية

معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين معاشات مؤسسة التأمينات الاجتماعية  في السعودية.

 

فقد أعلنت مؤسسة التأمينات الإجتماعية في وقت سابق مواعيد صرف المعاشات للمستحقين من المتقاعدين ومن أصجاب الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة وقد تم صرف المعاشات بدءًا من الشهر الماضي  في اليوم التاسع والعشرون من شهر ذو القعدة الموافق الأول من شهر أغسطس لعام 1440هـ . وسوف يتم صرف معاشات المتقاعدين لشهر ذو الحجة في شهر محرم للعام 1441 وسيتم إيداع المبالغ النقدية في حساباتهم البنكية في الثاني من شهر المحرم في الأول من سبتمبر لعام 2019م.

وإذا كان صرف المعاش يوافق يوم الجمعة تم الصرف في اليوم السابق وهو يوم الخميس وإذا كان موعد صرف المعاش يوم السبت تأخر الصرف لليوم التالي  الموافق يوم الأحد نظرًا لأن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية في المصالح الحكومية في المملكة العربية السعودية.
 

موعد صرف رواتب المتقاعدين:

 
وقد بات الكثيرين من أصحاب المعاشات يتساءلون عن موعد صرف الرواتب  وتسعى الحكومة جاهدة والمؤسسة المنوطة بذلك بتلبية رغبات المواطنين وتسهيلًا عليهم سيتم صرف رواتب المعاشات للمتقاعدين طبقًا للتقويم الميلادي ويتم وضع جدول لشهور العام بالتقويم الهجري والميلادي وموعد صرف المعاشات  لهذا الشهر والشهور التالية وسيتم وضع هذة البيانات على شبكة الإنترنت تسهيلًا على المواطنين.
 
ويقدم خادم الحرمين الشريفين الكثير من الخدمات لراحة المواطنين وزيادة العائد المادي للتخفيف عليهم من غلاء المعيشة ورفع الأسعار ففي رمضان الماضي أمر بصرف الف ريال لكل مواطن بدل غلاء المعيشة وخمسمائة ريال للمتقاعدين.
 
 
 

موعد نزول معاشات التأمينات الاجتماعية لشهر ذو الحجة:

 
وقد دعت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في وقت سابق إلى ضرورة رفع الحد الأدنى لإجور المعاشات تخفيفًا على كاهل المواطنين من غلاء المعيشة وقد ناقش مجلس الشورى هذا الأمر في العام 1438 وتم رفع الإجور تباعًا. وقد طالبت المؤسسة رفع التمويل المادي للمؤسسة ليواكب الزيادات في الأجور ، وقد طرحت المملكة ميزانية قابلة للزيادة هذة الميزانية تبلغ 253 مليون ريال للمتقاعدين. 
 
 
 

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين:

 
حيث تم تدوين جدول يبين مواعيد صرف المعاشات للمتقاعدين من أصحاب المعاشات الذين بلغوا سن المعاش والأشخاص المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة الذين يتبعون التأمينات الإجتماعية. وهذا الجدول بالتقويم الهجري والميلادي ويشمل التاريخ واليوم لستة شهور متتالية بدءًا من شهر محرم وحتى شهر جمادي الآخر.
 
 
 

موعد صرف معاشات التأمينات الاجتماعية:

 
ـ يتم صرف راتب  معاشات التأمينات الإجتماعية لشهر المحرم في يوم الثلاثاء 2/2 من شهر المحرم شهر أكتوبر 2019 / 1441 ، ويتم صرف معاشات شهر صفر في يوم الخميس 3/3 الموافق لشهر نوفمبر. كما يتم صرف معاشات التأمينات الإجتماعية في ربيع الأول يوم الأحد 4/4  في الأول من شهر ديسمبر للعام 2019 ، ويتم صرف معاشات شهر ربيع الآخر في يوم الأربعاء 6/5 في الأول من يناير للعام 2020. سلسلة مواعيد صرف معاشات التامينات الاجتماعية للعام 1440/1441 هذة السلسلة عبارة عن جدول بعدد أشهر المعاشات المستحقة من شهر محرم لعام 1440 وحتى العام 1441 ويمكن لآي مواطن سعودي متقاعد أن يرى هذا الجدول مدون على  شبكة الإنترنت.
 
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook