معرفة طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية في السعودية

معرفة طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية في السعودية.

 

التسجيل في برنامج حافز للمرة الثانية:

 

لا تختلف طريقة التسجيل في برنامج حافز للمرة الثانية عن التسجيل للمرة الأولى حيث يسمح البرنامج للمواطنين الإستفادة أكثر من مرة من الدعم المقدم ويمكن التسجيل من خلال الخطوات التالية: الدخول على موقع طاقات واختيار برنامج حافز من خلال هذا الرابط taqat.sa. يتم الضغط على خدمة البحث عن عمل من خلال التبويب الخاص بالخدمات. يتم بعد ذلك الضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل جديد. يتعين على المستفيد بعد ذلك ملء البيانات الخاصة بالهوية الوطنية لذلك يجب أن يحدد إذا كان يحملها من جهة الأم فقط أم الأب. يتطلب من المستفيد بعد ذلك استيفاء كافة المعلومات المطلوبة منه وادخال رقم الهاتف المحمول حتى يستقبل رسالة التأكيد الخاصة بالتسجيل. يقوم المستفيد بعد ذلك بالضغط على خانة الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج وطريقة الإستفادة منه. بعد ذلك تنجح عملية التسجيل في البرنامج للمرة الثانية. ويتم الدخول على قائمة البرامج بعد ذلك للقيام بعملية التحديث للمهام المطلوبة ومن ثم يتم الحصول على الدعم المالي الذي يقدمه البرنامج

 

برنامج حافز: 

 

هو برنامج وطني مدعوم من قبل الحكومة السعودية يعمل على دعم المواطنين الذين يجدون صعوبة في الحصول على عمل حيث يقدم لهم الدعم اللازم. يعمل البرنامج على تقديم الوسائل والسبل التحفيزية اللازمة التي تساعد المواطن في إيجاد العمل المناسب له وفق قدراته بما يقود إلى النهضة والنجاح والتنمية للوطن. وفي حالة توافق المواطن مع الشروط الخاصة بالبرنامج يحصل على دخل شهري مخصص له كدعم. يعمل البرنامج أيضًا على تزويد المستفيدين ببرامج ودورات تدريبية لكي تؤهلهم للإنسجام في سوق العمل. يجعل البرنامج المواطنين أكثر اتصال مع سوق العمل.

 

فكرة برنامج حافز:

 

جاء التفكير في برنامج حافز من قبل الحكومة السعودية كوسيلة لتقديم الدعم اللازم للموارد البشرية. ويعمل البرنامج على إعانة الأشخاص الباحثين عن عمل وتوفير سبل الدعم المناسبة أمامهم.

 

كيفية التسجيل في برنامج حافز:

 

برنامج حافز يرعى الفئات المستحقة من الدعم المالي ويساعدهم على الحصول على فرص العمل المناسبة حسب الإمكانيات والقدرات المتاحة. ويتحقق البرنامج من أحقية المتقدمين في الحصول على الدعم وتكون الأولوية لأصحاب الفئة الأولى. ويتتم تخصيص 2000 ريال للمستفيد بحيث يحصل عليهم في دفعات على مدار 12 شهر. أما أصحاب الفئة الثانية من المتعثرين يتم تخصيص 15 ألف ريال لهم مقسمين على أربعة دفعات يتم دفعهم كل أربعة شهور.

 

طريقة التسجيل في حافز للمرة الثالثة:

 

يتم منح الحق لأصحاب الفئة الثانية في التقديم والإستفادة من حافز للمرة الثالثة ويتم ذلك من خلال الدخول على هذا الرابط. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول في الجانب الأيسر من الصفحة. يتطلب منك بعد ذلك ادخال البيانات المطلوبة والموضحة أمامك والتي تتضمن ” رقم الهوية، رقم الجوال، كلمة المرور” ثم يتم الضغط على خيار الموافقة ومن بعدها تسجيل الدخول.

 

شروط التسجيل في برنامج حافز:

 

يجب أن يكون المتقدم للإستفادة من البرنامج من حاملي الجنسية السعودية حيث لا يسمح للإستفادة بها لحاملي الجنسيات الأخرى. يشترط عدم عمل المتقدم في أي من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص حتى يستطيع الإستفادة من الدعم. يجب على المستفيد من برنامج حافز أن يكون مقيم في السعودية ويجب عليه أن يقدم الوثائق اللازمة التي تثبت إقامته في المملكة أخر 10 شهور. يجب أن يكون المستفيد قادر على العمل والقيام بالمهام المطلوبة للوظائف التي يوفرها البرنامج. يحرم المستفيد من برنامج حافز من الإستفادة من المنح الحكومية الأخرى مثل معاشات التأمينات الإجتماعية. يشترط ألا يحصل المستفيد من برنامج حافز على معاش التقاعد الحكومي. يجب أن يثبت المستفيد من برنامج حافز إنه لا يمتلك دخل ثابت حتى يستطيع الإنتفاع من المنح الداعمة. يجب ألا يمتلك المستفيد أي نشاط تجاري داخل المملكة. يمنع الإستفادة من برنامج حافز للطلاب سواء في المدارس أو المعاهد الحكومية أو الجامعات. يمنع أن يقوم الشخص المقدم على طلب في قسم البحث عن عمل أن يقدم على طلب أخر في قسم صعوبة إيجاد عمل.

 

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook