معرفة صيغة كتابة خطاب طلب اعفاء من قرض بالسعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة صيغة كتابة خطاب طلب اعفاء من قرض بالسعودية

معرفة صيغة كتابة خطاب طلب اعفاء من قرض بالسعودية.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…..

أتقدم لسيادتكم سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بطلب أعفاء من القرض. شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة وأرجو من سيادتكم قبول طلب الإعفاء حيث إنني أُصبت بإعاقة جسدية أعاقت قدرتي على الحركة وأصبحت غير قادر على مواصلة العمل ولا يوجد لدي المال الكافي لسداد باقي قيمة القرض الذي تحصلت عليه خلال الفترة ….. وأرغب في الحصول على مساعدة مالية تعينني على سداد باقي الأموال المستحقة…. ولكم مني جزيل الشكر.

 

خطاب طلب إعفاء بنك التسليف:

 

تم اتاحة خدمة اعفاء بنك التسليف بعد مطالبة الكثير من الأشخاص بمساعدات مادية نظرًا لعدم قدرتهم على سداد باقي قيمة الأموال المستحقة عليهم لدى بنك التسليف.

 

الأوراق اللازمة للحصول على الإعفاء من القرض:

 

يتطلب الحصول على الإعفاء من القرض تقديم عدد من الأوراق التي منها: شاهد أيضا: بحث كامل الصف الاول التجاري شعبة عامة صورة من الهوية الوطنية للمستفيد من القرض. صورة من التقارير الطبية التي تثبت الحالة الصحية للمستفيد وتؤكد عجزه عن سداد باقي قيمة القرض. الكارت الخاص بالعائلة. النموذج الخاص بإعفاء بنك التسليف من القرض موضح فيه كافة البيانات. بيان بحث بالحالة الإجتماعية والظروف المعيشية للمستفيد.

 

التقديم على طلب اعفاء من القروض:

 

يتم في البداية تسجيل الدخول على موقع افادة بوابة الخدمات الالكترونية بوزارة الصحة السعودية أو يتم التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي. بعد التوجه إلى المستشفى يتم العرض على الجهات المختصة للحصول على التقارير الطبية التي تثبت الحالة الصحية للمستفيد. يلي ذلك تقديم التقارير الطبية وإرفاقها بطلب العفو وإرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي السعودي.

 

متابعة طلب إعفاء بنك التسليف:

 

تشمل متابعة إعفاء بنك التسليف تشكيل لجنة تتولى القيام ببحث وتقصي عن طبيعة الظروف المعيشية والصحية للمستفيد ومن ثم تتخذ قرار بإعطاء المستفيد العفو الجديد من عدمه حيث تبحث في الأوراق المقدمة وتقوم بالتحقق منها. ويستلزم منح الإعفاء من تسديد قرض بنك التسليف الديوان الملكي الذي يسترشد باللجنة التي تم تشكيلها ويستند إلى رأيها قبل البت في الطلب.

 

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook