معرفة رابط ايداع مكرمة الملك في الضمان الاجتماعي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة رابط ايداع مكرمة الملك في الضمان الاجتماعي في السعودية

معرفة رابط ايداع مكرمة الملك في الضمان الاجتماعي في السعودية.

 

مكرمة الضمان الإجتماعي هي مبالغ مالية يتم بموجبها صرفها من هيئة الضمان الاجتماعي للأسر الفقيرة بالمملكة السعودية وبأمر من ملك الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك للمرور من أزمة ضيق المعيشة وتخطي مرحلة الفقر والحاجة  والتساوي بين المجتمعات حتى لا يوجد محتاج أو فقير. وفي ظل هذه الأحوال الجارية من تفشي فيروس كورونا المستجد والخوف من إرتفاع نسبة وعدد المصابين ، فقد أصدرت المملكة قانون الحظر الذي يفيد بمكوث الناس في البيوت وقد تخلي الكثيرين عن اعمالهم خوفًا من الإصابة بالعدوى الفيروسية ، والكثيرين يتساءلون على موقع تويتر عن مكرمة الملك سلمان أو مكرمة الضمان الإجتماعي وهي عبارة عن مبلغ مالي يتم صرفه خلال شهر رمضان.

 ما هي القيمة المقدرة المكرمة للضمان الاجتماعي في السعودية:

مع حلول شهر رمضان من كل عام ينتظر الكثيرين من المواطنين في المملكة السعودية مكرمة  الملك سلمان أو مكرمة الضمان الإجتماعي وقد تم تحديد القيمة النقدية  المكرمة هذا العام بنحو الف ريال سعودي وقد تم إنفاق مليار ريال سعودي مساعدة لهذه الأسر. وهذه المعونة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هي أموال بعيدة عن زكاة المال وليست لها علاقة بزكاة المال  ويتم تقسيم المبلغ للعائل ألف ريال وتابع  خمسمائة ريال وتعتبر هذه المساعدات من ضمن المساعدات المقطوعة وكذلك حساب المواطن ويتم صرفها للمستحقين  والأسر من ذوي الدخل المنخفض وقد الغت المملكة بدل غلاء المعيشة نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

متى موعد صرف مكرمة الملك سلمان:

مع بداية شهر رمضان يتساءل الكثيرين عن موعد صرف مكرمة الملك سلمان أو مكرمة الضمان الإجتماعي وحتى هذه اللحظة لم يتم صرف هذه المبالغ النقدية والتي يتم دفعها للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تعول  عدد من الافراد وقد ذكر ان بدء صرف هذه المعونة من يوم الثامن عشر من رمضان وحتى نهايتة أو يتم صرف هذه المعونة مع معاشات الضمان الإجتماعي. ويعتبرها الملك سلمان بن عبدالعزيز عيدية لهذه الأسر فقد يتم صرفها مع أواخر شهر رمضان أو مع بداية شهر شوال أي أول أيام العيد ولم يتم حتى الآن تحديد موعد صرف هذه الأموال ومن المتوقع أن تكون مع المعاشات هذا الشهر وهي مساعدة لحساب كشوف الكهرباء والماء وكشف حساب الطعام وما إلى ذلك.
 

شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook