معرفة جدول امتحانات نصف العام للجامعات المصرية

الكاتب: ولاء الحمود -
معرفة جدول امتحانات نصف العام للجامعات المصرية

معرفة جدول امتحانات نصف العام للجامعات المصرية.

 

موعد امتحانات الجامعات والكليات المصرية: 

قارب الفصل الدراسي الأول على الانتهاء في الكليات والجامعات المصرية، وما هي إلا أيام قليلة وتبدأ امتحانات نهاية الترم الأول بالجامعات والكليات المصرية، وينتظر الطلبة والطالبات موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى ينالوا قسطاً من الراحة في أجازة نصف العام ويعودوا نشيطين في الترم الثاني. وقد أوضح المجلس الأعلى للكليات المصرية والجامعات أن آخر يوم دراسي يوافق ، حيث أن آخر أيام الدراسة الخاصة بالنصف الأول من العام الدراسي  هو يوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر الجاري ، ومن ثم تبدأ الترتيبات لأداء امتحانات نصف العام الأول للمرحلة الجامعية. وقد قرر المجلس الأعلى للجامعات المصرية موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام للكليات والجامعات المصرية، وحدد موعداً بدايته يوم السبت الموافق الرابع من شهر يناير.

 

مدة امتحانات الجامعات المصرية الفصل الدراسي الأول:

من المؤكد أن امتحانات النصف الأول للعام الدراسي للكليات والجامعات المصرية سوف تبدأ في يوم السبت الموافق الرابع من شهر يناير، وسوف تستمر مدة الامتحانات ثلاثة أسابيع على أن تنتهي آخر امتحانات مقررة في جميع الكليات والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية في يوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر يناير لعام . ومن المعروف أن امتحانات الكليات والجامعات المصرية تستمر مدة ثلاثة أسابيع على الأكثر، ويتبع نظام الجامعات مع الطلبة راحة يوم بين كل مادة والأخرى بحيث يكون أيام الامتحانات في الأسبوع ثلاثة أيام يتم امتحان ثلاث مواد فيها لكل كلية وذلك حتى يتسنى للطلبة والطالبات فرصة لمراجعة المادة التي تليها.

 

موعد امتحانات العملي والشفوي في الجامعات المصرية:

من المعروف في نظام الجامعات وجود متاحانات عملية للكليات العملية مثل الهندسة والطب غيرها وامتحانات شفهية لكليات أخرى، ويكون موعد تلك الامتحانات غالباً قبل الامتحانات الرسمية لنصف العام الدراسي. وقد قرر المجلس الأعلى للجامعات والكليات المصرية بدء الامتحانات العملية والشفهية في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وبالتحديد يوم السب ت الموافق الثامن والعشرون من شهر ديسمبر، وتستمر بعدها الامتحانات إلى أن تنتهي في الخميس الثالث والعشرون من شهر يناير .

 

موعد أجازة نصف العام في مصر 

بعد الانتهاء من أداء جميع الامتحانات الخاصة بالجامعات المصرية، يبدأ الطلاب والطالبات والأساتذة أيضاً بالشعور أنهم في حاجة إلى راحة ولو فترة قليلة، وبمجرد انتهاء آخر يوم في الامتحانات للفصل الدراسي الأول، تبدأ أجازة نصف العام، حيث الراحة والسكينة وتصفية الذهن وتنقية العقل حتى يستطيع الطلاب والطالبات العودة مرة أخرى للدراسة بشغف وتركيز وانتباه وجدية في الفصل الدراسي الثاني. ومن المقرر أن الدراسة ستبدأ في يوم السبت الرابع والعشرون من شهرر ينايروسوف تنتهي في يوم الجمعة السابع من شهر فبراير ، على أن تتم العودة مرة أخرى للدراسة للفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق الثامن من شهر فبراير ، حيث تستمر مدة الأجازة الخاصة بنصف العام حوالي أسبوعين.


 

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook