مطاعم عربية، آسيوية وغربية… إليك افضل مطاعم الرياض

الكاتب: رامي -
مطاعم عربية، آسيوية وغربية… إليك افضل مطاعم الرياض
"

مطاعم عربية، آسيوية وغربية… إليك افضل مطاعم الرياض


تزخر مدينة الرياض بعدد كبير من المطاعم القادمة من مختلف الحضارات العريقة، فأحد أهم الأسباب وراء التنوع الكبير لوجود عدد من افضل مطاعم الرياض هو الحرص على توفير كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين فيها بما يرضي أذواقهم المتنوعة، فضلاً عن التنوع السكاني الذي تشهده مدينة الرياض، والتي ما زالت تشهد إقبالاً من مختلف البلدان بسبب توفر سبل العيش الكريم فيها وفرص العمل والفرص الاستثمارية الكبرى.



كما تحرص المملكة العربية السعودية على التشجيع على العمل والاستثمار في قطاع المطاعم باعتبارها جزء مهم من البرنامج الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م، حيث أن هذا القطاع يشكل إضافة قوية للاقتصاد الوطني شأنه شأن بقية القطاعات الأخرى.



وفي عالمنا اليوم، أصبحت المطاعم منتشرة في كل مكان في المدينة، فتجد العديد من المطاعم في الشوارع الهادئة والطرق المزدحمة، كما في الفنادق والمطارات ومحطات النقل العام من حافلات وقطارات، فضلاً عن وجودها أيضاً في المنتزهات والمباني التي تضم المكاتب أو مراكز التسوق، وكعادتنا في مدونة بيوت، إننا نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومفيد خاصة لمتابعينا في المملكة العربية السعودية، سنقوم بعرض افضل مطاعم الرياض ومن أصناف مختلفة ومتنوعة.



افضل مطاعم الرياض



سوف نبدأ قائمتنا دون تحديد أي من أصناف المطاعم أو الحضارة التي يستند إليها المطعم، ولكن هذه المطاعم المتنوعة كانت الأفضل حسب استطلاع الزوار لها، ومن هذه المطاعم المميزة نذكر لك مطعم ارمين ومطعم باركرز وغيرها من مطاعم الرياض اللذيذة.


يمكنك الاطلاع على أبرز مطاعم الرياض وموقعها وساعات عملها ورقم التواصل الخاص بها من خلال الرابط التالي: دليلك لأفضل مطاعم الرياض في المملكة العربية السعودي




أبرز مطاعم فطور في الرياض



لا تهمل تناول وجبة الفطور يومياً، لتمدك بالطاقة والنشاط لكامل يومك



إن كنت من محبي تناول وجبة الفطور خارج المنزل برفقة أصدقائك أو عائلتك فبالتأكيد سوف تبحث عن أبرز مطاعم فطور في الرياض، حيث إنه ليس من السهل العثور على افضل مطاعم الفطور بالرياض وذلك بسبب وجودها بكثرة سواء كانت مطاعم أو مقاهي.


تعرف على أبرز مطاعم فطور في الرياض.



مطاعم الشاورما في الرياض



حققت وجبة الشاورما شهرة واسعة ليس فقط بالعالم العربي، بل في مختلف انحاء العالم، ولكن تعود أصولها إلى منطقة بلاد الشام كواحدة من أبرز الوجبات السريعة، تختلف طرق تحضير الشاورما من بلد إلى آخر أو من مطعم إلى آخر ولكن تتفق جميعها على استحسان الجمهور لمذاقها. إن كنت من عشاق الشاورما فلا بد لك من الاطلاع على افضل شاورما بالرياض.



تعرف على قائمة افضل مطعم برجر


بالرغم من تنوع أنواع وطرق تحضير البرجر، إلا أنها تحظى باستحسان كبير



البرجر! أشهر وأشهى الوجبات المنتشرة حول العالم، فقد بدأت مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الفاخرة على حد سواء بالتنافس في تقديم ألذ طبق برجر من خلال إضافة لمسات فريدة وحصرية على الوجبة لتظهر بمذاق مميز يعلق في أذهان عشاق البرجر.


فإن كنت ترغب في القيام بتجربة فريدة من نوعها لمطعم برغر فخم ولذيذ، ولكنك لا تعرف أين عليك أن تتجه، يمكنك بالتأكيد الاستعانة بمقالنا التالي: اعثر على أفضل سندويش و مطعم برجر في المملكة العربية السعودية



أفضل مطعم مشاوي بالرياض



من منا لا يحب تناول طبق من المشاوي المحضر على لهيب الفحم؟ بالطبع جميعنا سنرغب بذلك خاصة إذا كانت المشويات معدة بأفضل الطرق حتى تقدم بمذاق شهي ومميز. بالطبع يمكنك اعداد وتحضير المشاوي في المنزل، لكن مطعم مشاوي مختص بها سوف يمنحك المذاق الأصيل. تعرف معنا في المقال التالي على افضل مطاعم الرياض للمشويات مع الموقع ورقم التواصل وساعات العمل لكل منهم، تعرف على أبرز وألذ 10 مطاعم مشاوي بالرياض التي لنتنسى طعمها



المطاعم التركية في الرياض


يقصد الكثيرين زيارة تركيا لتذوق الأطعمة والحلويات فيها



يحظى المطعم التركي وأطباقه بشعبية كبيرة في الوطن العربي ولا سيما في المملكة العربية السعودية، وقد يعود ذلك إلى أن الأطعمة التركية قريبة بمكوناتها ونكهاتها من المطبخ العربي، والسبب الآخر يعود إلى ان تركيا هي وجهة السياحة المفضلة عند الشعب السعودي.


لعلك قد جربت البوريك وأدانا كباب أو الشاورما التركية الشهيرة، فضلاً عن حلى البقلاوة.


من خلال المقال التالي يمكنك التعرف على أفضل المطاعم التركية وأشهرها والتي تضمن لك تجربة ومذاق لا ينسى.


أفضل مطاعم تركيه في الرياض لا بدّ من زيارتها



أشهر مطاعم لبنانية في الرياض


التبولة، ورق العنب، والكبة المشوية من أشهر الأطباق اللبنانية



عند الحديث عن المطاعم والمطابخ حول العالم، لا بد لنا بالتأكيد من التطرق إلى المطبخ اللبناني الغني عن التعريف! حصل المطبخ اللبناني على شهرة عالمية وخاصة أطباق المقبلات اللذيذة كالتبولة على سبيل المثال، يشتهر المطعم اللبناني بتقديم الأطباق المختلفة والتي غالباً ما ترضي كافة الأذواق بسبب تنوعها الكبير، كما يتميز أيضاً باستخدام المكونات الطبيعية والصحية بكثرة، لذلك يمكن اعتباره اختيار جيد للحصول على الأكل الصحي المتوازن.


مطعم كرم بيروت، مطعم برج الحمام، مطعم الارجوان وغيرها من المطاعم الشهيرة في الرياض، يمكنك التعرف على أبرز10 منها مع أفضل الأطباق المقدمة فيها ومعلومات التواصل معها في المقال التالي: 10 مطاعم لبنانية في الرياض ننصحك بتجربتها



أفضل مطاعم مصرية بالرياض



تميز الطعام المصري بنكهته الخاصة والمحبوبة لدى عشاقه، فمن أشهر الأكلات المصرية والتي أصبحت مشهورة في الدول العربية المجاورة هي الفول المدمس والمشلتت والفلافل أو الطعمية والكشري. حيث أن المطبخ المصري ينقسم إلى مطابخ فرعية متعددة ويشتهر كل منه بالأكل المصري العادي إضافة إلى وجود بعض الأطباق التي تميز كل مطبخ عن غيره، فعلى سبيل المثال هنالك المطبخ الاسكندراني (البحري) والمطبخ الصعيدي (القبلي)، والمطبخ الفلاحي (ريفي)، والمطبخ البدوي (متأثر بأكلات الخليج العربي)، والمطبخ الشعبي.


يوجد العديد من المطاعم المصرية في الرياض، فمنها ما يقدم الخدمة السريعة ومنها ما يوفر جلسات داخلية عائلية، تعرف على افضل مطاعم الرياض المصرية من خلال المقال التالي: اشهر مطاعم مصرية بالرياض



المطبخ الآسيوي بالرياض


يضم المطبخ الآسيوي سواء الصيني أو الياباني تنوع كبير في الأطباق لعل أبرزها السوشي والنودلز



إن كنت من محبي الطعام الصيني فلعلك تعلم أن صلصلة الصويا وزيت السمسم هما من مميزات المطبخ الصيني ويتم استخدامهم عادة في معظم أطباق الطعام المعدة، حيث تتميز صلصلة الصويا بمذاقها الحلو اللاذع في الوقت ذاته. كما يعرف المطبخ الصيني باحتوائه على الخضراوات والبروتين كاللحوم والأسماك إلى جانب الأرز أو النودلز الشهير.


سبرينغ رولز والنودلز الصيني والديناميت شريمبز، تعتبر من أشهر المأكولات الصينية والتي انتشرت في العديد من البلدان حول العالم نظراً لمذاقها الفريد من نوعه.


وكما عهدناها مدينة الرياض، تضم عدد كبير من المطاعم الصينية في مختلف مناطقها، فمنها ما يقدم الطعام على شكل وجبات سريعة ومنها ما يحتوي على جلسات بديكورات خلابة تأخذك في رحلة إلى الصين بمجرد دخولك وتناول الطعام فيها.


تعرف على أبرز المطاعم الصينية في الرياض وكافة المعلومات التي ستحتاج إليها في مقال


لمحبي المطبخ الآسيوي.. افضل مطعم صيني بالرياض، كما يمكنك التعرف على المطاعم التي تقدم السوشي بطريقة شهية.



المطاعم الإيطالية في الرياض


الباستا الإيطالية! بالتأكيد انها وجبة غنية عن التعريف



الباستا والبيتزا أو الاسبريسو، لعل هذا أول ما يتبادر في ذهنك عند سماع المطعم الإيطالي، لقد تأثر المطبخ الإيطالي بالمطبخ الصيني وتمثل ذلك من خلال ما جلبه الرحالة الإيطالي الشهير ماركو بولو من مكونات وتقنيات طعام يتم اتباعها في الصين وآسيا، ويمكن القول أن أشهر طبق إيطالي قادم من الصين هو الباستا التي استوحيت من النودلز الصيني.


يعتبر المطبخ الإيطالي من أشهر المطابخ في العالم حيث أنه يحتوي على العديد من الأطباق التقليدية التي تعكس ثقافة الشعب الإيطالي، كما أن أهم ما يميزها هي سهولة وصفاتها وإعدادها في وقت قصير، وعلى الرغم من سهولة وصفاتها إلى أنها تتطلب وجود فن الطهي العالي والذي يمكنك أن تعيشه وتجربه في المطاعم الإيطالية في الرياض.


هنا دليلك لأفضل 10 مطاعم ايطالية في الرياض



المطاعم الهندية في الرياض


البرياني، البيض بالفلفل، ودجاج التكا من أشهر الأكلات الهندية



النكهة القوية والطعم الحار المغمور بالتوابل والخلطات الهندية تعتبر سر عشق الكثيرين للطعام الهندي، أشهر الأطباق المقدمة من المطبخ الهندي هي دجاج التندوري والأرز مع الدجاج بالكاري، فيعتبر الكاري إضافة إلى مذاقه اللذيذ أنه فاتح للشهية بسبب رائحته الزكية،


مطعم كوبر شندني، مطعم زافران الهندي ومطعم قصر الهند، كانت هذه أسماء افضل مطاعم الرياض الهندية، للتعرف على المزيد من المطاعم والتواصل معها تصفح مقال أفضل وأشهى 10 مطاعم هندية في الرياض



مطاعم مغربية بالرياض



يعرف المطبخ المغربي بعراقته وثرائه بالنكهات الغنية، وتجدر الإشارة إلى أن المأكولات المغربية تختلف اختلافاً كبيراً من منطقة إلى أخرى، ولكنها تتشارك في المزج بين الملح والسكر أو استخدام الفواكة والمكسرات في الأطباق المختلفة، فقد لاقت المطاعم المغربية انتشاراً في الرياض، دعنا نقدم لك مجموعة من افضل مطاعم الرياض المغربية في المقال التالي: تعرف على أفضل مطاعم مغربية بالرياض ننصحك بتجربتها .



المطاعم الشعبية في الرياض



المطاعم الشعبية لها مكانة مميزة في قلوب الشعب السعودي، فهذا ليس بالجديد عليهم لأنهم معروفين بتمسكهم بتراثهم وعاداتهم القديمة الأصيلة، ولعل المطاعم الشعبية وأكلاتها الشهيرة تشكل أحد العادات المتوارثة من الأجيال القديمة، ومن الأكلات الشعبية المشهورة في السعودية المندي والمكبوس والجريش والمزيد غيرها. إن كنت ترغب بتناول وجبة شعبية ولا تعلم أين ستجد ألذ المطاعم الشعبية في الرياض، نقترح عليك الاطلاع على:


أبرز 10 مطاعم شعبية في الرياض



مطاعم واجهة الرياض



لا يمكننا ذكر المطاعم في الرياض بالمملكة العربية السعودية دون التطرق إلى واحد من أهم المشاريع في الرياض ألا وهو مشروع واجهة الرياض، الذي يمكنك من خلاله قضاء يوم عملي وترفيهي بامتياز من خلال المرافق والخدمات التي يوفرها. فقد تسابقت المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية على افتتاح أفرع جديدة لها في واجهة الرياض.


يمكنك التعرف على قائمة بأهم المطاعم والمقاهي في واجهة الرياض من خلال مقالنا حول دليلك إلى مقاهي ومطاعم واجهة الرياض.



وأخيراً إن كنت ترغب بالعثور على افضل مطاعم الرياض التي توفر لك جلسات خارجية للتمتع بمنظر السماء والنجوم لقضاء الأوقات الممتعة مع العائلة أو الأصدقاء بعيداً عن ازدحام أو ضجيج الأماكن المغلقة، قم بالاطلاع على مطاعم جلسات خارجية في الرياض.



أما إن كنت تريد الاحتفال بمناسبة خاصة لك وترغب بأن تكون ذكرى مميزة ضمن أجواء ساحرة وهادئة فبالتأكيد ستحتاج إلى قراءة مقالنا عن المطاعم الرومانسية في الرياض.



كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول افضل مطاعم الرياض القادمة من ثقافات مختلفة لترضي كافة الأذواق وتنوع الفئات من ساكني العاصمة، نأمل بأن نكون قد قدمنا مقالات غنية وتساعدك في البحث عن وجهتك المفضلة من المطاعم، كما ننصحك بتجربة الطعام في مختلف الأماكن للحصول على تجارب فريدة وجديدة من نوعها في كل مرة تقوم فيها بزيارة أحد الأماكن. وستسعدنا إن قمت بمشاركة آرائك وأفكارك معنا من خلال قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المبينة أدناه.




يمكنك الاطلاع أيضاً على المزيد من المقالات المتنوعة والشيقة والتي تتطرق إلى مواضيع مختلفة تتعلق بالمنزل أو النصائح العامة أو اتجاهات السوق فضلاً عن المقالات العقارية في المدونة الشاملة مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook