مصادر المغنيزيوم والزنك

الكاتب: رامي -
مصادر المغنيزيوم والزنك
"

مصادر المغنيزيوم والزنك

مصادر المغنيسيوم

المكسرات

يُعدّ اللوز، والكاجو، والفول السوداني، من الوجبات الخفيفة الصحيّة والغنية بالمغنيسيوم؛ حيث تحتوي 30 غراماً من اللوز على 80 مليغراماً من المغنيسيوم، أو ما يعادل 20% من الكمية اليومية الموصى بها، أمّا الكاجو فإنّ 30 غراماً منه تحتوي على 74 مليغراماً من المغنيسيوم.

الشوكولاته الداكنة

تحتوي 30 غراماً من الشوكولاتة الداكنة على 64 مليغراماً من المغنيسيوم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تُعدّ مفيدةً لصحّة القلب، ويُفضل اختيار الشوكولاته الداكنة التي يكون تركيز الكاكاو فيها 70? أو أكثر.

الأفوكادو

تُعدّ الأفوكادو من الفاكهة الغنيّة بالمغنيسيوم؛ حيث إنّ ثمرةً متوسطة الحجم تحتوي على 58 مليغراماً من المغنيسيوم، وهو ما يعادل 15? من الكميّة اليوميّة الموصى بها، وتحتويالأفوكادوأيضاً على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتامينات ب، وفيتامين ك، ومن الجدير بالذكر أنّ الأفوكادو تختلف عن تختلف عن معظم أنواع الفاكهة، إذ إنّها غنيّةٌ بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب.

مصادر الزنك

اللحوم والدواجن

تُعدّ لحوم البقر والدجاج من الأطعمة الغنيّةبالبروتين، كما تمتاز بكونها مصدراً جيّداً للزنك؛ حيث إنّ 90 غراماً من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد يزوّد الجسم بما نسبته 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، ويحتوي البيض أيضاً على الزنك، فالبيضة الكبيرة توفر 4% من القيمة اليومية الموصى بها من هذا المعدن.

الفطر

تحتوي الخضروات، مثل: الفطر، والسبانخ، والبروكلي، واللفت، والثوم على الزنك، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى؛ حيث يحتوي كوبٌ من الفطر أو الكرنب الأجعد على 2% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، بالإضافة إلى أنّ هذه الأطعمة تُعدّ منخفضة السعرات الحرارية، مما يُساعد على تناول كمية كبيرة منها خلال اليوم.

البقوليات

يحتوي الحمص، والعدس، والفاصولياء السوداء على الزنك، بالإضافة إلى فوائدها الصحيّة الأخرى؛ حيث يحتوي ربع كوبٍ من الحمص على 7% من القيمة اليومية الموصى بها للزنك، بينما يحتوي العدس على 4%، والفاصولياء السوداء على 3%، وتُعدّ البقوليات من الأطعمة الغنيةبالبروتين، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائية.

"
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook