مشحات الدم الشاذة

الكاتب: رامي -
مشحات الدم الشاذة
"

مشحات الدم الشاذة.

قد يكون هناك بقع دم أو نزف بين الدورات الشهرية (النزف الاختراقي) مع استخدام أي حبوب لمنع الحمل، ولا سيما خلال الأشهر القليلة الأولى من الاستخدام. ومع ذلك، يكون النزف الاختراقي أكثر احتمالاً مع استخدام أنظمة مستمرة وذات دورة مطولة &mdash مثل أدوية Seasonale الجنيسة (Jolessa وQuasense)، وأدوية Seasonique الجنيسة (Amethia وAshlyna وCamrese) وأدوية Quartette الجنيسة (Rivelsa) &mdash مقارنةً الأنظمة التقليدية المحدد تناولها على مدار 28 يومًا. ويمكن أن يحدث النزف الاختراقي أيضًا عند تناول حبوب منع الحمل العادية لمدة 28 يومًا بطريقة مستمرة.

ولا يكون السبب في حدوث النزف الاختراقي مع استخدام وسائل منع الحمل الفموية واضحًا دائمًا. قد يستغرق الأمر وقتًا بسيطًا حتى يتكيف جسمكِ مع الهرمونات الموجودة في الحبة أو عندما يتحول رحمكِ إلى بطانة رقيقة (بطانة الرحم).

عوامل الخطر

تكونين أكثر عرضة للإصابة بالنزف الاختراقي في حالة:

تفويت تناول حبة

بدء تناول دواء جديد، مثل مضادات حيوية معينة، أو تناول مكملات غذائية، مثل نبتة سانت جون، التي قد تتداخل مع وسيلة منع الحمل

الإصابة بالقيء أو الإسهال، مما قد يضعف امتصاص الدواء

عادة ما يقل النزف غير المتوقع الناجم عن استخدام حبوب منع الحمل المستمرة أو ذات الدورة المطولة مع مرور الوقت. في الوقت الراهن:

استمري في تناول الدواء وفقًا لتوجيهات. النزيف البيني ليس علامة على أن الحبوب غير فعالة. إذا توقفتِ عن تناولها، فإنك تخاطرين، حيث إن هذا قد يؤدي إلى حدوث حمل غير مخطط له.

تتبعي النزيف البيني في مفكرة أو نتيجة. عادة ما يطمئنك التتبع الدقيق إلى أن النزيف البيني يتناقص.

اسألي طبيبتكِ عن أخذ فترة استراحة قصيرة من تناول حبوب منع الحمل. إذا كنتِ قد تناولتِ حبوبًا نشطة لمدة 21 يومًا على الأقل، فقد يقترح عليك الطبيب التوقف لمدة ثلاثة أيام للسماح بنزول النزف، الذي يشبه الدورة الشهرية، ثم تناول الحبوب مرة أخرى لمدة 21 يومًا على الأقل.

إذا كنت تدخنين، فاطلبي من طبيبك مساعدتك في الإقلاع عن التدخين. النساء المدخنات يصبن غالبا بالنزيف البيني أكثر من النساء اللواتي لا يدخن.

إذا أصبح النزيف البيني كثيفا أو استمر أكثر من سبعة أيام على التوالي فاتصلي بطبيبك. وسيقوم بالنظر في أسباب أخرى محتملة لحدوث النزف الاختراقي، مثل الإصابة بعدوى. واستنادًا إلى الظروف، قد يوصيكِ الطبيب بطريقة بديلة لمنع الحمل.

"
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook