مستوى الدراسات الغير الجامعية ما بعد الثانوي (التقنية / المهنية) في تركيا

الكاتب: رامي -
مستوى الدراسات الغير الجامعية ما بعد الثانوي (التقنية / المهنية) في تركيا

مستوى الدراسات الغير الجامعية ما بعد الثانوي (التقنية / المهنية) في تركيا.

مستوى الدراسات الغير الجامعية ما بعد الثانوي (التقنية / المهنية): لا يوجد مستوى دراسات غير الجامعية ما بعد المرحلة الثانوية في نظام التعليم العالي التركي. تستمر الدراسات العليا التقنية والمهنية ما بعد الثانوية في المدارس العليا لمدة أربع سنوات وسنتين في المدارس المهنية العليا التابعة للجامعات.
توفر درجة في مجال التدريب المهني في مختلف المهن، وتمنح بعد الانتهاء من سنتين دبلوم الدراسات العليا. وتمنح شهادة بعد الدراسة الجامعية لمدة أربع سنوات.
المستوى الأول من المرحلة الجامعية &ndash الدبلوم / البكالوريوس: الدورات التي تؤدي إلى الحصول على درجة البكالوريوس تتطلب حداً أدنى من الدراسة الجامعية أربع سنوات.
وتمتد الدورات لمدة خمس سنوات في طب الأسنان والطب البيطري و ست سنوات في الطب البشري. في الطب البيطري، يمنح الطبيب البيطري من المؤهلات المهنية اللازمة. في طب الأسنان،
تمنح الشهادة بطب الأسنان عند الانتهاء من الدراسة خمس سنوات. في الطب، يتم تأهيل الطبيب بمؤهلات طبية رفيعة المستوى. يمكن لخريجي الطب،
الطب البيطري وطب الأسنان التقديم مباشرة على دكتوراه / برامج دكتوراه في تركيا. وتعتبر هذه المؤهلات في مجالات الدراسية الثلاث لتكون ما يعادل دبلوم الماجستير (درجة الماجستير).
المستوى الثاني من المرحلة الجامعية - دبلوم دراسات عليا / ماجستير في العلوم: دبلوم الماجستير (درجة الماجستير) يستمر لمدة سنتين مع أطروحة، ولسنة ونصف بدون أطروحة.
المستوى الثالث من المرحلة الجامعية &ndash شهادة الدكتوراه / درجة الدكتوراه في العلوم / دكتوراه بالتخصص الطبي: يجب على المرشحين لنيل درجة الدكتوراه أن يكونو حاصلين على درجة الماجستير وان يجتيازو امتحان.
وتمنح درجة الدكتوراه بعد سنتين من الدراسة والانتهاء من أطروحة الدكتوراه (أي ما مجموعه أربع سنوات). وتمنح شهادة التخصص الطبي (درجة تخصصية في الطب) لتبرهن على مهارات الطبيب وخبراته.
وهي معادلة لدرجة الدكتوراه.
التدريب لمعلمي المدارس الابتدائية وما قبل الأبتدائية: مدرسو المدارس الأبتدائية يتم تدريبهم في الجامعات وعليهم أن يحصلوا على درجة البكالوريوس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تدريب معلمي المدارس الثانوية: يتم تدريب معلمي المدارس الثانوية في الجامعات حيث يجب أن يحصلو على شهادة بكالوريوس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تدريب أساتذة التعليم العالي: وفقاً لقانون التعليم العالي (المادة 35) فأن مؤسسات التعليم العالي هي المسؤولة عن تدريب الموظفين الأكاديميين الخاصين بها، سواء في الداخل أوالخارج.
هناك معايير متفاوتة لتعزيز أعضاء هيئة التدريس.
الدراسات غير التقليدية: يتم تقديم التعليم عن بعد في كلية التعليم المفتوح من جامعة الأناضول. الدخول هو على أساس تنافسي من خلال امتحان القبول المركزي في الجامعات (OSS). تستمر الدورات لسنتين أو أربع سنوات.

شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook