مستشفيات الرياض … تعرف على 13 مستشفى من أكبرها وأفضلها خدماتياً

الكاتب: رامي -
مستشفيات الرياض … تعرف على 13 مستشفى من أكبرها وأفضلها خدماتياً
"

مستشفيات الرياض … تعرف على 13 مستشفى من أكبرها وأفضلها خدماتياً


تشغل المستشفيات في الدول الحديثة حيزاً واسعاً من اهتمام الحكومات، والسعودية بدورها تحرص من خلال مؤسساتها الرسمية على توفير سبل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء في مستشفيات الرياض وغيرها؛ من خلال تأهيل الكوادر الطبية وإقامة المستشفيات الحكومية من جهة، وتسهيل إجراءات تجهيز وإنشاء المستشفيات الخاصة من جهة أخرى.



تولي المملكة على الصعيد الرسمي اهتماماً بملائمة المنشآت الطبية لمعايير الجودة الصحية بحيث تكون مجهّزة بعيادات الأطباء وغرف العلميات والإنعاش إلى جانب المختبرات وأقسام الأشعة والطوارىء. وفي مسعى لمواكبة ذلك، ارتأينا تخصيص مقال لتناول أكبر مستشفيات الرياض ليكون بمثابة الدليل للباحث عن الخدمات الطبية والعلاجية في الرياض.



افضل مستشفيات الرياض



تشمل قائمتنا على أفضل مستشفيات الرياض الخاصة والتي توفر الخدمات الممتازة لمرضاها، ومرتاديها. تعرف على قائمتنا واختصر على نفسك عناء البحث من خلال قائمتنا أدناه.



مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث


يعد مستشفى الملك فيصل التخصصي أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية



وهو أحد افضل مستشفيات الرياض الحكومية ضمن قائمة مستشفيات مجانية في الرياض للسعوديين، وترتيبه 76 علىمستوى العالم. يقدم مستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث خدمات الرعاية الصحية على أعلى مستوى للمرضى والمراجعين، كما يولي اهتماماً للدراسات البحثية في مختلف التخصصات الطبية في مسعى لريادة القطاع الطبي في المملكة.



يُعد المستشفى بالفعل من أفضل المستشفيات في مجالات زراعة الأعضاء وأمراض الأورام وأمراض القلب والأمراض العصبية والوراثية. ويتألف المستشفى من الأقسام التالية: الفيزياء الطبية الحيوية، الإحصائيات الحيوية والوبائيات والحوسبة العلمية، علم الأحياء الخلوي، إدارة أخلاقيات الدراسة السريرية التجريبية، الطب المقارن، السايكلترون والأدوية المشعة، العدوى والمناعة، علم الوراثة، قسم الأورام الجزيئي.



مدينة الملك فهد الطبية


مباني المستشفى من الخارج، حقوق الصورة محفوظة لموقع مدينة الملك فهد الطبية



وهو عبارة عن مدينة طبية متكاملة ترتيبها 3140 عالمياً، وأكبر المدن الطبية في الوطن العربي، حيث يضم 4مستشفيات، وهي المستشفى الرئيسي، ومستشفى النساء التخصصي(مستشفيات الولادة بالرياض)، ومستشفى الأطفال، ومستشفى التأهيل. يتسع مدينة الملك فهد الطبية إلى 1200 سرير وتشمل 4 مراكز طبية، وهي: مركز الملكسلمان لطب، وجراحة القلب، ومركز العلوم العصبية، ومركز الأورام، والمركز التخصصي للسكري، والغدد الصم.




المستشفى السعودي الألماني


يمتلك هذا المستشفى تصميماً معمارياً فريداً



يعدّ المستشفى السعودي الألماني من أكبر المؤسسات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، وترتيبه 3416عالمياً؛ حيث يملك ويدير شبكة من أحدث المستشفيات و العيادات في منطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا. تعمل إدارة المستشفى السعودي الألماني على تسيير 6 مستشفيات متعددة التخصصات بالمملكة العربية السعودية (جدة،الرياض، المدينة المنورة، عسير و حائل).



المستشفى متعدد التخصصات بخصوص الرعاية الصحية بوجود عدة مستشفى الرياض وهي: قسم العيون، قسم العلاج الطبيعي، قسم العظام، قسم الجراحات العامة، قسم الأورام، قسم الأمراض الروماتيزمية، قسم الأشعة، قسم الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين، وأقسام أخرى.



مستشفى الحبيب (مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية)


يمتلك مستشفى الحبيب أفضل خدمات الرعاية الطبية



وتصنيفها 5569 عالمياً وهي من مستشفيات الرياض الخاصة وتتألف مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية منمجموعة مراكز طبية تعمل في ثلاثة دول خليجية هي: المملكة العربية السعودية، البحرين، والإمارات. يمتاز المستشفى بكوادر طبية من نخبة الأطباء والأخصائيين لخدمة المرضى والمراجعين وفق أعلى معايير الجودة.



تتنوّع أقسام المستشفى وعياداته وهي على النحو التالي: عيادة جراحة العمود الفقري، عيادة جراحة الأوعية الدموية، عيادة الطب العام، عيادة المسالك البولية وأمراض الذكورة، عيادة طب الاسنان، عيادة السكر و الغدد الصماء، عيادة الأنف و الأذن و الحنجرة، عيادة طب الأسرة، عيادة الجهاز الهضمي، عيادة الجراحة العامة، عيادة الطب الرياضي، عيادة علاج الروماتيزم، وعيادة الباطنية.



بالإضافة إلى عيادة التغذية، عيادة علاج أمراض الكلى، عيادة المخ و الأعصاب، عيادة جراحة المخ و الاعصاب،عيادة العظام و المفاصل، عيادة النساء و الولادة، عيادة علاج الأمراض الصدرية، عيادة الطب النفسي، عيادة طب و جراحة الأطفال، عيادة علاج الألم.



مستشفى وعيادات أدمه 



مستشفى أدمة الخاص لمعالجة المشاكل الجلدية والجراحات التجميلية



وهو مستشفى من مستشفيات خاصه في الرياض مختص بالجراحات التجميلية، والجلدية، وتصنيفه 4749 عالمياً. يقومأطبة المستشفى بتقديم الاستشارات، بخصوص أمراض الجلدية، والجراحات التجميلية للمرضى، والمراجعين. يحصل كل مراجع ومريض في هذا المستشفى على أفضل الخدمات الطبية بمعايير عالية، واحترافية ويحمل شهادات واعترافات يجعله الأفضل في الرياض. 




مستشفى المواساة


يقع هذا المستشفى في أحد أهم الأماكن الحيوية في الرياض



وهو من مستشفيات شرق الرياض وتصنيفه 6812 عالمياً ويقع بالقرب في فندق هيلتون بحي غرناطة، لتكتمل سلسلةمستشفيات المجموعة إلى جوا المدن الأخرى مثل الدمام والمدينة المنورة والقطيف. يحظى المستشفى بأجواء هادئة وراقية للغاية نظراً لجودة الحي القابع فيه بالإضافة إلى خدماته الطبية عالية الجودة. يضم المستشفى 200 سريراً موزعاًعلى جميع التخصصات الطبية بما في ذلك أقسام العناية المركزة للكبار والأطفال وحديثي الولادة إلى جانب غرف العزل وأسرة الطوارىء. كما يحتوي المستشفى على 7 غرف عمليات جراحة مختلفة و6 غرف ولادة.




مدينة الملك سعود الطبية 




وهو من مستشفيات الرياض الحكومية أي أنه من مستشفيات مجانية في الرياض ويقدم الخدمات الطبية لسكان مدينة الرياض. يستقبل المستشفى العديد من حالات الطوارئ، ويضم 1،400 سرير بالإضافة إلى أكثر من 8،000 موظف. تنقسمالمدينة إلى عدة أقسام، وهي: المستشفى العام، ومستشفى النساء والولادة، ومستشفى، ومركز طب الأسنان ومركز الملك فهد للكلى.



تقدم الطوارئ العديد من الخدمات المرتبطة بالطوارئ، بالإضافة إلى جراحة العظام، والبدانة، والحروق، والأسنان، وأي حالات حرجة أخرى تحتاج لتدخل طبي. ستقدم مدينة الملك سعود الطبية قريباً خدمة تطوع في مستشفيات الرياض لرفد سوق العمل الطبي بالكفاءات. 




مستشفى رعاية المريض


يتوفر في رعاية أحدث الأجهزة الطبية والكوادر المميزة



يُقدم مستشفى رعاية الخدمات الطبية وفق أعلى معايير الجودة بتبني أحدث الاجهزة والتقنيات الطبية الحديثة وفق المعايير العالمية، يُعتبر مستشفى رعاية المريض مملوكاً للشركة الوطنية للرعاية الطبية.



يضم المستشفى الأقسام التالية: عيادات خارجية، وقسم الطوارئ، قسم طوارئ الأطفال، مركز طب الأسنان، وحدة أمراض العيون، قسم الأمراض الجلدية ووحدة الليزر، وحدة الربو والحساسية، وحدة المناظير، العيادات المتخصصة ، مركز التأهيل الطبي.



بالإضافة إلى الخدمات الطبية في وحدة العناية المركزة لمرضى القلب، وحدة العناية المكثفة والمتوسطة للأطفال وحديثي الولادة، مركز غسيل الكلى، غرف العمليات، العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، المناظير الأشعة، قسم المختبرات وبنك الدم، وقسم النفسي.



مستشفى المملكة


يتميز مستشفى المملكة بتصميم واجهته الزجاجية الفريدة



تم تأسيس المستشفى بمبادرة من الأمير الوليد بن طلال ليكون من المسستشفيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في المملكة مستخدماً أحدث التقنيات الطبية وبطاقة استيعابية تصل إلى 130 سريراً.



يغطي المستشفى خدمات طبية متنوعة مثل: جراحة اليوم الواحد، خدمات الجراحة التنويمية، خدمات العيادات الخارجية، الأشعة والمختبر، العلاج الطبيعي إلى جانب خدمات الطوارىء، والعناية الحرجة على مدار الساعة، وفي ظل أجواء يسودها المهنية والهدوء لتحقيق أفضل معايير الخدمة للمرضى والمراجعين.



مستشفى الهلال الأخضر


يقدم هذا المستشفى أحد أفضل خدمات الرعاية في المملكة العربية السعودية



يقدم مستشفى الهلال الأخضر خدمات الرعاية الطبية لنحو عقدين من الزمان ساعياً نحو تحقيق راحة البال لآلاف المرضى، تشمل خدماته العديد من الاختصاصات والمجالات الطبية إذ يتألف المستشفى من 6 أقسام رئيسية هي: قسم النساء والولادة، قسم الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم الأسنان، وقسم العلاج الطبيعي. كما يحتوي على 4 عياداترئيسية هي: عيادة العيون، عيادة العلاج الطبيعي، عيادة السكري، عيادة السمنة والبدانة.



مستشفى الصفوة


يوجد العديد من المستشفيات والعيادات المتخصصين في مجال التجميل والجلدية والليزر



يضم مستشفى الصفوة صفوة أطباء جراحة التجميل والجلدية والليزر ويقع في منطقة السليمانية بالرياض، يغطي المستشفى كافة خدمات الجراحة التجميلية، تجميل الوجه، علاج السمنة، الجلدية والحقن التجميلية، والعلاج بالليزر.



مستشفى عناية العائلة



يقع مستشفى عناية العائلة في شارع الراية بالرياض ويوفر بيئة طبية آمنة تساعد على توفير الرعاية الصحية للمراجعين والمرضى وفق أعلى معايير الخدمة وعبر استقطاب الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة. يتألف المستشفى من الاقسام التالية:



قسم الجراحة ويضم الجراحة العامة والمناظير والعظام واصابات الملاعب والأنف والأذن والحنجرة.


الأقسام الطبية: ويضم امراض القلب والشرايين، السكري والغدد الصماء، الأعصاب، الجلدية والتجميل وغيرها.


اقسام الرعاية الحرجة: الطوارىء ووحدة العناية الفائقة والعمليات


طب الأطفال وحديثي الولادة


الخدمات المساندة: مثل العلاج النفسي، التغذية، المختبرات، وقسم الاشعة والتصوير الطبي


مستشفى المشاري


لمستشفى الدكتور عبدالرحمن المشارية علامة وشعار مميز تراه عند المدخل



يعد مستشفى د. عبدالرحمن المشاري أول مستشفى خاص في المملكة العربية السعودية، فقد أصبح هذا المستشفى واحدا من أكثر المؤسسات الرعاية الصحية ثقة واحترام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يقدم أحدث الوسائل والأجهزة الطبية الحديثة.



كانت هذه قائمتنا بخصوص افضل مستشفيات الرياض مع معلومات مهمة عن تفاصيل الخدمات، والترتيب العالمي، وغيره. يمكنك الاطلاع أيضاً على مقال تطبيقات الخدمات الصحية وقت الحظر في المملكة العربية السعودية، ومقال أهم 5 مراكز علاج طبيعي في المملكة العربية السعوديةوغيرها العديد من المواضيع المتنوعة في المدونة العقارية لبيوت السعودية.



يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook