مدينة ملاهي بالرياض … تجربة ترفيهية ملؤها الحماس والتشويق

الكاتب: رامي -
مدينة ملاهي بالرياض … تجربة ترفيهية ملؤها الحماس والتشويق
"

مدينة ملاهي بالرياض … تجربة ترفيهية ملؤها الحماس والتشويق


قائمة المحتويات


عالم جمولي


مدينة ملاهي الرياض بارك ماجيك لاند


ملاهي الحكير لاند بالرياض


مدينة الثلج في الرياض


مدينة ملاهي مائية ووتر سبلاش


ستار سيتي الرياض



تعتبر الرياض واحدة من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية وتلقى اهتماماً خاصاً كونها عاصمة المملكة فهذا أضاف إليها جمالاً وسحراً خاصاً بها، فتضم في مناطقها وشوارعها الجميلة مختلف وسائل الترفيه والتسلية والتي تجد فيها أنت وأفراد عائلتك ما تحتاجه وتبحث عنه من أجواء المرح والتسلية، ومن أكثر أماكن الترفيه المحببة لدينا ويعتبر الذهاب إليها سبباً كافياً لجلب البهجة والسعادة خاصة لدى الأطفال هي زيارة مدينة ملاهي ترفيهية.



يوجد عدد كبير من مدن الملاهي في الرياض وكل منها ميزة خاصة بها تجعلها واحدة من أفضل مدن الملاهي، فقد تجد ملاهي الرياض المائية أو مدينة ملاهي الثلج على سبيل المثال، ومنها ما يتميز بأنها للأطفال فقط وأخرى للسيدات والأطفال فقط للحصول على الراحة والخصوصية أثناء اللعب، ومنها ما يكون مخصص لجميع أفراد العائلة.



والجدير بالذكر أيضاً وجود عدد من مدن الملاهي والتي تنافس الملاهي العالمية بجودة خدماتها ومعاييرها العالية عند إنشائها، لذلك أحببنا في مدونة بيوت السعودية أن نسلط الضوء على مجموعة من أفضل مدن الملاهي والأماكن الترفيهية في الرياض والتي يمكنك زيارتها في وقت ما لقضاء أجمل الأوقات واللحظات الممتعة فيها.




أبرز مدينة ملاهي في الرياض



كما ذكرنا سابقاً، يوجد العديد من مدن الملاهي الترفيهية في الرياض والتي تقدم خدمات عالية المستوى، ولكن سنتطرق في هذا المقال إلى أكثر المدن الترفيهية شهرة وأفضلها خدمة:



عالم جمولي



يجمع عالم جمولي بين الترفيه والتسلية ضمن بيئة آمنة ومريحة، حيث يمارس الأطفال داخل عالم جمولي أعمال ومهن تحاكي الأعمال في الواقع والعالم الحقيقي، فإن كان طفلك دائماً ما يردد أنه يريد أن يكون شرطي أو طبيب أو رجل إطفاء أو غيرها من المهن، فأفضل ما يمكنك القيام به هو اصطحابه ليجرب المهنة التي يطمح إليها مستقبلاً، فقد وفر عالم جمولي عدد كبير من المهن التي من شأنها أن تعطي الفرصة للأطفال لكي يعيش التجربة على أرض الواقع وليس بخياله فقط، كما أن اصطحاب الأطفال إلى عالم جمولي الرياض يساعد الوالدين على اكتشاف ميول الطفل وأبرز مهاراته التي يستمتع بالقيام بها أثناء اللعب.



يعتبر عالم جمولي من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في الرياض، وتمتد مساحته إلى ما يقارب 15 ألف كم مربع، حيثأن هذه المساحة الكبيرة توفر عدد كبير جداً ومتنوع من النشاطات داخله.



أبرز النشاطات التي يمارسها الأطفال في مدينة ملاهي عالم جمولي


ممارسة المحاكاة لعدد كبير من المهن بمختلف أنواعها الحرفية والتجارية والطبية والمدنية وغيرها، كما يوفر المحاكاة لمهن المصانع والشركات، كل ذلك هدفه اكتشاف ميول الطفل وقت مبكر ومساعدته على الاختيار في المستقبل.


حضور العروض المسرحية المخصصة للأطفال بمسرح التميز التابع لعالم جمولي، يضم المسرح أكثر من 850 مقعد.


لا يقتصر دور المسرح على تقديم العروض المسرحية فقط، بل إنه يقدم العديد من العروض الاستعراضية والمسابقات التعليمية، وتقام فيه الحملات التوعوية والندوات والمحاضرات للكبار والصغار.


قاعة عالم جمولي الخاصة للاحتفالات، حيث يوفر عالم جمولي قاعة مجهزة بشكل رائع لإقامة حفلات أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة للأطفال ضمن أجواء مليئة بالحب والفرح واللعب لكي يقضي الأطفال فيها أجمل الأوقات.


أسعار تذاكر الدخول


89 ريال سعودي للطفل الواحد


159 ريال سعودي لطفلين


معلومات التواصل مع عالم جمولي


الموقع: طريق الصحابة، المونسية


أوقات العمل


السبت – الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 11:00 مساءً


يوم الجمعة من الساعة 3:30 مساءً إلى الساعة 11:00 مساءً.


التواصل: 566445414


مدينة ملاهي الرياض بارك ماجيك لاند


تعتبر الرياض بارك من أكثر الأماكن الممتعة لدي الأطفال في العاصمة



الرياض بارك مدينة ملاهي مليئة بالإثارة والألعاب المشوقة المبتكرة تمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، فيها يقضيالأطفال وعائلتهم ساعات من اللعب والمرح في السباقات الرقمية والسيارات الكهربائية وغيرها من الألعاب.



تعتبر مدينة ملاهي الرياض بارك مركز تعليمي ترفيهي مبتكر في الرياض، ضمن بيئة آمنة يمارس الأطفال 24 تجربةمميزة ومختلفة تساعدهم على بناء شخصيتهم وتنمية أسلوب تفكيرهم، من خلال القيام بتجارب شخصية تحفز حب المعرفة لديهم.



تتميز ملاهي الرياض بارك بوجود الـ Kids Square ومنطقة الألعاب الخفية المشوقة Soft Play Area وغيرها من الألعابترفيهية المبتكرة والتي تعتبر رائدة في الشرق الأوسط. فضلاً عن تجربة الطيران والتي تعتبر تجربة فريدة من نوعها تعلم الطيران للمبتدئين في آي فون ليوم كامل مع وجود مدربين ومدربات بحرفية عالية لتدريب الأطفال.



أما عن ألعاب سيارات السباق في ملاهي ماجيك لاند الرياض بارك، فهي بالتأكيد تجربة مشوقة ومليئة بالإثارة، يتضمن سباق السيارات مساحة كبيرة يتخللها تعرجات آمنة، مع الحرص على توفير كافة وسائل الأمن الحماية من الحوادث أو الاصطدام حتى يتمكن الأهل من ترك الأطفال بكل اطمئنان.



ومن الأكثر أماكن تسلية ونشاط ومرح في الرياض بارك هي كوكب الصغار التي تضم ألعاب أطفال تمكن الطفل من إطلاق طاقاته ومخيلاته بكل حرية وحماس. وقسم ألعاب الفيديو الذي يعتبر من الأعلى تصنيفاً والأكثر تطوراً فيتوفر فيه عدد كبير من الألعاب المتنوعة التي تضمن تجربة فريدة ومليئة بالتسلية.



أبرز النشاطات التي يمارسها الأطفال في مدينة ملاهي الرياض بارك ماجيك لاند


ممارسة عدد كبير من الألعاب والنشاطات الترفيهية والتعليمية لاكتساب المهارات المختلفة والتي تنقسم إلى (الألعاب، ألعاب الركوب، وجهات المرح، كوكب الأطفال)، إضافة إلى برامج ترفيهية مخصصة للرحلات المدرسية.


إقامة الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية.


وجود القاعات المخصصة لإقامة حفلات عيد الميلاد


أسعار الباقات في ماجيك لاند


باقة 115 ريال: املأ بطاقتك بمبلغ 115 ريال واحصل على ألعاب بقيمة 150 ريال.


أما باقة 230 ريال: املأ بطاقتك بمبلغ 230 ريال واحصل على ألعاب بقيمة 300 ريال.


باقة 345 ريال: املأ بطاقتك بمبلغ 345 ريال واحصل على ألعاب بقيمة 450 ريال.


باقة 575 ريال: املأ بطاقتك بمبلغ 575 ريال واحصل على ألعاب بقيمة 750 ريال.


معلومات التواصل مع ملاهي الرياض بارك ماجيك لاند


الموقع: الرياض بارك الطريق الدائري الشمالي الفرعي، العقيق


أوقات العمل


السبت – الخميس: 10:00 صباحا – 12:00 منتصف الليل


الجمعة: 10:00 صباحا – 1:00 بعد منتصف الليل


التواصل: 112364383


الحكير لاند الرياض / ملاهي الحكير لاند بالرياض


تحتوي الحكير لاند على خدمات متكاملة من ألعاب ومرافق ومطاعم وأسواق



تعتبر ملاهي الحكير لاند بالرياض من أشهر وأفضل مدن الملاهي في المدينة، ويعود ذلك لاحتوائها على خدمات متكاملة من ألعاب ومرافق ومطاعم، وأسواق إضافة إلى المسطحات الخضراء والبحيرة والمناظر الجميلة التي يمكن أن تعتبرها مكان مميز لنزهة رائعة.



تتميز الحكير لاند بتصميمها الخارجي الجذاب والداخلي على حد سواء، كما أنها تضم أقسام خاصة بالنساء والأطفال فقط مما زاد من شهرتها والإقبال عليها.



يوجد داخل الحكير لاند الرياض عدد كبير من المجسمات لأشهر المعالم السياحية والأثرية في المملكة العربية السعودية والعالم.



كما يوجد العديد من الألعاب المناسبة للعائلة مثل الشلالات والتلفريك، وألعاب أخرى مخصصة للكبار ومحبي المغامرة والترفيه، وألعاب تناسب مختلف الأعمار للأطفال



أبرز النشاطات التي يمارسها الأطفال في ملاهي الحكير لاند بالرياض


القيام بنزهة داخل الحديقة والاستمتاع بالمسطحات الخضراء والطبيعة الموجودة بالمدينة، والتجول حول البحيرة والتمتع بمشاهدتها والتقاط الصور بجانبها.


مشاهدة المجسمات المصغرة لأهم وأشهر معالم السعودية والعالم مثل برج إيفل بباريس وغيرها.


ممارسة الألعاب الترفيهية المتنوعة والتي تم تخصيص جزء منها للكبار والجزء الآخر للصغار الترامبولين والرلركوستر وغيرهم الكثير.


اللعب في الصالات المغلقة كصالة التزلج وصالة الألعاب الالكترونية والكهربائية، إضافة إلى صالات السينما متعددة الأبعاد.


قضاء الأوقات الممتعة في الأسواق وتناول وجبات الطعام في سلسلة المطاعم المتوفرة في الحكير لاند.


أسعار الدخول إلى الحكير لاند


الدخول مع لعبتين مجاناً 49 ريال


الدخول مع جميع الألعاب 79 ريال ماعدا الترامبولين تذكرة خارجية بـ 25 ريال


الأطفال دون سن الرابعة مجاناً.


معلومات التواصل مع الحكير لاند الرياض


الموقع: الطريق الدائري الشرقي، الحمراء


أوقات العمل


الخميس والجمعة للنساء من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 12 منتصف الليل


باقي أيام الأسبوع للعوائل


التواصل: 558744373


مدينة الثلج في الرياض



توفر مدينة الثلج بالرياض بيئة ثلجية حقيقية تشعرك وكأنك في فصل الشتاء ودرجة الحرارة من حولك تصل إلى 3 تحتالصفر داخل مدينة عالم الثلج بالرياض، تعتبر مدينة الثلج من أشهر مدن الملاهي والأماكن الترفيهية والتعليمية فيرغب الأطفال بزيارتها للتمتع بها والتزلج على المنحدرات الجبلية.



تبلغ مساحة مدينة الثلج في الرياض 8 آلاف متر مربع ولها قدرة استيعابية إلى ما يقارب 350 شخص، تضم المدينة الثلجية 12 نشاط ترفيهي كالتزلج على الجليد واللعب بسيارات الجليد وممرات الثلج، ومن خلال الابتكارات الرائعةوالتصاميم الخلابة الأنيقة في عالم الثلج الرياض، استطاعت أن تشكل بذلك قفزة نوعية في الأماكن السياحية والترفيهية في المملكة.



أبرز النشاطات التي يمارسها الأطفال في مدينة الثلج بالرياض


أبرز الأنشطة هي التزلج على الثلج، فيمكن للأطفال والكبار ممارستها تحت إشراف ومساعدة فريق مختص بذلك.


أخذ جولة داخل الجليد بعربات الثلج بمساعدة المجدفين أو يقوم الأطفال بالتجديف بأنفسهم، ويستمتعون بمشاهدة الأكواخ و البيوت الثلجية الرائعة.


يستطيع الكبار أيضاً أن يقوموا ببعض الأنشطة في مدينة الثلج مثل المشي والتجول على الجليد أو في مسارات السلالم والحبال، بالإضافة إلى المشي على المنحدرات الثلجية ذات الأطوال المختلفة، وغيرها العديد من الأنشطة المناسبة للكبار.


أسعار الدخول إلى مدينة الثلج بالرياض (جميع الباقات أدناه مدتها ساعتين)


باقة بطريكو (للأطفال أقل من 1.10سم) 120 ريال وتشمل على رداء الثلج وحذاء وجورب


أما باقة ثلوج 140 ريال وتشمل على ملابس، حذاء وجورب


وباقة كبار الشخصيات 160 ريال وتشمل على قفاز، قبعة رأس، ملابس، حذاء وجورب


باقة كل المرح 170 ريال وتشمل ملابس، قفازات، حذاء وجورب


باقة كبار الشخصيات بلس 1200 ريال وتشمل على حذاء جديد، ملابس جديدة، قفاز، قبعة رأس، وخزانة خاصةداخل غرفة كبار الشخصيات


أي ساعة إضافية تكون تكلفتها 40-50 ريال.


معلومات التواصل مع مدينة الثلج في الرياض


الموقع: العثيم مول، الربوة


أوقات العمل


السبت – الخميس 8:00 صباحاً إلى 1:00 صباحاً


الجمعة 1:00 ظهراً إلى 1:00 صباحاً


التواصل: 920008331


مدينة ملاهي مائية ووتر سبلاش WATER SPLASH PARK



تعتبر مدينة ملاهي مائية ووتر سبلاش من الأماكن الترفيهية الحديثة والفريدة من نوعها في المملكة، فيضم المكان العديد من الألعاب المائية والمسطحات الخضراء والشلالات والبحيرات الاصطناعية، ويمكن ممارسة الألعاب والأنشطة والألعاب المائية في الهواء الطلق لمختلف المراحل العمرية.



تتضمن ووتر سبلاش عدد كبير من الألعاب المائية والشلالات والبحيرات الاصطناعية، كما تضم برك السباحة والتي تناسب كافة الأعمار، كما أنها تضم مجموعة من الألعاب التقليدية المناسبة للأطفال كالأرجوحات ولعبة السيارات وغيرها من الألعاب المسلية للأطفال.



يمكنك أيضاً الاستئجار أو الإقامة في الشاليهات والأجنحة الخاصة بين الحدائق الخضراء وأشجار النخيل في ووتر سبلاش لقضاء الأوقات الجميلة والاستمتاع بالألعاب والنشاطات المائية فيها. كما يمكنك أيضاً تناول وجبات الطعام في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة المتواجدة فيها.



أبرز النشاطات التي يمارسها الأطفال في مدينة ملاهي مائية ووتر سبلاش


الاستمتاع بالبحيرات المليئة والاسطوانات الحلزونية والزلاقات التي تمنحك متعة الانزلاق إلى الماء وغيرها العديد من الألعاب المائية الشيقة، كما يوجد ألعاب مائية مخصصة للأطفال في بيئة آمنة ومجهزة بأعلى مستويات الحماية والسلامة


قضاء الأوقات الممتعة في مياه البحيرة المخصصة للسباحة للكبار والصغار.


مدينة الملاهي الترفيهية المخصصة للأطفال داخل ووتر سبلاش بارك.


الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخضراء داخل ووتر سبلاش والقيام بنزهة داخل الحدائق الخضراء، إضافة إلى إمكانية استئجار إحدى الشاليهات للاستمتاع بالنزهة بشكل أكبر ولمدة أطول، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة الشواء مع عائلتك وأصدقائك داخل الحديقة لذلك يعتبر من الأماكن المفضلة والمناسبة لتجمعات العائلات والأصدقاء.


أسعار الدخول إلى مدينة ملاهي مائية ووتر سبلاش بارك


35 ريال للأطفال


20 ريال للكبار


معلومات التواصل مع ووتر سبلاش بارك


الموقع: طريق الدائري الشرقي، الحمراء


أوقات العمل


الأحد – الخميس 12:00 ص – 12:00 م


السبت والجمعة 2:00 م – 02:00 ص


التواصل: 0112785050


ستار سيتي الرياض



مدينة ستار سيتي الترفيهية من أجمل المشاريع السياحية والترفيهية التي تقع في مدينة الرياض، حيث استطاعت أن تضاهي بتصميمها الهندسي المراكز الترفيهية العالمية، فقد حرصت إدارة ستار سيتي الرياض على تصميمها بطريقة عالية الاحترافية لتضم مجموعة متنوعة من الألعاب المشوقة للصغار والكبار مع الالتزام بالعادات المحافظة والأنظمة في المملكة العربية السعودية، ففي فترة قصيرة أصبحت الوجهة المفضلة لدى الكثير من العائلات واستطاعت أن تكون ضمن أفضل وأشهر قوائم مدن الملاهي في الرياض من خلال رصدها لأعلى نسبة من الزوار الوافدين والمحليين.



تشكل قرية ستار سيتي الرياض مدينة ملاهي متكاملة وشاملة لكافة وسائل المتعة والأمان، فهنالك أماكن خاصة بالنساء حيث اللعب والمرح والمقاهي وقضاء الأوقات بكل أريحية، إضافة إلى أماكن خاصة بالتسوق تضم عدد كبير من الماركات العالمية الفاخرة، فضلاً عن وجود عدد كبير من المطاعم الشهية واللذيذة.



أما عن الألعاب، فهي عالم مليء بالمتعة والإثارة في أحضان الطبيعة، فيمكنك ممارسة سباق الفورميلا للسيارات وجيب السفاري والنهر الجارف وسط أجواء التشويق، بالإضافة إلى الألعاب التي تتطلب الجرأة والشجاعة مثل الكوبرا والجلاكسي.



يتوسط مدينة ستار سيتي ممر رئيسي رائع يوجد فيه القطار المعلق (المونوريل)، ومن الجهة الشرقية هنالك منطقة الألعاب الضخمة المخصصة للأطفال كاندي تاون، ويتوسط ستار سيتي طريق الأحلام الأوربت أو المقص المسحور، إضافة إلى لعبة أرض المغامرة التي تشكل منطقة واسعة ويتوسطها النهر الجارف الوايلد وادي.



أبرز النشاطات التي في ستار سيتي الرياض


كما ذكرنا سابقاً، تتكون المدينة من قسم الألعاب (للأطفال والكبار) وقسم المطاعم وقسم التسوق لقضاء يوم كامل ممتع داخلها دون الحاجة للخروج إلى مكان آخر لتلبية احتياجاتك.


مشاهدة عروض المسرح والتي تتضمن التي تتضمن مسرح الدمى والمهرجين والشخصيات الكرتونية المحببة عند الأطفال.


رحلة استكشافية بالقطار حول ستار سيتي والاستمتاع بألوان المدينة الزاهية الزاهية، كما سيساعدكم القطار في الوصول إلى منطقة المطاعم بسهولة.


أسعار الدخول إلى مدينة ستار سيتي في الرياض


للكبار (أكثر من 10 سنوات) 80 ريال سعودي.


للصغار (3 – 10 سنوات) 40 ريال سعودي.


معلومات التواصل مع ستار سيتي في الرياض


الموقع: طريق الدائري الشرقي مخرج 9، الحمراء


أوقات العمل: يوميًا من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً


التواصل: 0538463970



وأخيراً، لا تفوت الفرصة بزيارة مدينة ملاهي من القائمة التي ذكرناها مع عائلتك وأصدقائك لقضاء الأوقات الممتعة بصحبتهم، كان هذا ما لدينا من معلومات حول أفضل وأشهر مدن الملاهي في الرياض، يمكنك التعرف أيضاً على أفضل مولات الرياض وأفخم أبراج الرياض وإن كنت من محبي الطبيعة والجلوس في الهواء الطلق تعرف على أبرز منتزهات الرياض والمزيد من المواضيع المنوعة والشيقة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook