مدينة الملك عبدالله الاقتصادية … وجهة تجمع الأعمال والترفيه

الكاتب: رامي -
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية … وجهة تجمع الأعمال والترفيه
"

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية … وجهة تجمع الأعمال والترفيه


قائمة المحتويات


موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية


مطوّر مدينة الملك عبدالله


الإقامة في مدينة الملك عبدالله


وجهة ترفيه مثالية لقضاء أمتع الأوقات



سبق رؤية 2030 بذرة مشاريع كُبرى في المملكة العربية السعودية، لم تحظى بالزخم الكمّي والنوعي الذي تحظى به مشاريع رؤية 2030 كمشروع البحر الأحمر للتطوير ومركز الملك عبدالله المالي. كان أبرزها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لكونها أكبر مدينة جديدة بإشراف من القطاع الخاص، وتقع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. 



تغطّي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مساحة قدرها 181 مليون متر مربّع بإشراف وتطوير من شركة إعمار المدينة الاقتصادية EEC، وهي شركة مساهمة سعودية مُدرجة في البورصة السعودية، فما هي طبيعة هذه المدينة؟ وماالأهداف التي رُسمت عند تشييدها؟




موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية




تقع مدينة الملك عبدالله المالية على بعد 100 كيلو متر شمال مدينة جدّة وعلى مفترق طرق بين الشرق والغرب على ساحل البحر الأحمر. وأهم ما يميز المدينة هو موقعها الاستراتيجي بين مدينتي مكّة المكرمة والمدينة المنوّرة، وتقع بمحاذاتها أيضا جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.




مطوّر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية


تقوم شركة إعمار على أعمال مشاؤيع التطوير في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية



تم توكيل مشروع بناء وتشييد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لشركة إعمار المدينة الاقتصادية EEC، ومهمّتها تطويرمدينة الملك عبدالله الاقتصادية واضعة نصب عينيها على هدف إتمام مرحلتي التخطيط والتطوير. وكانت الشركة قد حقّقت انجازاً تاريخياً فريداً من نوعه عندما طرحت أول اكتتاب عام لها في يوليو من عام 2006، وشهد الطرح اقبالاً واسعاًعلى شراء أسهم الشركة، إذ بلغ في ذلك العام حوالي نصف تعداد المواطنين السعوديين! وهذا الرقم دلالة خاصة على أهمية المدينة للمملكة والتطلعات المصاحبة لبنائها.



الإقامة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية


تشتمل المدينة على العديد من الأحياء السكنية الراقية والفاخرة لراحة ساكنيها



تشتمل المدينة على العديد من أماكن السكن والإقامة المصمّمة خصيصاً لمراعاة راحة ساكنيها، فلا يمكن الإتيان على ذكر منتجعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية دون التطرق لأهمّها ألا وهو منتجع اوشيانا مدينة الملك عبدالله الذي يستلهم تصاميم العمارة في الأندلس في العصر الذهبي للحضارة العربية الاسلامية، يطل هذا المنتجع على مياه البحر الأحمر موفّراً لزوّاره كل سبل الهناء والرفاهية.




ولا ينحصر خيار العيش على المنتجعات فحسب، فهنالك فنادق لعلّ أفضلها على الإطلاق هو فندق ذا فيو مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بإطلالته الخلابة على مياه البحر الأحمر، جامعاً بين الإطلالة الجميلة ورفاهية الإقامة في ذات الآن، ليلائم تطلعات المسافرين لغايات العمل أو قضاء أوقات إجازة ممتعة.




كما تتوفّر في المنطقة شاليهات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مثل البيلسان إذ تُطل مباشرة على البحر الأحمر لإقامة ممتعة ومرفهة على مدار العام، ويمكن امتلاكها او استئجارها، كما يجاورها ملعب جولف على بعد بضعة كيلومترات قليلة. تتمتّع هذه الشاليهات بإطلالة مباشرة على البحر تُطل من خلالها على النافذة، وتعمّ بالمساحات الخضراء الجميلة من كل حدب وصوب، ناهيك عن حمامات السباحة التي تتوسّطها.




وجهة ترفيه مثالية لقضاء أمتع الأوقات


الاسترخاء والاستمتاع بالوقت بجانب الشاطئ



يوجد في مدينة الملك عبدالله مرافق ترفيهية متنوّعة لقضاء أمتع الأوقات، مع العائلة أو الأصدقاء على حد سواء! فالخيارات كثيرة ومفتوحة على أوسع الأبواب لمن يقصد الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. فإذا كانت تراودك أفكار وتحتار في اختيار وجهة ترفيهية لطفلك الذي نال منه الضجر، فليس ثمّة وجهة أفضل من جمان بارك مدينة الملك عبدالله ليخوض تجربة تسلية وترفيه على أعلى طراز.




 تتألف جمان بارك من حديقة ومتنزّه في حي البيلسان والذي يُعتبر من أرقى أحياء المدينة. تشتمل حديقة ومتنزّه جمان بارك على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، أما باقي الأعمار فلها نصيب وافر من التسلية فيألعاب التسلق والقفز ومنطقة اخرى مخصصة للسباحة والألعاب المائية! وإذا كان ثمّة بطل رياضي ينمو داخل طفلك، فهناك منطقة مخصصة للرياضة مثل الكرة الطائرة والتنس وكرة الطائرة، ناهيك عن المدرّج الواسع الذي يتوسّط متنزّه جمان بارك وتٌقام فيه فعاليات الأطفال.




على الصعيد الفني، لا تبخل فعاليات المدينة من حفلات الغناء لأشهر مطربي السعودية والخليج، بل والعالم العربي برمّته! فعلى مدار السنوات القليلة الماضية التي تلت إعلان رؤية 2030 ومدى اهتمامها بفعاليات الترفيه، أقيمت حفلاتللموسيقار اللبناني الشهير إلياس الرحباني، إلى جانب مهرجان عالمي لموسيقى الجاز! نعم.. الجاز، وشارك فيه كوكبة من نخبة الموسيقيين حول العالم.



لا شكّ أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشدّ انتباه الكثيرين من مواطني وقاطني المملكة، لا سيّما إن رغبوا في قضاء أوقات إجازة ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء والتسمّر في أمواج البحر الأحمر الدافئة،إذا أعجبك هذا المقال عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل مبادرة الاسكان التنموي … توفير السكن لكافة الأسر وبرامج ومبادرات وزارة الاسكان.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook