مدة صدور صك الطلاق

الكاتب: رامي -
مدة صدور صك الطلاق
مدة صدور صك الطلاق. حددتها وزارة العدل في السعودية، بعد أن عدلت قوانينها للحفاظ على حقوق المرأة وحفظ كرامتها. حيث يصدر صك الطلاق بعد إتمام الطلاق الرجعي بين الزوجين. ويتم ذلك كاملاً أمام المحكمة المختصة. ولعل الهدف الأساسي من هذه القوانين زيادة الإجراءات خلال الزمن فربما يحصل إصلاحاً بين الزوجين، ليعدلوا عن هذا القرار المصيري الصعب. بالإضافة إلى الحث الدائم على عدم التسرع في اتخاذ قرار الطلاق. سنخبركم في هذا المقال عن مدة صدور صك الطلاق في السعودية بعد تعديل قوانين وزارة العدل الخاصة بالطلاق في المملكة.

استيفاء شروط الطلاق لصدور الصك

أبغض الحلال عند الله الطلاق. لكن قد يكون الطلاق في بعض الحالات الحل الأمثل للكثير من الأزواج. عزيزي الرجل لن تتمكن بعد اليوم من تطليق زوجتك غيابياً مهما كانت الأسباب. بل عليك الرجوع إليها. عزيزتي المرأة نأمل ألا تتعرضين لهذه التجربة. إنها تجربة الطلاق القاسية. لكن إذا تعرضت إحداكن لهذه التجربة المريرة سنقدم إليها معلومات استيفاء شروط الطلاق. إنها قوانين تم وضعها لمساندتك ولصالح أطفالك. وتفيد أن صك الطلاق لن يصدر مباشرة فور وقوع حادثة الطلاق. حيث تلزم اليوم وزارة العدل حضور كل من الزوجين إلى المحكمة كشرط من شروط إتمام الطلاق وإصدار الصك الخاص به. سوف يحضر الزوجان أمام القاضي المختص بالطلاق. إنه أمر هام لحفظ الحقوق وصيانتها، وخاصة فيما يتعلق بحضانة الأطفال والنفقة. بعد أن كانت المرأة في الماضي تعاني كثيراً حتى تحصل على حقوقها وحقوق أطفالها المالية وحضانتها، وخاصة عندما يقوم الزوج بتطليقها فجأة ودون سابق علمها، لتستلم رسالة من المحكمة بخصوص طلاقها. لكن اليوم لن تتعرض النساء السعوديات لهذه التجربة القاسية والتي تقودها إلى الكثير من المعاناة والتعب ريثما تقوم بتحصيل حقوقها.

مدة صدور صك الطلاق


بعد أن قمنا بإخباركم بالشروط الهامة لوقوع حادثة الطلاق بشكل رسمي لتحصلوا على الصك. سنخبركم الآن عن المدة اللازمة لصدور صك الطلاق. في الحقيقة لم تصدر وزارة العدل أي معلومات خاصة بموعد صدور صك الطلاق. لكننا سنخبركم عن الموعد وفقاً للإجراءات المتبعة للطلاق. حيث سيصدر صك الطلاق بعد موعد الاتفاق على الحضانة والنفقة الذي يجري في المحكمة أمام القاضي المختص. وقد يستغرق الصك وقتاً من أسبوع إلى شهر بعد موعد الاتفاق.
شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook