متى يتم الرد على الشكوى في حساب المواطن في السعودية

الكاتب: رامي -
متى يتم الرد على الشكوى في حساب المواطن في السعودية
متى يتم الرد على الشكوى في حساب المواطن في السعودية؟ نتيجةً للمراجعات الدورية التي يجريها برنامج حساب المواطن السعودي، لتدقيق بيانات المستحقين، تبين عدم قيام البعض بإدخال بياناتهم بدقة، أو عدم تحديثها. وكنتيجة لذلك فقد تصادف بعض المستحقين مشاكل متعلقة بقيمة مبالغ الاستحقاق، أو بعدم التأهل للوصول إلى الاستحقاق. لذلك يتيح البرنامج للمستفيدين منه، تقديم الشكاوى على المشاكل التي قد تصادفهم، كيف يتم تقديم الشكوى؟ متى يتم الرد على الشكوى في حساب المواطن في السعودية؟

 تقديم الشكوى للاعتراض على مبالغ الاستحقاق في حساب المواطن

يمكن تقديم الشكوى للاعتراض على قيمة مبالغ الاستحقاق، وذلك بعد مرور خمسة أيام على صدور دورة الاستحقاق. حيث يخصص البرنامج بعد انقضاء هذه الفترة أيقونة للاعتراض. وذلك باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى البوابة الإلكترونية على الموقع الرسمي لحساب المواطن السعودي.
إجراء تسجيل الدخول إلى حساب المواطن المعترض، بإدخال اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة به.
الضغط على كلمة حالة الاستحقاق.
الضغط على أيقونة تقديم شكوى على الدفعة الحالية. بينما يتم التوجه نحو مشاهدة الدفعات السابقة، عندما تتعلق الشكوى بدفعات قديمة سابقة.
الانتقال إلى أيقونة الخيارات التالية، وفيها يجب اختيار نوع الشكوى، إما دفعة ناقصة، أو دفعة لم تستلم. ويقدم هذا الأخير عندما يدفع الدعم للمستحق، دون أن يصل مبلغ الدعم إلى حسابه. ولا بد من إرفاق هذا النوع من الاعتراضات، بكشف حساب من البنك.
إرسال الشكوى.
إدخال البيانات المطلوبة، والانتظار لمعرفة الرد، أو ما ستؤول إليه نتيجة الشكوى.

مع العلم تقدم شكاوى المواطنين خلال فترة تمتد لثلاثة أشهر، اعتبارًا من تاريخ صدور دورة الاستحقاق. ويجب على مقدم الاعتراض، قبل تقديم اعتراضه، مراجعة الحاسبة التقديرية، في البوابة الإلكترونية، لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، والتي تتأثر بدخل الأسرة، وبعدد أفرادها، وكذلك بأعمار التابعين لها.
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook