متى تأسس برنامج الكشف عن الموهوبين في السعودية

الكاتب: رامي -
متى تأسس برنامج الكشف عن الموهوبين في السعودية
تسعى الحكومة السعودية بشكلٍ مستمرٍ إلى تطوير البلاد في كافة المجالات. وذلك عن طريق اهتمامها بجيل الشباب منذ بداية مرحلته الدراسية وحتى دخوله لمجال العمل. ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة هي إنشاء برنامجٍ لاكتشاف المواهب الموجودة ضمن مجالات العلوم والتكنولوجيا، من أجل تقديم الرعاية الدائمة لها. وقد أصبح هذا البرنامج محط اهتمام السعوديين. فيوجد سؤالٌ متداولٌ باستمرار وهو متى تأسس برنامج الكشف عن الموهوبين في السعودية. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا مع ذكر أهم التفاصيل المتعلقة ببرنامج الموهوبين.

متى تأسس برنامج الكشف عن الموهوبين في السعودية

أسست الحكومة السعودية برنامج الموهوبين في عام 2011. حيث أشرف ملك السعوديةالراحل عبد الله بن عبد العزيز على إطلاق هذا البرنامج، فقد كان مشهورًا بحبه لاكتشاف المواهب العلمية الموجودة في البلاد ورعايتها. لما لها من تأثيرٍ كبيرٍ على البلاد وتقدمها. ونتج البرنامج من خلال التعاون بين وزارة التعليم السعودية ومركز القياس الوطني، حيث اشتركا في وضع القوانين والضوابط التي ستحدد الأشخاص الموهوبين وتساعد في اختيارهم. كما اتفقا أيضًا على الأسس العلمية المتبعة في عملية اكتشاف الموهوبين ومتابعة تعليمهم لزيادة خبرتهم، حتى وإن كانوا في سنٍ مبكرة.

كيفية التسجيل في برنامج الكشف عن الموهوبين السعوديين

يجب على الطلاب الراغبين بالانضمام إلى البرنامج اتباع عدة خطواتٍ لإتمام عملية التسجيل. والتي تأتي كما يلي:
• أولًا: الانتقال إلى الصفحة المخصصة لإنشاء الحساب الجديد.
• ثانيًا: إدخال المعلومات المطلوبة للحساب، مثل البريد الإلكتروني وكلمة السر، ومن ثم تأكيد كتابتهما. بالإضافة إلى إدخال رقم الهاتف الخلوي واختيار الجنس وغيرها من المعلومات المطلوبة.
• ثالثًا: يجب اختيار هوية المستخدم إن كان طالبًا أم لا، ويلي ذلك إدخال الرمز المخصص للتحقق.
• رابعًا: الموافقة على شروط الاستخدام والخصوصية الموضوعة من قبل الموقع، ومن ثم اختيار كلمة التالي.
• خامسًا: إتمام تسجيل الدخول للحساب، وبعد ذلك يجب الموافقة على القوانين المطلوبة للترشيح.
• سادسًا: دفع الرسوم المطلوبة للتسجيل والتي تبلغ 200 ريالٍ سعودي.
• سابعًا: يجب تحديد المكان الذي سيجرى فيه الاختبار، مع تحديد اللغة أيضًا، وأخيرًا إدخال جميع المعلومات المطلوبة في الصفحة التعريفية المدرسية، ومن ثم الدخول إلى مكان الاختباز.
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook