متى آخر مرة فاز النصر بكأس الملك

الكاتب: رامي -
متى آخر مرة فاز النصر بكأس الملك
في الرابع والعشرين من شهر اكتوبر لسنة 1955، تأسس أحد أبرز الأندية السعودية لكرة القدموهو “نادي النصر“، الذي اتخذ من العاصمة الرياض مركزًا له ويقيم مبارياته على استاد الأمير فيصل بن فهد. كما أنه من أحد الفرق الغنية بالإنجازات. وفي هذا المقال سنتحدث عن آخر مرة فاز فيها الفريق بكأس الملك مع بعض المعلومات الأخرى عنه.

 

ألقاب نادي النصر

أول لقب حصل عليه نادي النصر يعود إلى عام 1973. حيث فاز بلقب كأس ولي العهد، وهو أول لقب محلي، أما أول لقب قاري فيعود إلى سنة 1997. حيث حصل على جائزة كأس الكؤوسالآسيوية. كما يعد نادي النصر السعودي، أول نادي تمكن من الوصول لكأس العالم للأندية سنة 2000، ويعتبر من أوائل الأندية الحاصلة على جائزة اللعب النظيف في بطولة العالم للأندية.
يطلق عشاق النادي عليه لقب “القاري” لخوضه مباريات ذات طابع رسمي في أربع قارات (آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الجنوبية). ومن أبرز لاعبي النادي: سالم مروان، يوسف خميس، ماجد عبدالله، ناصر الجوهر، فهد الهريفي، صالح المطلق. ويذكر أن نادي النصر خلال مسيرته الكروية حقق 45 بطولة حتى عام 2021، حيث أحرز 38 بطولة محليًا وقاريًا، كذلك حصل على 7 بطولات على المستوى الدولي الودي. ومن ألقابه:

كأس الملك ست مرات.
كأس الاتحاد السعودي ثلاث مرات.
 حقق الفوز ببطولة السوبر السعودي مرة واحدة عام 2020. بعد فوزه على نادي التعاون عنطريق ركلات الترجيح.
وعلى مستوى البطولات الآسيوية أحرز النصر بطولتين، واحدة في مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1997.
وأخرى في كأس السوبر الآسيوي عام 1998.

 

متى آخر مرة فاز النصر كأس الملك

أحرز نادي النصر السعودي بطولة كأس الملك ست مرات. حيث يأتي في مقدمة الفرق التي نالت جائزة كأس الملك. ويأتي بعده نادي الشباب، الذي أحرز بطولة كأس الملك ثلاث مرات.

حيث نال الجائزة أول مرة في عام 1974. متى آخر مرة فاز النصر كأس الملك؟ في عام 1990حقق النادي آخر بطولة. حيث استطاع الفوز على فريق التعاون في النهائيات، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بهدفين نظيفين.

خلال دروب الفوز والبطولة، تمكن نادي النصر من الفوز على فرق هجر، والاتفاق، والاتحاد حتى وصل لنهائيات الكأس، وتحقيق الفوز به.
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook