ماهي وظيفة الباريستا

الكاتب: المدير -
ماهي وظيفة الباريستا
"محتويات
المهام الوظيفية التي يقوم بها الباريستا
مكان عمل الباريستا
راتب موظف الباريستا
ترتيب راتب الباريستا حسب الأقدمية
كيفية توظيف الباريستا
كيف تصبح باريستا
المستوى التعليمي لموظف الباريستا

الباريستا هي الكلمة الإيطالية لحارس المرمى ، بينما يقدم الباريستا في إيطاليا جميع أنواع المشروبات ، فقد جاء المصطلح في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، للإشارة إلى شخص مدرب بشكل خاص على إعداد وتقديم مشروبات القهوة القائمة على الإسبريسو ، وذلك بشكل أساسي في المقاهي.

وغالبًا ما يكون Baristas هم سادة فن اللاتيه ، مما يخلق صورًا وتصميمات معقدة عند صب رغوة الحليب على الإسبريسو ، بالإضافة إلى كونهم فناني قهوة ، يجب أن يكونوا على دراية بتعقيدات القهوة ، وأنواع التحميص ، والمزج ، ونكهات الخفايا.

ونظرًا لأن مشروبات القهوة المستوحاة ، أصبحت شائعة على نحو متزايد ، فإن الباريستا يتولون دور عمال القهوة ، وبنفس الطريقة التي يفهم بها صانعو النبيذ ، ويشاركون تعقيدات الفروق الدقيقة في النبيذ ويشاركوها ، يشرك الباريستا عملاءهم ، بمعرفتهم المتطورة بالقهوة.[1]

المهام الوظيفية التي يقوم بها الباريستا

تعتبر الباريستا الرائعة ضرورية لنجاح أي مقهى أو بار ، حيث سيعود العديد من العملاء ، للحصول على الخدمة الرائعة ، والأهم من ذلك كله ، القهوة المخمرة تمامًا.

وعادة ما تقوم الباريستا بتشغيل آلات الإسبريسو تجارية عن طريق تحضير وسحب اللقطات ، ويشير تحضير اللقطة إلى طحن حبوب القهوة، وكمية الجرعة في الشراب. عادة ما يتم تدريب الباريستا Baristas ، وإخطاره بمبادئ توجيهية محددة لاتباعها حسب الشراب ، وفي بعض الأحيان ، يمكن لبارستاس أكثر خبرة أن يجربوا أساليب إعدادهم الخاصة.

واعتمادًا على الماكينة ، قد تكون العملية الكاملة لإعداد الشراب مؤتمتة بالكامل ، أو يدوية بالكامل ، وتتضمن الوظيفة عادةً مزيجًا من كليهما ، على سبيل المثال ، قد تكون الآلة نصف آلية ، مما يعني أن الضغط يتم تطبيقه تلقائيًا ، على الرغم من أن أوقات التحضير يتم تعيينها يدويًا ، والآلات الأخرى أوتوماتيكية بالكامل ، حيث يحتاج الباريستا فقط لتحميل حبوب القهوة ، والسماح للآلة بالقيام بباقي العمل.

وإن إعداد مشروب القهوة المثالي هو في صميم ما يفعله الباريستا ، ويحبون القيام به ، لكن الوظيفة تتضمن عادةً واجبات أخرى أيضًا ، لذا فخلال يوم العمل المعتاد ، سيقوم عامل أو عاملة وظيفة الباريستا أيضًا بالتالي :

1- الترحيب بالعملاء.
2- بيع القهوة وشرح خيارات قائمة مشروبات القهوة.
3- تثقيف العملاء من خلال شرح الاختلافات في حبوب البن المحمص.
4- تشغيل المطاحن والمكابس الأوتوماتيكية واليدوية.
5- الحفاظ على نظافة وتشغيل المعدات ، واستكشاف الأعطال وإصلاحها.
6- إظهار وبيع معدات الطحن ، وتخمير القهوة.
7 – القيام بمحاسبة العملاء.
8- إعادة تخزين الرفوف والمبردات بالمخبوزات ، والوجبات الخفيفة ، والمشروبات المعبأة في زجاجات ، إلخ.
9- مسح أسطح العمل ، والطاولات ، والكراسي.
10- تنظيف الانسكابات.
11- كنس أرضية المحل.
12- تدريب الموظفين الجدد على عمليات المتجر ، وواجبات الموظفين.

لذا ، في حين أن الوظيفة تتضمن بعض الجوانب غير الفاتنة ، فإن الباريستا المخلصين يسعدون بكل جوانب عملهم لأنهم هواة القهوة ، ويفخرون بما يلي :

اتباع الوصفات المتميزة ، وتقنيات التحضير للعديد من مشروبات القهوة المختلفة : إسبرسو ، دوبو ، ريستريتو ، لونجو ، كورتادو ، ماكياتو ، مقهى نويزيت ، كابتشينو ، كابتشينو جاف ، أمريكانو ، أفوجاتو ، بريف ، موكا ، كافيه كون هيلو ، كون بانا ، فلات أبيض ، لاتيه.
حفظ مكونات الشراب ومواصفاته ، والقدرة على إجراء التعديلات التي يطلبها العملاء.
إقامة علاقات مع العملاء ، والقدرة على تذكر مشروباتهم المفضلة.
توليد الإيرادات من خلال تقديم منتجات وخدمات جديدة ، وموسعة للعملاء.
تعزيز سمعة المتجر من خلال تلبية الطلبات الجديدة ، والمختلفة واستكشاف الفرص لإضافة القيمة من خلال إعادة تصميم العمليات ، وتنفيذ التغييرات.
تحسين نتائج الجودة من خلال دراسة وتقييم ، وإعادة تصميم العمليات.
تحديث المعرفة الصناعية من خلال المشاركة في فرص التعليم المستمر.

ولفهم التعقيد الذي قد يكون مفاجئًا لوظيفة الباريستا المزدحمة ، ضع في اعتبارك هذه القائمة الطويلة من مشروبات القهوة ، التي قد يطلبها العملاء طوال فترة نوبة العمل، وهي كالتالي :

أمريكانو / كافيه أمريكانو ، أسود و أبيض ، عين سوداء ، بلاك روسيان (كحول) ، الكابتشينو الجاف ،BREVE  (Espresso Breve) ،CAFE AU LAIT  (Café Au Lait) ، كافيه بومبون  ، كافيتسو / كافيه كوبانو / اسبريسو كوبانو ،CAFE CON LECHE )Café Con Leche ) ، كافيه ديكافين ، كافيه كريم (كافيه كريم) ، كافيه لاتيه (كافيه لاتيه) ، كافيه موكا (كافيه موكا) ،CAFE NOISETTE ) Café Noisette) ، كابتشينو ، CASCARA LATTE ، لاتيه جوز الهند ، قهوة بجوز الهند ، CON LECHE ، CON PANNA (إسبريسو كون بانا) ، العين الميتة ،  DOPPIO ESPRESSO،DSPBLE ESPRESSO (Double Shot) ، الكابتشينو الجاف ، كريم اسبريسو ، اسبريسو كوبانو ، إسبريسو غرانيتا ، إسبريسو بريف ، اسبريسو كون بانا ، اسبريسو دوببيو ، إسبريسو غرانيتا ، اسبريسو لونغو ، اسبريسو ماكياتو ، إسبريسو ريستريتو ، اسبريسو رومانو ، جرانيتا إسبريسو ، جرانيتا لاتيه ، الكابتشينو المثلج ، قهوة ايرلندية (كحول) ، لاتيه ، لاتشي ماتشياتو ، المكاديميا موكا ، ماتشياتو (إسبريسو ماكياتو) ، موكا ، موكاتشينو ، موكا لاتيه ، سائق كومة (كومة سائق) ، العين الحمراء ، رومانو (إسبريسو رومانو) ، SHORT-PULL ESPRESSO (إسبريسو سحب قصير) ، لقطة في الظلام ، لقطة من الإسبريسو ، اسبريسو منفردا ، إسبريسو سبايسي ، اسبرسو بالرصاص ، توفي لاتيه ، جرانيتا إسبريسو التقليدية ، القهوة الفينيسية ، اسبريسو فينيس ، الكابتشينو الرطب.[2]

مكان عمل الباريستا

أدى ظهور وانفجار ثقافة القهوة في جميع أنحاء العالم ، إلى تنويع خيارات مكان العمل للباريستا إلى حد كبير ، أثناء عملهم ، بالطبع ، في المقاهي في جميع أنحاء العالم ، ( ستاربكس ، وسياتل بست كوفي ، وتيم هورتونز وبلينز ، وسلاسل أخرى ، وعمليات مستقلة) ، ولدى عامل الباريستا اليوم العديد من خيارات التوظيف الأخرى.

من بين الشركات التي تحتضن التقدير العالمي للقهوة الرائعة ، بإضافة المقاهي إلى عملياتها:

1- الفنادق والمنتجعات الراقية والفاخرة.
2- السفن السياحية.
3- شركات القطارات الراقية.
4- المتاجر والبوتيكات.
5- تجار السيارات الفاخرة.
6- الأندية الريفية ، وملاعب جولف.
7- المجمعات الرياضية.

مع استمرار نمو طقوس شرب القهوة ، ستنمو الفرص أيضًا للأفراد الراغبين في بناء مهنة حول هذا المشروب ، والذي يبدو أنه يجمع الناس بشكل سحري تقريبًا.

راتب موظف الباريستا

يبلغ متوسط أجر الباريستا في الولايات المتحدة حوالي 12.00 دولارًا للساعة ، ومتوسط الأجر هذا أقل بنسبة 63? من المتوسط الوطني ، وتبدأ الرواتب عادة من $ 8.00 للساعة ، وترتفع حتى تصل إلى $ 15.00 للساعة.[3]

ترتيب راتب الباريستا حسب الأقدمية
تبدأ أرباح الباريستا عالية المستوى من : 15.00 دولارًا للساعة ، وحتى 200 31 دولار في السنة.
تبدأ أرباح الباريستا من المستوى الأول السنيور من : 13.00 دولارًا للساعة ، وتصل إلى 27040 دولارًا في السنة.
تبدأ أرباح Barista ذات المستوى المتوسط الجنيور من: 12.00 دولار للساعة ، وحتى تصل إلى 960 دولارًا سنويًا.
تبدأ أرباح الباريستا على مستوى المبتدئين من : 9.62 دولار للساعة ، وتصل حتى 20000 دولار في السنة
كيفية توظيف الباريستا

يقوم CareerExplorer بتصنيف موظف الباريستا baristas ، مع تصنيف B- للتوظيف ، مما يعني أن هذه المهنة يجب أن توفر فرص عمل جيدة للمستقبل المنظور ، وعلى مدى السنوات العشر المقبلة ، من المتوقع أن تحتاج الولايات المتحدة إلى 32500 باريستا ، ويستند هذا الرقم إلى 23100 باريستا إضافية ، وتقاعد 9400 باريستا الموجودة.

كيف تصبح باريستا

لا توجد إرشادات محددة لهذا الوظيفة ، ولكن يفضل الحصول على شهادة الثانوية العامة ، أو ما يعادلها ، وهناك أيضًا فرص تعليمية خاصة متاحة لأولئك الجادين في متابعة هذا المجال ، وعادةً ما تستغرق الفصول الدراسية وورش العمل بضعة أيام ، وهي تغطي مستويات متعددة من كونك باريستا ، من تعلم أساسيات القهوة إلى الخلطات الفريدة والصعبة.

وهناك أيضًا ورش عمل متاحة لأولئك المهتمين بفتح مقهى خاص بهم ، أو تحويل مهاراتهم إلى عمل تجاري. ، كما يجب أن يكون لدى Baristas معرفة عامة بمختلف تحميص حبوب البن ، ومن الضروري أن تكون منتبهًا جدًا وأن تكون قادرًا على تلقي الطلبات بسرعة ، والتفاعل مع العملاء بمهارة.

كما يجب أن يكون لدى الباريستا Baristas مهارات اتصال ممتازة ، وأن يبدو أنيقًا ووديًا وموثوقًا ، ومن المحمل أن تكون هناك حالات قد يشكو فيها العميل ، فيجب أن يكون الموظف قادرًا على حل المشكلة بطريقة هادئة ومهنية ، كما يجب أن يكون الباريستا Baristas قادرًا أيضًا على مواكبة ساعة الذروة ، حيث سيدخل العديد من العملاء إلى المتجر ، ويجب ملء جميع طلباتهم في الوقت المناسب. [4]

المستوى التعليمي لموظف الباريستا

غالبًا ما يكون لدى Baristas مستويات مماثلة من التعليم ، 57? من عمال القهوة ليس لديهم تعليم ، والثاني الأكثر شيوعًا هو دبلوم المدرسة الثانوية بنسبة 29?.

المراجع"
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook