ماهي مظاهر التحمل العضلي:

الكاتب: رامي -
ماهي مظاهر التحمل العضلي:

ماهي مظاهر التحمل العضلي:

اللياقة البدنية العضلية هي مزيج منالقوة العضليةوالتحمل العضلي، لقد استكشفت الدراسات بالفعل تقييم قوة العضلات باستخدام MMTوالقبضةواختبار قوة الضغط.


التحمل العضليهو قدرة العضلات على إجراء تكرارات متعددة للانقباض دون تعب، قد ينخفض ??التحمل بسبب الصدمة المحلية أو الحد من التعصيب. في تقلص العضلات الطبيعي ضد المقاومة المنخفضة، لا يلزم سوى عدد قليل من الوحدات الحركية المتاحة في وقت واحد. تتناوب الوحدات النشطة والراحة ونادرًا ما يحدث التعب في الظروف المطلوبة لمهامADL. ومع ذلك، إذا أصيب الشخص بتقلص يتجاوز 15 ? &ndash 20 ? MVC لمجموعة العضلات المعنية، فإن تدفق الدم إلى العضلات العاملة ينخفض ??مما يتسبب في التحول إلى التمثيل الغذائي اللاهوائي، مما يحد من مدة التقلص. ويتم الإشارة إلى القيد من خلال أعراض إرهاق العضلات (التشنج والحرق والهزة والتي تعد ثانوية لتراكم حمض اللاكتيك) وتباطؤ سرعة توصيل الأعصاب إلى نهايات العضلات، مما يقلل من التوتر ويؤدي في النهاية إلى عدم القدرة على تحمل الانقباض، ترتبط القوة والتحمل ارتباطًا وثيقًا فكلما زادت قوة العضلات تزداد قدرتها على التحمل لمستوى معين من العمل.


بالنسبة للعضلات المحرومة عصبياً، مثل بعدإصابة الحبل الشوكي،إصابة العصب المحيطي أوالسكتة الدماغية، قد يكون هناك عدد أقل من الوحدات الحركية أو نيران العضلات المتاحة مما هو مطلوب للنشاط اليومي. تعمل مثل هذه العضلات بنسبة تصل إلى 50? -75? MVC للقيام بعمل منخفض الكثافة.


يمكن قياس التحمل ديناميكيًا أو ثابتًا و تشمل التقييمات الديناميكية عدد التكرار لكل وحدة زمنية وعند تقييم كل من التحمل القلبي الوعائي والعضلي، يمكن أيضًا توثيق النسبة المئوية لمعدل ضربات القلب القصوى الناتجة عن المهمة أو مستوى MET. التقييم الثابت هو مقدار الوقت الذي يمكن فيه إجراء الانقباض.


شدة ومدة وتكرار النشاط هي اعتبارات في تقييم التحمل وترتبط الشدة بكل من المقاومة والسرعة، كلما زادت المقاومة أو كلما زادت السرعة زادت الشدة. يجب الحفاظ على شدة نشاط الاختبار ثابتة من اختبار إلى اختبار لقياس التحسين.


يعتمد قرار القياس ديناميكيًا أو ثابتًا على الهدف الوظيفي للمريض وحالته القلبية الرئوية. إذا كان أدوار التقدم الذاتي للمريض وتعزيز الذات تتطلب في الغالب نشاطًا متساوي التوتر، فيجب تقييم القدرة على التحمل ديناميكيًا. لقياس التحمل من حيث عدد التكرارات، استخدم نشاطًا متكررًا خفيفًا مثل اختبار الصندوق والكتلة، حيث يمكن تكييفه لقياس التحمل UE للعمل الخفيف عن طريق حساب عدد الكتل التي يمكن للمريض نقل قبل التعب.

بالنسبة لبعض الأفراد، فإن الانخراط في مهمة خفيفة مثل اختبار Box and Block لن يثبت انخفاض القدرة على التحمل التي قد تضعف قدرتهم على العودة إلى العمل. في هذه الحالات، قد يكون تقييم القدرات الوظيفية مناسبًا أو اختبارًا للقدرة على التحمل وذلك باستخدام معدات مثل جهاز محاكاة عمل معدات بالتيمور العلاجية (BTE). يمكن إعداد هذا الجهاز لمحاكاة مجموعة متنوعة من العمل والمهام اليومية ويمكن إكمال تجربة ثابتة للحصول على قيمة رقمية لـ MVC للفرد لهذه المهمة، ثم لاختبار التحمل، يمكن للمعالج تعيين مستوى المقاومة عند 20? -30? من ذلك الحد الأقصى. يمكن للمعالج أن يرى على الجهاز إذا كان المريض ينقص السرعة ويظهر التعب، يمكن توثيق الوقت والتكرار والوزن للمقارنة لاحقًا لإظهار التقدم في مجال التحمل.


على الرغم من أنه يمكن استخدام هذه الأرقام سريريًا لإثبات التقدم، يجب على المعالج توخي الحذر عند ربطها بسعة العمل. تشير الأبحاث إلى أن وقت التحمل VO 2 ومعدل ضربات القلب و RPE كانت كلها تختلف بشكل كبير في رفع القدرة على التحمل في BTE عند مقارنتها بالرفع الفعلي، تشير المناقشة في هذا البحث إلى أن الاختلافات يمكن أن تنجم عن انخفاض متطلبات التمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية عند استخدام BTE والاختلاف في مهمة الرفع استنادًا إلى تصميم BTE مما يغير الجوانب الديناميكية والثابتة للرفع ويسمح للحصول على تعويض إضافي عن طريق الرفع الفردي.


إذا كان المريض يتوقع العودة إلى وظيفة أو هواية تتطلب الحفاظ على الإمساك أو حمل الأحمال (تقلصات متساوية القياس) فيجب اختبار التحمل الثابت. للقياس بشكل ثابت، يلاحظ مقدار الوقت الذي يمكن فيه للشخص الاحتفاظ بشيء أو منصب يتطلب مستوى معين من MVC. عادة، يمكن للشخص أن يحمل 25? MVC لمدة 5-6 دقائق و 50? MVC لمدة 1-2 دقيقة و 100? MVC للحظات فقط. يشدد على الجهاز القلبي الرئوي. هذا صحيح خاصة إذا كان الشخص يحبس أنفاسه أثناء مناورة الانقباض لذلك، يجب على الأشخاص الذين يتم اختبارهم التحدث (مثل العد أو الغناء) أثناء إجراء تقلص متساوي القياس لمنع حبس النفس ويمكن أن ينتج الاختبار المتساوي القياس عدم انتظام ضربات القلب وبالتالي يجب مراقبة مخطط القلب الكهربائي وضغط الدم أثناء الاختبار المتساوي القياس للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو التشوهات. لا يمكن استقراء نتائج الاختبار المتساوي القياس لقياس قدرة التمارين الهوائية المتساوية التوتر.


في استعراض للأدبيات في رعاية الأفراد بعد السكتة الدماغية، ناقش ما وترومبلي أهمية المهام الهادفة في تقييم وعلاج التحمل وقد وجدت الدراسات التي قاموا بمراجعتها أن عدد التكرارات وطول الفترة الزمنية التي كان الشخص على استعداد للانخراط فيها في مهمة زاد عندما كانت المهمة ذات مغزى أو مفضلة.

شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook