ماهي مجالات العمل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي مجالات العمل في المملكة العربية السعودية

ماهي مجالات العمل في المملكة العربية السعودية.

 
اهم مجالات العمل في السعوديه
وتتنوع مجالات العمل في المملكة العربية السعودية وتتطور بشكل متواصل، وهي من الدول العربية التي تقل نسبة البطالة بها مقارنة بالدول الأخرى، كما أنها تُقدم برامج رعاية وإهتمام للفقراء وأصحاب الدخل المتوسط، عبر نظم وقوانين تكفل تحقيق العدل والمساواة بين أفراد المجتمع وتسد حاجته، من مأكل ومشرب وملبس، ومسكن، ومال، وغير ذلك من الأمور التي تضمن حياة كريمة للمواطن السعودي.
 
الزراعة والتي تعد من اكثر الصناعات شهرة في المملكة حيث تملك المملكة مخزون استراتيجي وقت الازمات لهذا تشتهر بالعديد من الصناعات الغذائية والسلع.
ويوجد في السعودية مكاتب محاماة وسفريات تقدم الخدمات المحلية والتي تناسب جميع الشباب السعودي الذي له خبرة ويحث ع وظائف مناسبة له.
ويوجد أيضا المهن الخاصة بالتقنية والالكترونيات والاجهزة الكهربائية، فسوق التقنية والالكترونيا في المملكة ذوو شهرة كبيرة، بالاخص في مجال الاجهزة الذكية كالهواتف واجهزة الحاسوب الشخصي وجميع الالكترونيات، والاجهزة الكهربائية.
وهناك مهن صغيرة تُعتبر مهمة في سوق العمل لمن لا يمتلك شهادات جامعية، كمهنة الحراسة او مهنة النظافة.
في مجال النفط واستخراجه حيث هناك شركات كبيرة تهتم باستخراج النفط في المملكة والتي تحتاج الى نسبة عمالة عالية من مالكي الشهادات والخبرات او عمالة عادية.
 
شارك المقالة:
400 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook