ماهي فوائد الزبيب للحامل

الكاتب: رامي -
ماهي فوائد الزبيب للحامل

ماهي فوائد الزبيب للحامل.

فوائد الزبيب للحامل

  • يعتبر مصدراً غنياً بالأليافِ:تُساعد الألياف على الهضم عن طريق تَليين وزيادة وزن وحجم البراز، كما أنّها يمكن أنّ تَحُد من الإصابةِ بالإمساك، وتخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، حيثُ يحتوي نصف الكوب الواحد من الزبيب على 3.3 غرام من الألياف أيّ ما نسبته ما بين 10%-24% من الاحتياجات اليوميّة من الألياف بناءً على العمر والجنس.
  • يحتوي على الحديدِ:يُعدّ الحديد عنصرًا مهمًا لتكوينِ خلايا الدم الحمراء، والمساعدة على حمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، حيثُ يحتوي نصف الكوب الواحد من الزبيب على ما يُقارب 1.3 ملليغرام من الحديد أيّ ما نسبته 7% من الكمية اليوميّة الموصى بها للإناث البالغين، و16% للرجال البالغين.
  • يمتلك خصائص مضادة للأكسدة:تُساعد مضادات الأكسدة على إزالة الجذور الحرة من الدم، ومنع تلف الخلايا والحمض النوويّ، التي يمكن أنّ تؤدي إلى الإصابةِ بالأمراضِ بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب، والسكتة الدماغيّة.
  • يمتلك خصائص مضاد للميكروبات:حيثُيحتوي الزبيب على بعض المواد الكيميائيّة النباتيّة التي يمكن أنّ تُعزز صحة الأسنان واللثة من خلال مكافحة البكتيريا التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

محاذير استخدام الزبيب

توجد بعض الآثار الجانبية لتناولِ الزبيب، حيثُ يمكن أنّ يؤثر على مستوياتِ السكر في الدم، علمًا بأنّه يحتوي علىالأليافالتي تُساعد على إبطاء ارتفاع السكر في الدم إلى حدٍ ما، حيثُ يحتوي الزبيب على الكربوهيدرات التي تُسبب ارتفاعًا في مستوياتِ السكر في الدم بشكلٍ أسرع من الكربوهيدرات المُعقدة الموجودة في الخضراوات والحبوب الكاملة، لذا فإنّه من الأفضل تجنب تناول الكثير من الزبيب خاصةً من قِبَلِ لأشخاص الذين يُعانون من مرض السكري أو مقاومة الإنسولين

القيمة الغذائيّة للزبيب

يُبين الجدول الآتي القيمة الغذائيّة لكلّ 100غرامٍ من الزبيب

العنصر الغذائيّ القيمة الغذائيّة
الطاقة 299.0 سعرة حراريّة.
الكربوهيدرات 79.18 غرامًا.
البروتين 3.070 غرام.
الدهون 0.460 غرامًا.
الألياف 3.700 غرام.
فيتامين ج 2.300 ملليغرام.
فيتامين ك 3.500 ميكروغرام.
البوتاسيوم 749.0 ملليغرامًا.
الكالسيوم 50.00 ملليغرام.
الفسفور 101.0 ملليغرامًا.
المغنيسيوم 32.00 ملليغرامًا.
الحديد 1.880 ملليغرام.

شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook