ماهي فوائد الحليب

الكاتب: رامي -
ماهي فوائد الحليب
"

ماهي فوائد الحليب.

يعلم الجميع دون إستثناء أن الحليب هام جدا لنمو العظام والحفاظ على سلامتها ، لكن في واقع الأمر فإنفوائد الحليبلاتتوقف عند هذه النقطة ، إذ توجد العديد من الفوائد الأخرى الغير شائعة التي لايعلمها قطاع عريض من الناس .

  1. ثبت علميا أن الحليب من الخيارات الغذائية التي تسهم بشكل فعال في الوقاية من الإصابة بأنواع معينة من الأورام السرطانية ، ولاسيما سرطان القولون وسرطان الثدي.
  2. يسهم الحليب في الوقاية من الإصابة بأنواع معينة من حصوات الكلى ، حيث يتحد الكالسيوم الموجود في الحليب مع أملاح الأوكسالات التي قد تترسب بالكلى ، وهو ما يساعد على الوقاية من تكوين حصوات الأوكسالات .
  3. يعتقد معظم الناس أن الحليب مفيد فقطلنمو الأسنان، لكن في حقيقة الأمر فإن فوائد الحليب بالنسبة للأسنان تمتد لتشمل الوقاية من إصابة الأسنان بالتسوس ، حيث يحتوي الحليب على بروتينات تحفز إفراز اللعاب للقضاء على البكتيريا والميكروبات الموجودة بالفم المسئولة عن إصابة الأسنان بالتسوس .
  4. خلافا لما هو شائع ، فإن الحليب يعد أحد الخيارات الغذائية التي تسهم بشكل فعال فيخفض الوزن، حيث يحفز الحليب عملية تحلل الدهون بالجسم ، كما أنه يمنع تحول السكريات الزائدة إلى دهون مختزنة .
  5. يعمل الحليب على خفضضغط الدمالمرتفع ، وهو ما يساعد على الوقاية من الجلطات والأزمات القلبية .
  6. يعتبر الحليب أحد الأطعمة القليلة جدا التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، وخصوصا فيتامينات ( أ & د ) التي تلعب دورا هاما في عملية النمو والوقاية من العديد من الأمراض .
  7. يتميز اللبن بمحتواه الهائل من سكر اللاكتوز الذي يعد مصدر الطاقة الرئيسي للمخ والعضلات .
  8. تشير الدراسات الطبية الحديثة إلى أن الحليب يسهم في تحسين الحالة العقلية والنفسية ، ولاسيما الذين يعانون من الإكتئاب .
"
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook