ماهي علاقة الصودا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

الكاتب: رامي -
ماهي علاقة الصودا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

ماهي علاقة الصودا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب


وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص البالغين الذين تتخطى أعمارهم 45% ويتناواون 24 أنصة أو يزيد من مشروباتالصوداالغنية بالسكر يوميا ، تتضاعف لديهم مخاطر الموت بأمراض القلب ، وذلك خلال فترة الدراسة لمدة 6 سنوات ، مقارنة بأولئك الذين وصل متوسط تناولهم لهذه المشروبات إلى أونصة أو نصفها فقط من المشروبات المحلاة بالسكر يوميا .

نظر الباحثون إلى تأثير الأطعمة السكرية على خطر الموت ، ولكن لا يبدو أن له تأثير على خطر الموت المبكر .

قالت مؤلفة الدراسة &ldquoجان ويلش &rdquo ، وهي أستاذة مساعدة في جامعة إيموري في أتلانتا : &rdquo تؤدي هذه المشروبات إلى مخاطر فريدة ، فعندما تأتيالسعرات الحراريةفي هيئة سوائل ، تتم عملية الميتابوليزم الخاصة بها بواسطة الكبد ، وهذا أمر نادر &ldquo

وأضافت : لا يبدو أن الجسم يقوم بمعادلة السعرات الحرارية التي تأتي من السوائل ، مثلما يفعل مع الأطعمة الغنية بالسكر ، ومن المحتمل أن السعرات الحرارية من الأطعمة يتم استقلابها بشكل أبطأ ، لأنها تحتوي عادة على البروتين الذي يبطأ إطلاق السكر من هذه الأطعمة .

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه في الوقت الذي تمكنت فيه الدراسة من العثور على صلة بين المشروبات السكرية وخطر الموت في مجموعة الدراسة ، لم يتم تصميم البحث لإثبات صلة السبب والنتيجة.

نتائج الدراسة

وقد أظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين المنتجات المحلاة بالسكر والبدانة وبعض الأمراض المزمنة ، وفقا للباحثين. لكن لم ينظر أحد في العلاقة بين السكر المضاف وخطر الموت.

وكانت الدراسة في البداية تضم أكثر من 30 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 45 عاما. لكن الباحثين استبعدوا أي شخص مصاب بمرض القلب أو مرضالسكري من النوع الثاني، لتسهيل ربط استهلاك السكر بمخاطر الوفاة خلال فترة الدراسة. وشملت الدراسة النهائية ما يقرب من 18000 شخص.

ووضع الباحثون في اعتبارهم دخل المشاركين ، العرق ، التعليم ، التدخين وممارسة الرياضة .

خلال فترة المتابعة لمدة 6 سنوات ، وجد الباحثون أن خطر الوفاة بسببأمراض القلبكان أعلى بمقدار 2.5 مرة بالنسبة للأشخاص الذين كانوا يتناولون معظم المشروبات المحلاة بالسكر.

وقال الباحثون إن النتائج يجب أن تشجع مقدمي الرعاية الصحية على سؤال الناس عن أنواع المشروبات التي يتناولونها عادة ، وإذا كانت المشروبات المحلاة بالسكر &ndash مثل المشروبات الغازية ومشروبات الفواكه وعصير الفواكه &ndash فيجب عليهم اقتراح بدائل.

قالت دانا أنجيلو أخصائية التغذية في جامعة كوينيياك في هامدن بولاية كونيتيك : &ldquoإن أهم النقاط التي يجب أن تؤخذ هنا هي أن هناك سبب آخر يجعل المشروبات السكرية عالية السعرات الحرارية سيئة بالنسبة لك ، والمقارنة مع الأطعمة السكرية ، فالمشروبات لها تأثير أكبر .

أضاف وايت : لا يجب أن تكون هذه الأنواع من المشروبات جزءا من النظام الغذائي والروتين المعتاد .

شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook