ماهي طرق زيادة وزن الطفل في الشهر الخامس من الحمل

الكاتب: رامي -
ماهي طرق زيادة وزن الطفل في الشهر الخامس من الحمل
"

 

 

ماهي طرق زيادة وزن الطفل في الشهر الخامس من الحمل

 

يعاني بعض الأطفال بعد ولادتهم من نقص الوزن، وتسعى الأم وراءَ الحفاظ على وزن طفلها من النقصان، والعمل على زيادته، خاصة بعد بلوغ الطفل الخمسة شهور من عمره؛ فيستطيع الطفل في هذا العمر تناول الطعام المطحون والشوربة؛ فتبحث الأم على وصفات تستطيع إعدادها لطفلها، بحيث تحتوي على العديد من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم الطفل، والتي تساعده على النمو بشكل صحيح.

 

نصائح لزيادة وزن الطفل

فيما يلي نصائح لزيادة وزن الطفل:

  • الحفاظ على حليب الثدي وجعله أكثر دسماً، ويمكن الاستعانة في الحليب الصناعي المناسب لعمر الطفل، وعلى الأم تناول الطعام بشكل جيد للحفاظ على الحليب، كما أن تناول الحلبة والطحينية تزيد من إنتاج الحليب.
  • الابتعاد عن إدخال السكريات في طعام الطفل؛ والاستعاضة عن ذلك باستخدام العسل.
  • إضافة المنكهات الطبيعية لطعام الطفل؛ لتزيد رغبته في تناول الطعام.
  • إذا كان وزن الطفل ينقص بشكل كبير، يجب مراجعة طبيب الأطفال وعمل الفحوصات اللازمة؛ لمعرفة سبب ذلك.

 

وجبات تزيد من وزن الطفل

وجبات تزيد وزن الطفل

  • وجبة الأرز: يمكن إعداد وجبة الأرز بطحن مقدار منه، وإضافة القليل من الماء إليه، وغليه إلى أن ينضج مع التحريك المستمر، ويمكن إضافة القليل من الحليب أو اللبن المخصص للرضع إليه، وإطعام الطفل من هذه الوجبة؛ التي تعمل على إشباعه وزيادة وزنه، وكما يمكن إعداد هذه الوجبة بطريقة أخرى؛ وذلك بطبخ الأرز بشكل كامل أولاً، وإضافة القليل من الحليب إليه، وطحنهم معاً.
  • وجبة الخضار: تُسلق الخضار معاً؛ كالبطاطا والجزر وتطحن معاً جيداً، مع إضافة القليل من ماء السلق؛ ليصبح المزيج سهل الهضم للطفل، ويجب الانتباه إلى غسل الخضار جيداً قبل سلقها؛ منعاً لوجود البكتريا.
  • وجبة الفواكه: يعتبر التفاح من أكثر الفواكه المفيدة للأطفال، ويتم إعداد وجبة مهروس التفاح؛ بتقطيع التفاح إلى قطع صغيرة، وسلقهم جيداً، وطحن قطع التفاح المسلوقة مع القليل من الماء أو الحليب، وإطعام الطفل منها، ويمكن طحن نصف قرن من الموز مع القليل من الحليب وإطعامه للطفل، وتعتبر وجبة الموز والمانجا والعنب من أهم الفواكه للطفل، فيمكن إعداد الوجبة بأخذ نصف قرن من الموز، وهرسه مع المانجا والقليل من عصير العنب وإطعامه للطفل.
  • وجبة السيريلاك: فهي من أهم الوجبات للطفل؛ بحيث تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل والفيتامينات، ويوجد علب مخصصة للطفل بعمر الخمسة شهور، وغالباً ما تكون مصنوعة من دقيق الأرز.

 

"
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook