ماهي طرق الاستثمار بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي طرق الاستثمار بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟

ماهي طرق الاستثمار بدبي في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
مفهوم الاستثمار 
هو الشروع في عمل جديد يعود بالمردود المادي الجيّد على صاحب المشروع، ويخلق فرص عمل جديدة للشباب العاطلين عن العمل، من شأنه أن يرفع بالمستوى الاقتصادي والإنتاجي للدولة المستثمرة، كما أنه يمكن الاستثمار في جميع القطاعات مثل الصناعة والتجارة والصحة والتعليم والإسكان وغيرها الكثير.
ومن الدول الخصبة للاستثمار وتجذب المستثمر، الإمارات العربية المتحدة، دبي، فهي توفر تسهيلات ومميزات رائعة للمستثمرين لجذبهم للاستثمار في منطقتهم، وما شهدته هذه المنطقة من تطور هائل خلال السنوات الماضية دليل واضح على أن فرصة الاستثمار في دبي ستعود بالنفع العظيم على صاحبها، وفيما يأتي سيتم ذكر طرق الاستثمار في دبي لتساعد أصحاب المشاريع على البدء بمشروعهم الخاص هناك.
 
  طرق الاستثمار في دبي
قام حكّام دبي بدور مهم في تعزيز الاستثمار لديهم وتطويره، وذلك بإيلاء ميناء دبي الأهمية حتى أصبح الميناء الرئيس للصادرات والواردات في المنطقة، أيضًا استقر عدد من التجار الهنود في دبي، كما أن معظم البنوك وشركات التأمين في الإمارات العربية المتحدة مقرها دبي، وهناك تجارة الذهب أيضًا، لا ننسى تجارة النفط المشهورة بها منطقة الخليج بشكل عام، هذا كله جعل من دبي منطقة مزدهرة اقتصاديًا للغاية.
 
ومن طرق الاستثمار في دبي ما يأتي: الاستثمار في العقارات: وهو أهم قطاع للاستثمار نظرًا لما تشهده دبي من تطور عمراني هائل، مثل برج خليفة وبرج العرب وواحة سيليكون دبي وهي الآن مجمع سكني وتجاري مزدهر، وبما أن جميع الناس يحاولون إيجاد فرصة عمل في دبي إذًا يحتاجون إلى منازل يسكنوها، بتأجيرهم هذه العقارات أو المنازل سوف تدُر لك دخلًا دائمًا بالتأكيد، وبملاحظة النمو السياحي أيضًا بناء الفنادق وتأجير الغرف الفندقية ستجني لك الأرباح الهائلة. الاستثمار في الأسهم: الأسهم هي جزء من رأس مال شركة معينة يمكن شراؤها، وما تتعرض له الشركة من ربح أو خسارة سوف يعود على المشتري، ويمكن أن يزيد سعر السهم مع زيادة أرباح الشركة فتزيد من الأرباح بشكل مباشر، سوق دبي المالي من أهم الأسواق المالية والأسهم في دبي.
 
الاستثمار في البيع والشراء:
عن طريق شراء الأوراق المالية الاستثمارية والاحتفاظ بها لمدة من الزمن، لأن المستثمر يعتقد أن هذه الاستثمارات يمكن أن تكون مقبولة على الرغم من أنها قد تتعرض للخسارة أحيانًا. الاستثمار في الذهب: فالقيمة الشرائية للذهب لا تتغير، والأرباح فيها مضمونة، بخاصة الذهب الخام والسبائك الذهبيّة.
 
الاستثمار في الإنترنت:
أو ما يعرف بالتسويق الإلكتروني وهو من أفضل طرق الاستثمار المالي في دبي، لما تشهده المنطقة من تقدم تكنولوجي هائل، ويتم ذلك عن طريق عمل تطبيقات تُحّمل على الهاتف المحمول تعرض من خلالها سلعة ما ويتم الطلب عبر الإنترنت، لبيع وشراء المنتجات التي يحتاجها الفرد وهو في منزله. الهدف من الاستثمار في دبي تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة وبالأخص دبي منذ بداية القرن العشرين، على توفير بيئة جاذبة للإستثمار المحلي والأجنبي، وعلى تسهيل طرق الإستثمار في دبي فما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين في ممارسة أعمالهم يجعلهم الوجهة المطلوبة للعديد من المستثمرين، كما أن الإستقرار السياسي والاقتصادي للمنطقة يجعلها محط أنظار للمستثمرين، وما تتمتع به من مناخ عمل معتدل ووفرة الأيدي العاملة كلها أسباب تدفع للإستثمار في دبي.
 
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook