ماهي شروط فتح مشغل صالون تجميل نسائي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط فتح مشغل صالون تجميل نسائي في المملكة العربية السعودية

ماهي شروط فتح مشغل صالون تجميل نسائي في المملكة العربية السعودية.

 
لماذا تم تخفيف بعض شروط فتح صالون نسائي :
حرصت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على تخفيف بعض شروط فتح صالون نسائى للتزيين، وذلك حتى يتمكن المواطن السعودى الراغب فى ذلك فتح الصالون، تحت مراقبة الجهات المختصة.
وبالتالى عدم السماح للأجانب بالدخول فى هذا الأمر والاكتفاء بالكوادر الوطنية قدر المستطاع والعمل على تدريبهم وتوظيفهم جيدا.
 
شروط فتح صالون نسائي :
من أجل فتح صالون نسائى هناك العديد من الشروط الخاصة أولها ان من يفتح الصالون حامل الجنسية السعودية، ويفضل ان تكون امرأة، أو أن المحل يكون برخصة امرأة.
أن لا تقل عمرها عن 25 عام، ولابد من الحصول على تصريح البلدية.
فى حالة عدم تجاوز المراة سن الـ 25 عام من الممكن السماح لها بفتح صالون نسائى، ولكن بشرط حصولها على دبلومة فى التجميل.
أن يقتصر العمل على تزيين المرأة، أن تكون إدارة المحل لامرأة، أو من ينوب عنها بشرط ان تكون أيضا حاصلة على الجنسية السعودية.
الحصول على موافقة الدفاع المدني، خاصة في ما يتعلق بالمساحة، كما يجب اتباع التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية بشأن مواعيد فتح وغلق الصالون.
 
شروط مكان الصالون النسائي :
موقع الصالون له شروط محددة من أجل فتح النشاط على هذا الموقع، وتلك الشروط تتمثل فى ان يكون فى شارع تجارى ضمن تجمعات نسائية.
وأيضا أن يكون الموقع له باب منفصل عن العمارة التى يقع فيها او عن المبنى التجارى المتواجد فيه.
ضرورة عدم تواجد أبواب خلفية أو أبواب منفصلة أخرى، وأن تكون له واجهه لا توضح للخارج ما بالداخل، وجود ساتر خلف الباب.
كما يجب منع دخول الرجال فيه أثناء العمل، وأن يكون الصالون به كافة المعدات، وأن لا يتم كتابة أسماء اجنبية على واجهة المحل، أو رسم صور غير جيدة لا تناسب المجتمع.
لابد من موافقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن النشاط وعن الموقع المُختار، وأيضا أن يبتعد المحل عن التجمعات الأخرى مثل المدارس والمستشفيات بمسافة لا تقل عن 50 متر.
 
المستندات المطلوبة لفتح صالون نسائى :
من أجل فتح صالون نسائي، من المهم تقديم العديد من الأوراق الهامة للموافقة على منح الرخصة، وتلك الأوراق هي صورة بطاقة الهوية، مع السماح برؤية الأصل.
مطابقة فاتورة اللوحة مع بطاقة الهوية الوطنية، وأيضا تواجد رسم توضيحى للموقع الخاص بالصالون، كما يجب توضيح الأطوال فى فاتورة اللوحة.
 
الاستثمار من الصالون النسائي وأهدافه :
الصالون النسائي يعتبر مشروع استثماري خاص بالمراة، حيث يعتبر من أهم المشاريع المربحة والاستثمارية فى كل دول العالم.
ويتم فتح هذا المشروع التجارى بهدف الاهتمام والاعتناء بجمال المرأة و رونقها ومظهرها العام، بالاضافة الى العديد من الخدمات المتعلقة بشعر المراة.
حيث يعتبر شعر المرأة من بين أهداف الصالون النسائي، من حيث تصفيف الشعر وصبغه، بجانب العناية بالأظافر والوجه والبشرة والتدليك واسترخاء البشرة وجلسات السبا وغيرها من الخدمات النسائية الأخرى.
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook