ماهي شروط سند محمد بن سلمان للزواج في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط سند محمد بن سلمان للزواج في السعودية

ماهي شروط سند محمد بن سلمان للزواج في السعودية.

 

ما هي مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج:

مبادرة سند هي مبادرة أطلقها الملك محمد بن سلمان تختص المتزوجين حديثاً، وهذا في مبادرة التخفيف على المتزوجين حديثاً والمساعدة في أعباء الحياة. وتعتبر تلك المبادرة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على تقديم سبل الراحة وإدخال السرور على المواطنين.
 

أهداف مبادرة سند محمد بن سلطان للزواج:

 الترغيب في الزواج وتشجيع ومساندة الشباب في إقامة أسر لهم. مساندة الأشخاص الذين لا يملكون إمكانيات الزواج وتوفير ما يلزم لإنشاء أسرة جديدة. يعتبر برنامج سند من المبادرات التي تسعى لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق الاستققرار الاجتماعي. التشجيع على أعمال الخير والمبادرات التي تساهم في تطوير المجتمع . حث الشباب على الإقبال على الزواج وابدء في إقامة حياة جديدة. مبادرة سند محمد بن سلمان تعتبر من باب إدخال السرور على المسلمين والتشجيع على فعل مثل تلك المبادرات من أجل الحفاظ على تعاليم الإسلام ومساعدة المحتاجين.
 

شروط أهلية سند للزواج:

 
مبادرة سند للزواج كما وضحنا سابقاً هي مبادرة للمساعدة والتخفيف على المتزوجين حديثاً والمشاركة في الأعباء ولكن تمنح عند توافر عدة شروط أهلية وهي :
أن يكون الزوجان سعوديين الجنسية.
ألا يقل عمر الزوج عن إحدى وعشرون عاماً ولا يزيد عن أربعين عاماً.
ألا يقل عمر الزوجة عن ثمانية عشر عاماً ولا يزيد عن أربعين عاماً.
أن يكون هذا الزواج هو الأول للرجل.
أن يكون المؤهل الدراسي للمتزوج لا يقل عن الثانوية العامة.
أن يكون تاريخ عقد الزواج لا يزيد عن عام من تاريخ التقديم في المبادرة.
أن لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن أربعة آلاف ريال سعودي.
أن لا يزيد المهر للزوجة عن خمسون ألف ريال سعودي.
أن يتم المتقدم دورة الوعي المالي بدرجة لا تقل عن 60%. الأولوية في المبادرة تكون للشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
 

طريقة التسجيل في مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج:

 
يعتبر برنامج سند محمد بن سلمان من البرامج السهل التعامل معها حيث يمكن التسجيل فيها من خلال عدة خطوات وهي : التوجه إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط من هنا. اختيار خدمة مبادرة سند للزواج. مراجعة كافة الشروط المرفقة والتأكد من أن المتقدم مطابق للشروط. البدء في إنشاء حساب على البرنامج وذلك عن طريق إدخال كافة البيانات الموضحة أمام المتقدم. النجاح في دورة الوعي المالي بدرجة لا تقل عن 60%. تصل رسالة على هاتف المتقدم تفيده بقبول طلبه واعتماده.
 
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook