ماهي شروط تغيير المهنة في الاقامة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط تغيير المهنة في الاقامة في السعودية

ماهي شروط تغيير المهنة في الاقامة في السعودية.

 

في الاسفل سوف نقوم بايضاح شروط تغيير المهنة في الاقامة حتى يتمكن الشخص من الوصول الى الطريقة التي تسمح له بتغيير المهنة لان هذا سوف يضمن لهم في الاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة للاشخاص بناءا على الوظيفة او المهنة التي يتبعون لها.

  • اول شيء ضمن شروط تغيير المهنة في الاقامة يجب ان لا تكون اي مخالفات مرورية قد تم تسجيلها في الفترة التي تواجد فيها في المملكة.
  • ثانيا ان تكون صلاحية الاقامة سارية.
  • يجب الحصول على اذن من وزارة العمل بتغيير المهنة من اجل ضمان براعة الشخص في المهنة الجديدة.
  • ان يكون المقيم لديه اسم مسجل ضمن قواعد بيانات مكتب العمل السعودي.
  • ومن الشروط المهمة التي يجب توافرها ايضا انه يجب ان تكون المهنة الجديدة ضمن المهن التي تطلبها سوق العمل السعودي.
  • اخيرا يجب ان يكون قد مضى 3 اشهر على ممارسة المقيم للمهنة الجديدة التي يرغب التغيير اليها في الاقامة.

 

فتح تغيير المهنة بالسعودية 

 

سوف نتعرف هنا في هذه الفقرة القصيرة على طريقة فتح تغيير منهة لدى وزارة العمل السعودية من اجل ان يتمكن الشخص من الوصول الى المعرفة التي يحتاج اليها، ان فتح تغيير المهنة مهم جدا بالنسبة للاشخاص الذين وصلوا الى اتقان احد المهن الجديدة التي يجب الحديث عنها في السوق السعودي، حيث ان سوق العمل هو المحدد الرئيسي الذي يحدد ان كان الوافد سوف يستمر بالعمل في السعودية ام لا، لان وزارة العمل تعتمد في قراراتها على منح تصاريح دخول وعمل في السعودية بناءا على ما يحتاج اليه سوق العمل. لذلك يجب على الشخص والوافدين ان يكون لديهم دراية كبيرة بسوق العمل ومعرفة المهن المطلوبة في السعودية من اجل ان يتمكنوا من تعلم المهن المطلوبة وبالتالي ضمان ايجاد فرص عمل جيدة هنا للوافدين الذين كرسوا الكثير من الجهد والوقت من اجل المجيء الى السعودية بحثا عن العمل.

يمكن فتح تغيير المهنة بالسعودية من خلال الدخول الى موقع وزارة العمل السعودي الرسمي الذي يعد احد اكثر المواقع استخدامها من قبل الوافدين لان السبب الرئيسي لمجيء الوافدين الى السعودية هو البحث عن عمل، وبالتالي جميع الخدمات المرتبطة بالعمل مثل فتح تغيير المهنة في الاقامة سوف تجدونه على موقع وزارة العمل.

 

طريقة تغيير المهنة في الاقامة مهنة سائق خاص

 

نوضح هنا الطريقة الصحيحة من اجل تغيير المهنة في الاقامة سواء كانت مهنة سائق خاص او غيرها، حيث ان جميع انواع المهن والوظائف التي يتم تغييرها تتبع نفس الطريقة، تعتبر تغيير المهنة من الاشياء المهمة ولاسيما ان كانت احد المهن المطلوبة في سوق العمل السعودي. سوف نعرض بالاسفل بالخطوات طريقة تغيير المهنة في الاقامة بشكل رسمي حتى يتمكن كل وافد يرغب في تغيير المهنة من تغييرها وضمان عدم وقوعه في المتاعب مع السلطات التي تتبع اجراءات صارمة من اجل الحد من الاشخاص المزيفين الذين قد يدعون اتقانهم لمهنة معينة ولكنهم في الحقيقة عكس ذلك.

خطوات طريقة تغيير المهنة في الاقامة سواء مهنة سائق خاص او غيرها:

  • الدخول الى موقع وزارة العمل السعودي الرسمي
  • الضغط على تسجيل الدخول بعد ذلك سوف تفتح صفحة جديدة
  • يرجى ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور والتاكد من صحتها.
  • بعد ذلك سوف تدخل الى حساب الوافد الخاص بك وسوف تجد كافة الخدمات والاجراءات التي يمكن القيام بها من مكتب العمل.
  • الضغط على تغيير مهنة في الاقامة وبعد ذلك تقوم بادخال البيانات الجديدة عن المهنة الجديدة.

 

تعديل المهنة في الاقامة 

 

نوضح هنا كيف يمكن تعديل المهنة في الاقامة، لقد عرضنا في السابق كيف يمكن تغيير المهنة الكترونيا من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والان نوضح لكم كيف يمكن تعديل المهنة في الاقامة. سوف نقوم بعرض كافة الخيارات التي يمكن الاستعانة بها. هناك الكثير من المهن التي يمكن الاستعانة بها من اجل تعلمها والتدرب عليها والتي توفر فرص عمل جيدة ذو رواتب مجزية في السعودية، ان الوافد الذي يجد عمل في وقت قصير هو الوافد الذي عرف المهنة المطلوبة في سوق العمل السعودي، يمكن الدخول الى موقع مكتب العمل السعودي من اجل الاطلاع على كافة المهن المطلوبة في السعودية، وايضا معرفة المهن الاكثر طلبا والتي توفر راتب عالية.

سوف يكون في استطاعة الوافد او المقيم من تغيير المهنة في الاقامة من خلال الذهاب الى اقرب فرع لوزارة العمل في منطقته وبعد ذلك تقديم طلب بتغيير المهنة ويجب معرفة اولا الاوراق المطلوبة والتي تثبت اتقان المقيم للمهنة الجديدة.

 

افضل المهن المطلوبة في السعودية 

 

هناك العديد من المهن الجيدة التي يجب الاهتمام بها من اجل ان يحصل الوافد على افضل الفرص الممكنة، المعادلة بسيطة انت تتقن افضل المهن بالتالي سوف تحصل على افضل الفرص التي توفر رواتب مجزية للشخص في السعودية والتي يمكن الاعتماد عليها من اجل الاطلاع على كافة الخيارات الممكنة. هناك الكثير من الخيارات التي تكون امام المقيم المتمثلة في مهن مختلفة.

 
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook