ماهي شروط تصريح رياضة المشي في السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط تصريح رياضة المشي في السعودية؟

ماهي شروط تصريح رياضة المشي في السعودية؟.

 

تطبيق توكلنا من التطبيقات المعتمدة من وزارة الصحة من اجل استخراج تصاريح التنقل، حيث تم الاعلان عن تصريح ممارسة رياضة المشي واضافتها الى الخدمات المتواجدة في تطبيق توكلنا، حيث يسمح هذا التطبيق للمواطنين بممارسة رياضة المشي ضمن نطاق 1 كيلو متر من موقع السكن ولمدة 60 دقيقة يوميا فقط .

كما انه بالامكان الحصول على طلب التصريح للمشي وحيدا او برفقة شخصين كحد اقصى ضمن نطاق الحي السكني على ان يكون لكل منهم تصريح مستقل من تطبيق توكلنا.

كما نبه ان كل فرد في المركبة عمره 15 سنة واكثر يلزم ان يكون لديه حساب وتصريح خروج مستقل وساري المفعول عبر التطبيق، مؤكدا على ان من عمره اقل من 15 سنة للضرورة يمكنه الخروج بتصريح او بدون مع قريب بشرط ان يكون القريب أبًا/ أُمًّا، أو جدًّا/ جدة، أو أخًا/ أختًا، أو عمًّا/ عمة، أو خالاً/ خالة، ووجود تصريح للقريب، وما يثبت القرابة أثناء الخروج. داعيًا إلى وجوب الالتزام والتقيد بتعليمات وزارة الداخلية.

  • تصريح ممارسة رياضة المشي مرة واحدة فقط في اليوم لمدة 60 دقيقة.
  • تصريح المشي لابُد أن يكون داخل نطاق الحي السكني ضمن 1 كيلو متر من المنزل، ومن يتعدى هذا الشرط سوف يعرض نفسه للمسألة القانونية.
  • يمكن الحصول على التصريح للمشي بمفردك أو طلب رفقة شخصين فقط لا غير (لابُد من أن يكون لكل فرد تصريح خاص به من تطبيق توكلنا).
  • لطلب تصريح رياضة المشي لابُد أن يمر على الأقل 12 ساعة من الطلب الأول.
  • لابُد من وجود المُتقدم داخل نطاق الحي السكني وقت التقديم.
  • الوقت المسموح لطلب تصريح رياضة المشي من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساءً.
  • يُمنع استخدام السيارات.

 

تطبيق توكلنا

 

تطبيق توكلنا يعتبر التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية من اجل الحد من تفشي جائحة كورونا، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني، حيث يقدم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد الاصابات بالكورونا، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه في حالة ظهور اي اعراض كورونا على المستخدمين، كما انه يسمح للمواطنين والمقيمين الحصول على اذونات الخروج الاضطراري في وقت منع التجول الذي اعلن عنه في المدن والاحياء لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وايضا لمتابعة حالات طلب الخروج اثناء حظر التجول، وانذار المستخدمين في حالة اقترابهم من مناطق موبؤة او معزولة بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، كما يمكن عبر التطبيق الابلاغ عن الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا لمساعدة الافراد على الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

الجدير بالذكر ان تطبيق توكلنا تم اطلاقه من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، حيث تضمن العديد من الخدمات، والتي من ضمنها العزل المنزلي بالاساور الذكية بدلا من العزل في المحاجر الصحية، بالاضافة الى الكشف الذاتي لمن تظهر عليه اعراض الاصابة بفيروس كورونا، وتحذره من الاقتراب من المخالطين او المصابين بالفيروس، ويمكن مستخدميه من امكانية طلب سيارة اسعاف وعرض مخالفات منع التجول، والابلاغ عن حالات كسر منع التجول بالاضافة الى خدمة المساعد الافتراضي.

 

خطوات الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا

 

اصبح من السهل الحصول على تصريح في وقت الحظر ومنع التجول في المملكة من خلال تطبيق توكلنا، حيث تم اضافة العديد من الخدمات التي يمكن لجميع المواطنين الاستفادة منها، لهذا سوف نذكر لكم الان كيفية الحصول على تصريح رياضة المشي من توكلنا.

  • أولًا علينا تحميل التطبيق، وذلك من خلال الدخول إلى هذا الرابط.
  • الدخول على تطبيق توكلنا من الهاتف المحمول.
  • النقر على أيقونة خدمات تصاريح توكلنا.
  • إدخال البيانات الشخصية لكل متقدم وهي:
    1. الاسم الرباعي.
    2. رقم الهوية الوطنية للمواطنين.
    3. رقم الإقامة للوافدين.
    4. رقم الهاتف المحمول.
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook