ماهي شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي ؟

ماهي شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي ؟.

 
نعرض لكم الان الشروط الستة التي اقرتها الاحوال المدنية في وزارة الداخلية، ولا يجب تحقيق هذه الشروط الستة كلها وانما يجب تحقيق عدد منها بحيث يكون مجموع النقاط لا يقل عن 17 نقطة حتى تتمكن الزوجة الاجنبية والمتزوجة من السعودي التقديم على طلب الحصول على جنسية. حيث ان كل شرط يساوي عدد معين من النقاط، ويختلف العدد من شرط الى اخر حسب اهميته.
 
1- تحصل الزوجة الاجنبية على نقطتين اذا كان لها قريب يحمل الجنسية السعودية وهم الاب او الاخ او الام.
 
2- تكسب ايضا نقطتين اذا كان مكان ميلادها هو المملكة العربية السعودية.
 
3- اذا كانت الزوجة متعلمة ومعها شهادة لا تقل عن الشهادة الجامعية فانها تحصل على نقطتين.
 
4- وتكسب نقطتين اذا كانت الزوجة قبل ان تتزوج من زوجها السعودي مقيمة في السعودية لمدة لا تقل عن 10 سنوات.
 
5- تستطيع الزوجة الحصول على نقطة عن كل سنة تمضي بعد تاريخ زواجها من السعودي بشكل رسمي، وتستطيع ان تستفيد من هذا الشرط كحد اقصى 12 نقطة.
 
6- اذا انجبت الزوجة الاجنبية من زوجها السعودي مولودا واحدا فانها تحصل على نقطتين اما اذا انجبت اكثر من واح فانها تحصل على اربع نقاط.
 
ومن الجدير بالاشارة هو انه اذا لم تنجب الزوجة اي مولود من زوجها فانه من الصعب جدا ان تحصل على الجنسية السعودية، حيث ان لجنة التجنيس حددت هذا الشرط لكي يكون اساسي. ولا يمكن المضي قدما في دراسة الطلب من قبل الاحوال المدنية الا بتحقيق هذا الشرط، ويمكن الذهاب لتقديم طلب التجنيس سواء كان للزوجة او للابناء الى احد فروع الاحوال المدنية في منطقتك، حيث ان هناك الكثير من فروع الاحوال المدنية منتشرة في كافة ارجاء المملكة.
 
 
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook